رياضة عالمية

الصفحة الرئيسة للاتصال بنا اعلانات واشتراكات عن المدى ارشيف المدى
 
 

هامبورج يتحرك بقوة للبقاء ضمن ثلاثي الصدارة في الدوري الألماني المقبل

هامبورج/دب ا
يستعد فريق هامبورج خلال الموسم الكروي الحالي بمعنويات عالية للدخول في غمار البطولة الألمانية المعروفة بـ"البوندسليجا".
وفي هذا الإطار بدأ فريق الشمال الألماني بمحاولاته الأولى لجلب بعض اللاعبين القادرين على خلق ديناميكية داخل الفريق ومجاراة فريقي الصدارة بايرن ميونيخ وفيردر بريمن ومنافستهما على اللقب.
وصرح مدرب هامبورج توماس دول بأنه يهدف هذا الموسم إلى البقاء ضمن الثلاثي المتصدر للبطولة، بل يبدو مصمماً برفقة طاقم الفريق على إثبات أن فريق هامبورج قوي ويجب على الفرق الأخرى أن تحسب له ألف حساب.
واستقطب هامبورج اللاعب أبو بكر سانوجو الآتي من فريق الدرجة الثانية كايزرسلاوترن مقابل 3.5 ملايين يورو.
ومن أجل تعزيز الفريق بنجوم كبار، دخل هامبورج الصراع مع كل من بولتون ووندررز الإنجليزي وباناثينايكوس اليوناني للتعاقد مع المهاجم الأرجنتيني ولاعب نادي برشلونة الإسباني خافيير سافيولا الذي فشل في فرض نفسه داخل النادي الإسباني، وقدم هامبورج عرضاً جيداً لضم اللاعب.
وينتظر جمهور هامبورج من فريقه عطاء أفضل خلال هذا الموسم إذ يُعلّق محبوه وجمهوره آمالاً كبيرة على المهاجم باولو جوريرو الذي انتقل أخيراً إلى الفريق قادماً من الفريق الخصم بايرن ميونيخ، خصوصاً بعد مغادرة عدد من لاعبي الهجوم مثل شتيفان باينليش الذي انتقل إلى فريق الدرجة الثانية هانزا روستوك والبوسني سيرجي بارباريتس الذي بدوره رحل إلى باير ليفركوزن والياباني تاكاهارا الذي سيلعب هذا الموسم في صفوف فريق اينتراخت فرانكفورت.
وهذه التحركات والجهود التي يقوم بها هامبورج تهدف بالدرجة الأولى إلى لعب أدوار كبيرة في البوندسليجا هذا الموسم وتحقيق حلم جمهوره المتمثل في الفوز بلقب البطولة الألمانية والألقاب الأوروبية، لكن كل المتتبعين و المهتمين بشؤون الكرة الألمانية يطرحون السؤال: هل يستطيع فريق هامبورج إهداء اللقب إلى جمهوره خاصة بعد رحيل عدد من اللاعبين وعلى رأسهم المدافع البلجيكي النجم دانييل فان بويتين الذي انتقل خلال الموسم الكروي الحالي إلى بطل الدوري فريق بايرن ميونيخ؟.
سؤال سيبقى مطروحاً بانتظار إسدال الستارة على الموسم الكروي المقبل في ألمانيا.


العلاقات بين يوفي وإبراهيموفيتش تصل إلى طريق مسدود!

روما/اف ب
أكد جيوفاني كوبولي جيجلي رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي أنه ستتم معاقبة المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بسبب رفضه خوض مباراة ودية مع الفريق.
ونقلت مجلة "فوتبول إيطاليا" عن جيجلي قوله: "كان من المفترض أن يكون إبراهيموفيتش مع الفريق في المباراة الودية، ولكنه رفض الصعود إلى الحافلة التي نقلت الفريق إلى ملعب المباراة".
وأضاف رئيس اليوفنتوس: "ما حدث من اللاعب غير مقبول فقد ساعده هذا الفريق كثيرا خلال العامين الماضيين وسيظل معنا خلال الفترة القادمة، وسيجتمع معه مدير النادي إليسيو سيكو يوم الإثنين للتحدث معه فيما جرى".
وكان المهاجم السويدي قد طلب الرحيل عن "السيدة العجوز" بعد هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية بسبب التلاعب في نتائج الدوري الإيطالي للموسمين الماضيين.
من جانبه، أبدى ديدييه ديشامب المدير الفني لليوفنتوس استياءه من تصرفات إبراهيموفيتش مشيرا إلى أنه كان على علم بإصابته في الركبة ولكنه كان يريده مع الفريق في المباراة.
وأشار المدير الفني الفرنسي إلى أن المهاجم السويدي مرتبط بعقد مع اليوفنتوس وسيظل مع الفريق حتى نهاية عقده.
يذكر أن اليوفنتوس كان قد تعاقد مع إبراهيموفيتش منذ موسمين من أياكس الهولندي.


