رياضة عالمية

الصفحة الرئيسة للاتصال بنا اعلانات واشتراكات عن المدى ارشيف المدى
 
 

يجسد معاني المحبة و الإخاء ويتزين بألوان علم الإمارات .. اللجنة العليا المنظمة لدورة كأس الخليج تكشف النقاب عن شعار البطولة

أبوظبي/ خاص بالمدى الرياضي
كشفت اللجنة العليا المنظمة لدورة كأس الخليج العربي الثامنة عشرة، النقاب عن شعار البطولة المزمع إقامتها على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، في كانون الثاني من عام 2007، وقد عبرت اللجنة العليا التي يرأسها معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة، عن سعادتها باعتماد هذا الشعار الذي يجسد معاني الإخاء والتواصل والإلتقاء بين الأشقاء الخليجيين ويعكس عمق العلاقات الأخوية التي تربط الرياضيين الخليجيين بعضهم ببعض، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الاثنين الموافق للسابع عشر من تموز في مقر اتحاد الامارات لكرة القدم في مدينة زايد الرياضية- أبوظبي الذي حضره عن اللجنة العليا المنظمة لدورة كأس الخليج كل من سعادة محمد خلفان الرميثي مدير البطولة، والسيد محمد المحمود رئيس اللجنة الإعلامية. وقد جمع الشعار الذي اعتمدته اللجنة العليا المنظمة بين البساطة والدلالات العميقة في ذات الوقت، فقد استند الشعار على رمزية الرقم 7 الذي يشير لعدد الدول التي ستستضيفها الإمارات في هذه البطولة و عدد امارات الدولة وهي سبع امارات، وقد تزين الشعار بألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة ليدلل على عمق الترحيب وطيب اللقاء الذي تحمله دولة الإمارات للفرق المشاركة في البطولة. كما يبرز الشعار هيئة الصقر العربي الذي يعد رمزاً للقوة والشموخ والاصالة، وهو الرمز الأجمل والأبرز لمنطقة وبيئة الخليج العربي.
وتتداخل الخطوط والرسوم في الشعار الذي اعتمدته اللجنة العليا لتجسد معاني التلاحم والتواصل والالتقاء بين الشباب الخليجي، فالشعار يحمل العديد من مضامين التعاون والتواصل وهو الهدف الأسمى لهذا البطولة التي تتطلع على الدوام لتعزيز أواصر العمل الخليجي الرياضي المشترك، وتتيح المجال أمام الرياضيين للالتقاء والتنافس الشريف من أجل النهوض بالقطاع الرياضي بشكل عام وبكرة القدم على وجه الخصوص. كما روعي في تصميم الشعار إبراز صورة عامة للكرة بشكل يعكس روح البطولة التي ستتخللها العاب رياضية مصاحبة بالإضافة إلى كرة القدم. حيث ستشهد البطولة مشاركة العاب رياضية هي كرة اليد، كرة الطائرة وكرة السلة مما يعزز من أهمية المنافسة ويسهم في تنويع الاهتمامات الرياضية.
وقد حرصت اللجنة العليا على إنتقاء شعار مميز للبطولة، بحيث يجسد مختلف المعاني التي تسعى البطولة لتحقيقها، حيث سيظهر الشعار على كل النشاطات والفعاليات والإعلانات المتعلقة بالبطولة وسيكون بمثابة علامة مميزة ليس فقط طيلة فعاليات البطولة بل سيبقى في ذاكرتها للأبد، الأمر الذي يوجب حسن الاختيار ودقة التصميم وجاذبيته.
وقد بدأ سعادة محمد خلفان الرميثي مدير البطولة حديثة بالقول أن دولة الإمارات العربية المتحدة تفتح ذراعيها لأبناء الخليج وتسخّر كل المواد والإمكانات من اجل إنجاح هذه البطولة التي تعني لأبناء الخليج الشيء الكثير، فهي ليست مجرد بطولة رياضية فحسب، وليست مجرد تنافس ينتهي بفوز أو خسارة، بل هي بحق تجمع شبابي خليجي أخوي راقٍ، وملتقى يتيح لأبناء الخليج التواصل والالتقاء، مما يعزز الأواصر ويزيد من متانة البيت الخليجي الواحد.
واضاف سعادته أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد اعتادت أن تصنع علامات فارقة ومميزة في كل دورة رياضية ضيفتها، سواء كان هذا خلال دورة كاس الخليج السادسة التي ضيفتها عام 1982 أو دورة كاس الخليج الثانية عشرة التي احتضنتها عام 1994، وتمشياً مع هذا النهج الذي اعتادت عليه دولة الإمارات في تسخير كافة الموارد والإمكانات لانجاح البطولة وإخراجها بصورة تليق بهذا التجمع الخليجي الواحد، فان اللجنة المنظمة تبذل قصارى جهدها حالياً لوضع الخطط والبرامج لتنظيم بطولة مميزة تبقى في ذاكرة الجمهور، وتعرَف عن الوجه الحضاري لدولة الامارات، وقد وظفت لهذا الغرض العديد من اللجان الفرعية ووضعت خططاً تنظيمية تحمل الكثير من الابتكار والتميز لبطولة تريد لها التميز والإبهار، واللجنة العليا إذ تزيح الستار اليوم عن شعار البطولة لتعلن بهذا عن كامل الاستعداد والتحضير لهذا الحدث الخليجي الذي تتطلع إليه عيون الرياضيين ليس في منطقة الخليج العربي فحسب بل المنطقة العربية برمتها، مشيراً الى ان اللجنة تعمل حالياً على دراسة "التعويذة " المرافقة للحدث التي سيتم الاعلان عن اطلاقها قريباً.
وقد اختتم الرميثي حديثه بالاشارة الى ضرورة تعاون جميع قطاعات المجتمع للمساهمة في إنجاح البطولة وا
نجاح مساعي اللجنة المنظمة العليا، وذلك من أجل رفعة كرة القدم ورياضة الإمارات والخليج العربي وإعلاء شأنها لتتربع على المكانة التي تستحقها ويتمناها لها الجميع.


