الصفحة الرئيسة للاتصال بنا اعلانات واشتراكات عن المدى ارشيف المدى
 

 

وزير الاعمار والاسكان يبحث مع السفير الامريكي آليات التخصيصات المالية لعمليات الاعمار والبناء

بغداد- رياض القره غولي

بحث وزير الاعمار والاسكان المهندس الدكتور عمر الفاروق سالم الدملوجي والسفير الامريكي في بغداد جون نغروبونتي أطر التعاون في مجال اعمار العراق.

وتناولت المباحثات سبل وضع الآليات الكفيلة بتسهيل انجاز صرف المبالغ المرصودة من قبل الحكومة الامريكية كمنحة للعراق والتي تبلغ قيمتها 12.6 مليار دولار لعملية الاعمار والبناء وفي مختلف القطاعات.

وركزت المباحثات بين الجانبين على عملية تسهيل نقل التكنولوجيا والنظم الحديثة في البناء وادارة المشاريع.

واتفق الجانبان على تشكيل لجان مشتركة لايجاد الصيغ المناسبة لانجاز تنفيذ اعمال مشتركة بين المقاولين والشركات العراقية الامريكية.

 


 

النصراوي والراوي ومفتش وزارة الاعمار والاسكان يشيدون بمنهج المدى

 

عبر الامين العام للحركة الاشتراكية العربية الاستاذ عبد الاله النصراوي عن اعجابه بمنهج وفكر جريدة المدى حين قال في تصريح له:

انا من قراء المدى واتحدث بشكل متجرد، إذ ان (المدى) استطاعت ان تكون من الصحف العراقية اليومية ضمن الصحف او المجموعة الاولى، وقد ادت دوراً مهماً في نشر الفكر الديمقراطي الذي نحتاجه اليوم في مثل هذه الظروف التي تمر بها البلاد. وكانت تدعو باستمرار الى ابراز القوى التقدمية والديمقراطية وتعزيز دورها.

واضاف ان المدى من الجرائد والصحف اليومية التي ادت دوراً في تأكيد الاخوة الكردية- العربية ومناصرة الشعب الكردي وتأكيد حقوقه القومية بالاضافة الى اسهاماتها في مواكبة العملية السياسية الجارية عبر طروحاتها النقدية الرصينة وتشخيصها للاخطاء، الى جانب محاولاتها الاجتهاد وطرح الحلول، وهذا هو الدور الحقيقي للاعلام برأيي.

وبارك لـ(المدى) مرور عام على صدروها متمنياً لهذه المؤسسة الديمومة والاستمرار لخدمة القارئ العراقي ولتكون احدى الادوات التقدمية التي تناصر قضايا الشعب العراقي العادلة.

وأثنى على اهتماماتها العامة والثقافية على وجه الخصوص مؤكداً انها مسألة في غاية الاهمية وتصب في خدمة عراق اليوم لان النظام الديكتاتوري حاول ان يغيب نسق القيم القديمة الذي كان يسود المجتمع العراقي ليحل محله نسق غريب عن العراقيين، إذ ان ثقافة وسياسة النظام الواحد والحزب الواحد والفكر الواحد قد ذهبت الى غير رجعة.

وعبر عن اعتزازه بدور المدى كمؤسسة اعلامية تعنى بنشر الثقافة الديمقراطية وتأكيد التعددية والمشاركة الشعبية وتتبنى هموم ومشاكل الناس وتطرحها بكل جرأة وموضوعية.

واكد الدكتور عصام الراوي رئيس رابطة التدريسيين الجامعيين أن المدى تعد منبراً لكل قلم حر وتسهم في خدمة الفكرة وتفعيل الرأي العام للارتقاء بحرية.

وحث العاملين في المؤسسة على تبني استراتيجية في التصدي لمحاولات تخريب العراق وواقعه الاسلامي والعربي.

وبارك لمؤسسة المدى انطلاقتها القوية باعتبارها امتداداً عربياً صميمياً في العراق، مثنياً على مهنيتها والتزامها بالخط الوطني المعتدل والعقلاني والواقعي وعدم تجاوز الحقائق الى ما هو غير مبرر.