الأورجواي بكامل نجومها تواجه مصر بطل أفريقيا

القاهرة /الوكالات
أعلن الاتحاد الاوروجواني لكرة القدم عبر موقعه الرسمي قائمة المنتخب الذي سيواجه منتخب مصر بطل أفريقيا في مباراة ودية دولية يوم 16 اب الجاري في الاسكندرية.
وضمت القائمة التي اختارها المدير الفني للفريق أوسكار تاباريز 22 لاعبا أبرزهم ألفارو ريكوبا نجم انتر ميلان الإيطالي.
ولم تشهد قائمة أوروجواي لمباراة مصر أي لاعب يلعب في الدوري المحلي.
وتضمنت القائمة أيضا نجوم أوروجواي الكبار أمثال دييجو فورلان مهاجم فياريال الإسباني وفابيان كاريني حارس مرمى إنتر، ودييجو لوجانو نجم دفاع ساو باولو البرازيلي.
وتقام المباراة في إطار استعدادات منتخب مصر لمباراته الافتتاحية في تصفيات كأس الأمم الأفريقية أمام بوروندي يوم 3 ايلول القادم في الإسكندرية.
وقد يعود منتخب مصر قائمة ال20 منتخبا الأوائل في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في حالة تحقيقه نتيجة إيجابية أمام أوروجواي.
وفيما يلي القائمة كاملة:
فابيان كاريني، ألفارو ريكوبا (إنتر ميلان الإيطالي) سيباستيان واشنطن أبريو (مونتيري المكسيكي)، فابيان كانوبيو (سيلتا فيجو الإسباني)، كارلوس ديوجو، بابلو جارسيا (ريال مدريد الإسباني)، فابيان إستويانوف (ديبورتيفو لا كورونيا الإسباني)، دييجو فورلان، سيباستيان فييرا (فياريال الإسباني)، جويرمو جياكوماتزي (ليتشي الإيطالي)، دييجو لوجانو (ساو باولو البرازيلي)، ريتشارد نونيز (كروز أزول المكسيكي)، دييجو بيريز (موناكو الفرنسي)، ماريو روجيرو (فالنسيا الإسباني)، داريو رودريجز، جوستافو فاريلا (شالكة الألماني)، جويرمو رودريجز (إندبندينتي الأرجنتيني)، بيثنتي سانشيز (تولوكا المكسيكي)، أندريه سكوتي (روبن كازان الروسي)، كارلوس فالديز (تريفيزو الإيطالي)، جونزالو فارجاس (جيمناسيا لا بلاتا الأرجنتيني)، ماوريسيو فيكتورينو (فيراكروز المكسيكي).


ريال مدريد مهتم بضم ريبري

مدريد /الوكالات
ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن نادي ريال مدريد أبدى اهتماما بضم لاعب الوسط الدولي الفرنسي فرانك ريبري من نادي مرسيليا الفرنسي.
وقالت الصحيفة الرياضية اليومية واسعة الانتشار إن الريال ربما يتقدم بعرض رسمي للنادي الفرنسي ويضم اللاعب قبل نهاية الأسبوع الجاري.
وكان ريبري قد أعلن في وقت سابق من هذا الأسبوع رغبته في الرحيل من مرسيليا والانضمام إلى ناد يلعب في دوري أبطال أوروبا ويضم نجوما كبارا يستطيع تطوير مستواه عبر اللعب بجوارهم.
وتألق ريبري - 23 عاما - مع فرنسا في كأس العالم الماضية ولعب دورا أساسيا في جميع مباريات فريقه السبع حتى اللقاء النهائي.
وربطت تقارير صحفية بين اللاعب وبين ناديي مانشستر يونايتد وأرسنال الإنجليزيين إلا أن ريبري أفصح عن رغبته في الانضمام إلى نادي ليون بطل الدوري الفرنسي في الأعوام الخمسة الماضية.
إلا أن ماركا أشارت في تقريرها إلى أن الريال يبدو أقرب إلى ضم ريبري بعدما أكد جوزيه أنيجو المدير الرياضي لمرسيليا أن ناديه لن يبيع عقد ريبري لمنافسه اللدود ليون.

 

 

للاتصال بنا  -  عن المدى   -   الصفحة الرئيسة