ارتفاع أسهم يوفنتوس في البورصة الايطالية

ميلانو/اف ب
ارتفعت أسهم نادي يوفنتوس الايطالي لكرة القدم بما يصل الى 6.8 بالمئة في المعاملات الصباحية بعد الشعور براحة إذ أن الحكم الصادر على أنجح فريق كرة قدم في ايطاليا كان أخف مما كان متوقعا.
وأصدرت هيئة تحكيم رياضية حكما بهبوط يوفنتوس الى دوري الدرجة الثانية لتورطه في فضيحة التلاعب بنتائج مباريات بدوري الدرجة الاولى في حين كان يطالب الادعاء بهبوطه الى دوري الدرجة الثالثة، وقال أحد المتعاملين في ميلانو: البداية الجيدة واضحة إذ أن الناس كانوا يخشون هبوط الفريق الى دوري الدرجة الثالثة.. ورغم أن العقوبة صارمة الا أن هناك شعورا بإمكانية تغييرها(من خلال الاستئناف).
وكان سعر السهم متقلبا عند الفتح اذ ارتفع بنسبة بسيطة في بادئ الأمر ثم استقر قبل أن يحقق مكاسب كبيرة، وارتفع السهم بما يصل الى 6.8 بالمئة الى 1.55 يورو قبل أن يستقر عند 1.536 يورو بزيادة نسبتها 5.57 في المئة.


برشلونة يضع "يونيسيف" على قمصان لاعبيه
 

برشلونة/اف ب
قرر نادي برشلونة الاسباني العملاق لكرة القدم اخيراً وضع اعلان على قمصان لاعبيه بلونيها الاحمر والازرق.
ولكن بعكس العديد من الاندية الاوروبية الاخرى لن يجني برشلونة ملايين اليوروات من خلال الترويج لاحدى الشركات الخاصة ولكن قمصان لاعبيه ستحمل اسم منظمة الامم المتحدة للطفولة "يونيسيف" حسبما اكد النادي الاسباني على موقعه الاليكتروني على شبكة الانترنت.
وتوصل برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني وبطل دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي لاتفاق مع يونيسيف للعمل سوياً خلال الاعوام الخمسة المقبلة.
وسيعلن عن تفاصيل الصفقة لوسائل الاعلام بمقر الامم المتحدة في نيويورك في 11 آب المقبل أي خلال جولة برشلونة في الولايات المتحدة.
وذكر البيان الرسمي الذي نشره نادي برشلونة بموقعه الاليكتروني ان الفكرة تعتمد على "العمل سوياً لمساعدة اليتامى من الاطفال واصحاب الاوضاع الحساسة خاصة المصابين منهم بفيروس الايدز".
ويعد برشلونة واحداً من ناديين اثنين فقط بدوري الدرجة الاولى الاسباني الى جانب اتليتيكو بلباو الذي لم يضع قط اسم أي راع رسمي على قميصه.