واشاد تواصلها الحثيث لهموم وقضايا شرائح المجتمع كافة بوجه عام والاساتذة التدريسيين بوجه خاص وتلك هي من اولويات الصحافة الملتزمة وطرح الحلول والمعالجات الخاصة بها والسعي بكل قوة لرفض الاحتلال وصولاً الى الاستقلال والسيادة الكاملين الى جانب التصدي لكل محاولات تفتيت هذا البلد العريق على اسس طائفية وعرقية ونبذ نظام المحاصصة واعادة تفعيل المؤسسات الانتاجية والصناعية والزراعية لبناء عراق مزدهر.

وقال السيد قتيبة بدر الدين المفتش العام في وزارة الاعمار والاسكان:

تتميز (المدى) بقوة ورصانة اعمدتها الثابتة وببحثها الدؤوب عن الحقيقة وهي تقترب منها ونقترب منها، إذ أننا كمكاتب للمفتش العام نبحث دائماً عن الحقيقة ومدى تطبيق التعليمات والقوانين.

وندعو من خلال صحيفة (المدى) الى اشاعة النزاهة ومحاربة وتشخيص الفساد الاداري والمالي ومراعاة المصلحة العامة وقيام المؤسسات الاعلامية باجراء لقاءات مع المتخصصين والباحثين لاطلاع الجماهير على المفاهيم الحديثة في الادارة والشفافية واتخاذ القرارات الجماعية التي تحقق العدالة والنزاهة معاً والابتعاد عن اغفال القوانين والاهمال


الغاء منع سفر منتسبي الاجهزة الامنية سابقاً وعوائلهم

بغداد- كريم جاسم السوداني

اعلن مدير جوازات الرصافة العقيد عماد محمود منح جميع ضباط ومراتب دوائر المخابرات والامن والاستخبارات العسكرية في زمن النظام السابق جوازات سفر لمن يرغب هو وعائلته في السفر الى خارج العراق وان عملية (المنع من السفر) تم تجاوزها عن عوائل قائمة الـ(55) المطلوبين من اعوان النظام السابق ايضاً.

واسار مدير جوازات الرصافة ان المديرية انجزت 9 آلاف جواز سفر جديد خلال شهر تموز الماضي.

وحسب توجيه مديرية الجوازات العامة فإن انجاز المعاملات يجب ان يتم خلال (48) ساعة الا ان المتراكم من المعاملات جعل عملية الانجاز لا تتم الا بمدة لا تقل عن (10  أيام).

وأضاف العقيد عمار ان الجوازات القديمة التي تحمل حرفي (M-N) بامكان اصحابها مراجعة المديرية لاضافة اسم الزوجة وكذلك الاطفال من سن (12سنة) فما دون فضلاً عن تغيير المهنة واضافة اللقب مشيراً الى ان المديرية انفصل عنها مكتبياً جوازات مدينة الصدر والاعظمية لتنحصر مهمتها بالرقعة الجغرافية لمنطقة بغداد الجديدة والكرادة.


السادة الوزراء والمسؤولون في الدولة والمجتمع المدني يهنئون بعيد المدى

تلقت (المدى) بطاقات التهاني من عدد من السادة المهنئين اشادوا فيها بالجهد الاعلامي الذي تميزت به والنهج الصحفي الذي اختطته لها وهي تعزز من مسيرة العراق الديمقراطي التعددي الفيدرالي.

وعبر مرسلو البرقيات وهم الذوات (وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور طاهر خلف البكاء ووزير الزراعة الدكتورة سوسن علي ماجد الشريفي ووكيل وزارة النقل وكالة السيد عطا نبيل حسين ووكيل امانة بغداد للشؤون الفنية السيد مصطفى ابراهيم ورئيس مجلس مدينة بغداد السيد محمد باقر السهيل وعضو الامانة العامة لحركة الديمقراطيين العراقيين السيد سعيد الطائي).

وفي ما يلي نصوص هذه البرقيات:

الى السيد رئيس تحرير جريدة المدى الغراء

م/ تهنئة

نهديكم اطيب التحيات...

