الصفحة الرئيسة للاتصال بنا اعلانات واشتراكات عن المدى ارشيف المدى
 

 

اليوم منتخبنا الأولمبي يواجه المغرب لتأكيد صدارته للمجموعة

إكرام زين العابدين

يلتقي منتخبنا الأولمبي ونظيره المغربي بكرة القدم في الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم في العاصمة اليونانية اثينا في اطار الدور الاول لمسابقة كرة القدم الاولمبية.

وكان منتخبنا الاولمبي قد فاز على منتخب الكوستريكي بهدفين ضد لا شيء في مباراة كان شوطها الاول يسير بشكل بطيء ولم يستطع الفريقان طرق مرمى أي منهما وفي الشوط الثاني تحدث المدرب الكبير عدنان حمد تغييراً جذرياً في اداء الفريق فجاء هدفا الاطمئنان للعراق الذي اكد بهما احقيته في بلوغ دور الربع النهائي بعد فوزه المثير على البرتغال في بداية مباريات دورة اثينا الاولمبية (4-2)

وينتظر الجمهور العراقي والعربي من المنتخب الاولمبي المزيد من الاداء الرجولي الجميل المعزز بالاهداف ليبقى متصدراً لهذه المجموعة ويتحاشى ملاقاة المنتخب الارجنتيني القوي في الدور ربع النهائي واننا على يقين ان المدرب عدنان حمد ولاعبيه سوف يقدمون كل ما هو جيد لبلوغ هذا الهدف.

ويذكر ان الاولمبي العراقي يتصدر المجموعة بست نقاط ويأتي البرتغال بالمركز الثاني بثلاث نقاط والمغرب بالمركز الثالث بنقطة واحدة وكوستريكا بنقطة واحدة ايضاً بذلك بذيل المجموعة.

وكان المنتخب الاولمبي قد اجرى وحدات تدريبية مكثفة استعداداً لملاقاة المغرب الشقيق واكد حمد على اهمية المباراة في مشوار وصوله الى دور الربع النهائي.

اما اللاعبون فانهم اكدوا ان مهمتهم اصبحت كبيرة وان عليهم ان يستمروا في تقديم المزيد من الاداء الجيد ليبقوا على ادائهم الجميل وكذلك لان الجمهور بدأ يطالبهم بتقديم المزيد من الفنون الكروية في ملاعب اثينا.

هذا واثبت اللاعبون العراقيون حسن اعدادهم لهذه البطولة ومن كافة الجوانب واثبتوا للجميع لعبهم بروح قتالية عالية في مثل هذه المحافل الاولمبية.


في التقرير الاسبوعي لإتحاد كرة القدم

المدى يوسف فعل

الاتحاد يفتخر بتأهل منتخبنا الى دور الثمانية لدورة اثينا ويرجو ان يمن الله على هذا الشعب بالامن والامان.

دعوة من الاتحاد الايطالي لمنتخبنا الشبابي!

الموافقة على تحمل جميع نفقات اجراء العملية الاخيرة لشيخ المدربين عمو بابا.

مفاتحة الاتحادات الخليجية لإقامة مباريات ودية لمنتخبنا الوطني!

عقد الاتحاد اجتماعه الاسبوعي وناقش المواضيع المدرجة في جدول اعماله واتخذ بصددها القرارات التالية:

1. يا الله.. وبسم الله .. وباسم العراق الاشم الاغر .. يقدم اتحاد كرة القدم العراقي ومعه ابناء الشعب العراقي الباسل الغيور الصامد الصابر.. دعائهم قبل ثنائهم الى اولئك الفتية الابرار ممثلي وحدة العراق من شماله وحتى جنوبه ومن شرقه حتى غربه.. ممثلو العراق الواحد بعربه واكراده واقلياته.. بشيعته وسنته وبقية اديانه واطيافه.. الى السفراء النجباء للعراق  الجديد.. الى رسل السلام والمحبة والاخوة.. الى مدخلي الفرحة في قلوب ادمتها المآسي والاحداث الدامية .. الى راسمي البسمة على شفاه ارادت ان تبقى مبتسمة دائماً فأجبرتها الرزايا والمنايا والنوايا على نسيان ذلك.. اليكم يا من اهديتم شعبكم نصركم المؤزر هذا لتقولوا لهم هاكم هذا النصر الذي يليق بكم عسى ان تجعلوه بديلاً للبندقية والمدفع والدم ولتجعلوه حافزاًُ ودافعاً لكم نحو المحبة والوئام والتفاهم.. لقد جاهدتم ايها الابطال في سبيلنا . وقاتلتم في اثينا من اجل اسعادنا فلكم منا ومن احبائكم ابناء العراق العزيز كل الحب والتقدير والاحترام.

ان اتحاد كرة القدم يفخر بهذا الانجاز الكبير ليرجو ان يمن الله تعالى على هذا البلد وعلى هذا الشعب بالامن والامان وان يساعد ابنائه على تخطي المصاعب نحو وحدة وطنية رصينة تحقن الدماء وتصون المقدسات.

2. وردت الى الاتحاد دعوة من الاتحاد الايطالي يدعو فيها فريقاً عراقياً للشباب للمشاركة في بطولة (سان ماركو) مطلع عام 2005 وقد وافق الاتحاد على تلبية هذه الدعوة في موعدها.