لوف يعلن :ليمان حارساً أساسيا للمنتخب الالماني

برلين/الوكالات
أكد يواكيم لوف المدير الفني الجديد للمنتخب الالماني لكرة القدم أن ينز ليمان سيظل حارسا أساسيا للمنتخب دون تهديد من أي منافس.
وقال لوف "ينز ليمان سيكون حارسنا الاساسي. وأنا أبلغته بأنني لا أعتزم إتباع سياسة المداورة بين حراس المرمى في المستقبل".
وأضاف لوف "ينز سيكون لاعبا مهما بالنسبة لنا في التصفيات المقبلة المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية وذلك لخبرته الكبيرة".
وكان لوف قد ترقى من مدرب مساعد إلى مدير فني للمنتخب الالماني خلفا للمدرب السابق يورجن كلينسمان الذي قرر عدم تجديد عقده مع الاتحاد الالماني بعدما قاد الفريق للفوز بالمركز الثالث في بطولة كأس العالم 2006 التي أقيمت حديثا بألمانيا.
وكان كلينسمان يتبع سياسة المداورة بين أوليفر كان ليمان خلال المرحلة الاستعدادية لكأس العالم التي استمرت عامين. ثم اختار كلينسمان في أواخر نيسان الماضي ليمان حارس مرمى أرسنال الانجليزي ليكون حارسا أساسيا للمنتخب في كأس العالم التي ضيفتها ألمانيا من التاسع من حزيران/يونيو الماضي ولمدة شهر واحد.
واعتزل أوليفر اللعب الدولي عقب المباراة الوحيدة التي شارك فيها خلال كأس العالم وهي مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم 2006 التي فاز فيها المنتخب الالماني على نظيره البرتغالي 3/1. وأصبح تيمو هيلديبراند حارس مرمى شتوتجارت هو حارس المرمى الاحتياطي الحالي للمنتخب الالماني.
وقال ليمان (36 عاما): "أرغب أن أثبت جدارتي بثقة المدرب بي من خلال العروض الجيدة. جميع اللاعبين يدركون أن التصفيات المؤهلة لكأس الامم الاوروبية صعبة. وهدفنا الرئيسي هو اللعب في الموسم الجديد كما لعبنا في كأس العالم".
ويخوض المنتخب الالماني لقاء وديا أمام نظيره السويدي في 16 آب المقبل وهي أولى مباريات الفريق الالماني بعد كأس العالم. وتبدأ رحلة ألمانيا في التصفيات المؤهلة لكأس الامم الاوروبية 2008 في الثاني من أيلول المقبل حيث يلتقي المنتخب الالماني على أرضه مع نظيره الايرلندي.


بيليه: مونديال البرازيل سينجح بتمويل خاص

ريو دي جانيرو/الوكالات
لم تكد جماهير كرة القدم البرازيلية تتخلص من مرارة إخفاق منتخب بلادها الاول في بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا حتى وجدت نفسها أمام المزيد من الاخبار السيئة التي جاءت في هيئة شكوك حول قدرة البرازيل على تضييف بطولة كأس العالم 2014 .
فمن المنتظر أن تفوز البرازيل رسميا بحق تضييف بطولة كأس العالم 2014 وفقا لنظام التناوب بين القارات الذي يطبقه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). الا أنه يوجد فريق كامل من المعارضين لهذا الامر الذين يحذرون من تضييف هذا الحدث الباهظ التكاليف ويأتي في مقدمة هذا الفريق أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه.
ويقول بيليه "لا يمكننا التضحية بالناس".
وأوضح بيليه أن تضييف بطولة كأس العالم في البرازيل قد تكون ممكنة في حالة تمويل الحدث من قبل جهات خاصة وليست جهات حكومية.
وكان رئيس اتحاد الكرة البرازيلي ريكاردو تيكسيرا قد وعد باستثمارات خاصة ضخمة. ولكن مثلما يحدث في جميع الاحداث الرياضية الكبرى توجد ضغوط أيضا على الرئيس البرازيلي لويز لولا دا سيلفا لتوفير ضمانات مالية لتضييف كأس العالم. هذا بالاضافة إلى أن الحكومة ستساهم في تعديلات البنية التحتية بالبلاد حتى تطابق مواصفات الفيفا.
ويسعى لولا لاعادة ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية بالبرازيل في وقت لاحق من هذا العام. ولكن مشكلته الرئيسية هو أنه لا يستطيع أن يضمن إنفاق الجانب الاكبر من عائدات الضرائب في أعقاب فضيحة الفساد الكبيرة التي وقعت في العام الماضي.
وتحتاج البرازيل لاستثمارات ضخمة لتتمكن من تضييف كأس العالم حيث يعرف تيكسيرا والسويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا جيدا أن البلاد تحتاج لبناء عشرة أو 12 استادا جديدا للبطولة بسبب سوء أحوال الاستادات الحالية بالبرازيل.
ولكن رئيس الفيفا السابق البرازيلي جواو هافيلانج يرى أن البرازيل لا يوجد أمامها بديل عن تضييف كأس العالم مصرا على أن حكومة البلاد يجب أن تتدخل.
وقال هافيلانج " أرادت البرازيل ذلك أم لا فإنها ستضيف نهائيات كأس العالم في.2014 فهذا أمر متفق عليه".
وعندما سئل هافيلانج عما إذا كانت البرازيل مستعدة لبناء الاستادات اللازمة لتضييف الحدث رد قائلا "لا تسألوني أنا. ولكن اسألوا رئيس البلاد والمحافظين والعمد".