يطيب لي باسمي ونيابة عن منتسبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ان اتقدم بأحر التهاني والتبريكات الى كل العاملين في جريدة المدى بمناسبة الذكرى الاولى لصدورها متمنياً لهم دوام التقدم والازدهار خدمة لعراقنا الحبيب وان تبقى منبراً اعلامياً حراً، تنقل الحقائق والاخبار والمعلومات من اجل الحق والعدل.

ومن الله التوفيق

 

طاهر خلف البكاء

وزير التعليم العالي والبحث العلمي

4/ 8/ 2004

 

السيد رئيس تحرير (المدى) المحترم..

تحية طيبة..

المدى من الصحف التي تمتاز بالرصانة والدقة والحرفية العالية وهي منبراً من منابر الديمقراطية في العراق الجديد ونتوقع لها مستقبلاً كبيراً وان تكون علامة مهمة في تاريخنا الاعلامي. وفقنا الله واياكم لخدمة وطننا الحبيب، وشعبنا العظيم.

 

د. سوسن علي ماجد الشريفي

وزير الزراعة

1/ 8/ 2004

 

 

الى جريدة المدى الغراء

بمناسبة العيد الاول لجريدتكم الغراء (المدى) لا يسعنا الا ان نبارك جهودكم المثابرة في احياء الكلمة الصادقة والمعبرة عن آراء ومشاعر العراقيين جميعاً نسأل الباري عز وجل ان تبقى هذه الجريدة شمعة تنير درب الانسان العراقي لما هو خير وصلاح هذا البلد الكبير.

امنياتنا بالموفقية للجميع، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

عطا نبيل حسين

وكيل الوزارة

وزير النقل وكالة

31/ 7 / 2004

لا يسعني الا ان اتمنى لجريدة المدى المزيد من التقدم وهي تبحث في مسارات جادة من اجل النهوض بالعراق واقتدار العراق واستقلال العراق

 

مصطفى ابراهيم

وكيل امانة بغداد للشؤون الفنية

 

 

 

الى/ جريدة المدى

يهديكم مجلس مدينة بغداد اطيب تحياته...

بمناسبة مرور عام على صدور جريدتكم (المدى) لا يسعنا الا ان نثمن جهودكم بنقل الحقيقة آملين ان يكون الاعلام العراقي بمستوى التحديات التي تجابه شعبنا وان يسهم من خلال دوره الفاعل في اعادة عراقنا الجديد وفتح صفحة جديدة من التعايش والتآخي بين ابناء هذا الوطن الغالي.

 

مع التقدير

محمد باقر السهيل

رئيس مجلس مدينة بغداد

2/ 8 / 2004

 

 

 

الف تحية لجريدة المدى الغراء.. بمناسبة مرور عام واحد على اصدارها..

تحية من القلب الى جريدة الحقيقة والحقائق.. الفكر والمفكرين الثقافة والمثقفين.

ان المدى لعبت دوراً متميزاً في الصحافة العراقية بعد السقوط وكان للاستاذ فخري كريم دور رائد في صنع وخلق صحافة جديدة تليق بعراق ديمقراطي فيدرالي تعددي..

نهنئكم ونتمنى الاستمرار في رفع راية الحقيقة وراية الفكر مع التحيات

 

سعد الطائي

عضو الامانة العامة

حركة الديمقراطيين العراقيين

 

 

 

الى/ السيد رئيس تحرير جريدة المدى الغراء

م/ تهنئة

نهديكم اطيب التحيات..

يسرني ان اتقدم بأحر التهاني والتبريكات الى كل العاملين في جريدة المدى بمناسبة الذكرى الاولى لصدورها متمنياً لكم التقدم والازدهار وان تبقى جريدتكم منبراً اعلامياً حراً بجهودكم الخيرة في ايصال الكلمة الصادقة.

ومن الله التوفيق

 

د. ناهض فاضل زيدان الجواري

مدير اعلام التعليم العالي

4 / 8 / 2004

 

 

 

 

 

 

للاتصال بنا  -  عن المدى   -   الصفحة الرئيسة