3. لغرض الاعداد الجيد للمرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية لكأس العالم القادمة ولغرض تهيئة افضل السبل امام المنتخب الوطني لخوض تلك التصفيات فقد قرر الاتحاد العراقي مفاتحة الاتحادات الشقيقة في كل من قطر والامارات والبحرين وعمان لغرض اقامة مباريات مع منتخباتها للفترة من 1 ولغاية 10 / 10 / 2004.

4. يبارك الاتحاد فوز منتخب اشبال العراق بالمركز الثالث لبطولة طهران الدولية بكرة القدم للاشبال وسيقوم الاتحاد بتكريم هذا المنتخب لاحقاً.

5. عاد الى ارض الوطن منتخب العراق للناشئين بعد انتهاء معسكره التدريبي الناجح في كل من الكويت وعمان وسيغادر المنتخب يوم الجمعة القادم الى تايلند ليقيم معسكراًُ آخر يغادر بعده الى اليابان للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للناشئين.

6. سمى اتحاد كرة القدم ممثلي العراق لحضور قرعة كأس الاندية العربية بكرة القدم التي ستجري في الاردن بتاريخ 26 / 8 / 2004 وكالآتي:

1. السيد ناجح حمود النائب الاول لرئيس الاتحاد (ممثلاً للاتحاد).

2. السيد محمد جواد الصائغ ممثلاً عن نادي النجف.

3. السيد عبد السلام الكعود ممثلاً عن نادي الطلبة.

4. السيد سداد المطيري ممثلاً عن نادي اربيل.

7. يوقع ممثل الاتحاد العراقي لكرة القدم مع ممثل الاتحاد الدولي لكرة القدم على عقد تنفيذ مشروع الهدف في جزئه الاول الخاص بتشييد مقر وملاعب تدريبية للاتحاد وسيتم التوقيع في الاردن يوم 19 /8 / 20004.

8. غادرنا الى لندن المدربون (حكيم شاكر وعبد الغني شهد وياسين موحان صالح وعمر مجيد آغا) وذلك للاشتراك في دورة تدريبية متطورة ضمن مشروع تطوير كرة القدم للشباب للفترة من 22 / 8  ولغاية 13 / 9 / 2004.

9. شكل الاتحاد لجنته الفنية برئاسة النائب الاول ناجح حمود وعضوية كل من النائب الثاني بإسم الربيعي والدكتور قاسم لزام والدكتور صباح مصطفى والدكتور فرات جبار والسيد عبد الاله محمد حسن والدكتور عبد الله مجيد.

10. وافق الاتحاد على تحمل جميع نفقات اجراء العملية الاخيرة للمدرب الكبير شيخ المدربين عمو بابا ويرجو له الشفاء العاجل.

الاتحاد العراقي المركزي

لكرة القدم 


بن همام يشيد بالعروض الرائعة لمنتخبنا الوطني في اولمبياد اثينا

متابعة- حيدر مدلول

اكد السيد محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ان المنتخب العراقي الاولمبي كان خير سفير للكرة الآسيوية في مباراتيه الرائعتين التين قدمهما ضمن المجموعة الرابعة لمسابقة كرة القدم في اولمبياد اثينا الجارية حالياً في اليونان حيث قدم اجمل عروضه الفنية التي قادته لانتزاع الفوز الكبير من المنتخب البرتغالي الاولمبي باربعة اهداف مقابل هدفين في مباراته الاولى ثم عززه  بفوز رائع على المنتخب الكوستريكي الاولمبي بهدفين مقابل لا شيء.

وقال بن همام في حديثه مع احدى القنوات الفضائية انه يتوقع ان يواصل المنتخب العراقي تقديم مستواه المتطور بعد ان ارتفع الى مستوى الطموح الذي كنا نتمناه من هذا المنتخب الجريح في الدور الربع النهائي بعد انتقاله اله بجداره.


اثينا 2004: ذهبية وزن اقل من 75 كلغ للالمانية بونيش

اثينا 61-8 (أ ف ب)- أحرزت الالمانية ايفون بونيش ذهبية وزن اقل من 57 كلغ في مسابقة الجودو للسيدات ضمن دورة الالعاب الاولمبية التي تستضيفها اثينا حتى 29 آب بفوزها على الكورية الشمالية كيي سون هوي بطلة العالم في المباراة النهائية.

   وعادت الميدالية البرونزية لكل من الهولندية ديبورا غرافنستين والكوبية ايزابيل فرنانديز بفوز الاولى على الفرنسية باربرا هاريل والثانية على الاسبانية ايزابيل فرنانديز.

   وفشلت كيا في تأكيد أحقيتها ببطولة العالم لكنها نجحت في احراز ميداليتها الثالثة في الالعاب الاولمبية في 3 اوزان مختلفة.

   وكانت كيا قد أحرزت ذهبية وزن اقل من 48 كلغ في اولمبياد اتلانتا 1996 بفوزها على اليابانية ريوكو تامورا تاني، ونالت برونزية وزن تحت 52 كلغ عام 2000 في سيدني على حساب غرافنستين.

 

 

 

 

 

للاتصال بنا  -  عن المدى   -   الصفحة الرئيسة