اصابة رونالدو وبيكهام وانتقال كارلوس يضع الريال على كف عفريت!

مدريد/الوكالات
أصبح المهاجم البرازيلي رونالدو هو أول مشكلة كبيرة يواجهها الايطالي فابيو كابيلو المدرب الجديد لنادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم.
واتفقت جميع الصحف الاسبانية الصادرة بالعاصمة مدريد على أن كابيلو غاضب بسبب قرار رونالدو أحادي الجانب للخضوع لعملية جراحية بسيطة في ساقه بالبرازيل بدلا من العودة إلى مدريد وترك القرار في يد الجهاز الطبي لريال مدريد.
وبالنسبة للعملية نفسها فيؤكد لويس رونكو رئيس الجهاز الطبي بالمنتخب البرازيلي أنها ليست مهمة لانها تتكون من إزالة بعض التكلسات التي تكونت حول القصبة الكبرى بساقه اليمنى.
أما المشكلة فهي أن أطباء ريال مدريد غير مقتنعين بضرورة إجراء العملية من الاساس.
ولو كان رونالدو قد أجرى العملية بعد خروج البرازيل من دور الثمانية ببطولة كأس العالم مباشرة أي قبل أسبوعين لاصبح اللاعب جاهزا الان للانضمام إلى تدريبات ما قبل الموسم بريال مدريد تحت قيادة كابيلو.
ولكن بدلا من ذلك فإن رونالدو سيبتعد الان عن الملاعب لمدة أسبوعين أو ثلاثة أخرى مما يعني أنه سيغيب عن معسكر ريال مدريد الاستعدادي للموسم الجديد في النمسا الذي يرى كابيلو أنه في غاية الاهمية.
حيث صرح كابيلو قائلا "من الضروري أن يبدأ جميع لاعبينا استعدادات ما قبل الموسم من النقطة نفسها.. بما في ذلك رونالدو.. سيكون العمل الذي سنؤديه في النمسا حيويا بالنسبة للموسم المقبل بأكمله".
وترجمت وسائل الاعلام الاسبانية قرار رونالدو على أنه مجرد فعل آخر من أفعاله المستقلة.
ويرى ألفريدو ريلانو المحرر بصحيفة "آس" الرياضية اليومية أن ما فعله رونالدو هو إحدى نتائج الايام السيئة الماضية لرئيس ريال مدريد السابق فلورنتينو بيريز.
ويقول ريلانو "إن رونالدو يتصرف حاليا بالضبط كما كان يفعل أيام فلورنتينو الذي منح حرية كبيرة لنجوم النادي الكبار. كما منحهم مزايا أخرى متعددة".
ولكن رئيس ريال مدريد الجديد رامون كالديرون وعد بإنهاء نظام المعاملة الخاصة الذي يحظى به من تبقى من نجوم النادي الكبار.
حيث يبدو أن البرازيلي روبرتو كارلوس في طريقه للانتقال إلى نادي تشيلسي الانجليزي. أما النجم الفرنسي زين الدين زيدان فقد اعتزال اللعب نهائيا. بينما رحل النجم البرتغالي لويس فيجو بالفعل عن صفوف ريال مدريد قبل عام.
وسيغيب نجم آخر من عمالقة ريال مدريد عن معسكر الفريق الاعدادي بالنمسا وهو الانجليزي ديفيد بيكهام المصاب بتمزق في وتر أخيل (وتر العرقوب).
ويريد كالديرون تمديد عقد بيكهام مع ريال مدريد حتى عام 2009 حيث سيكون اللاعب في الرابعة والثلاثين من عمره حينها. وذلك من أجل الحفاظ على ارتفاع معدل مبيعات قمصان النادي في المقام الاول.
مع أنه من غير المرجح أن يلعب بيكهام بشكل أساسي تحت قيادة كابيلو. كما يحتمل أن يلازم رونالدو مقاعد البدلاء بعد تصرفه الاخير خاصة إذا نجح كالديرون في ضم المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي لصفوف الفريق. وكان رونالدو قد هدد بالرحيل عن ريال مدريد في عدة مناسبات. حيث بات اللاعب البرازيلي عرضة دائمة لصفارات استهجان الجماهير بسبب سوء حالته البدنية حتى أن الجمهور بات يطلق عليه اســم "روتوندو" على سبيل السخرية.

 

 

للاتصال بنا  -  عن المدى   -   الصفحة الرئيسة