رياضة عالمية

الصفحة الرئيسة للاتصال بنا اعلانات واشتراكات عن المدى ارشيف المدى
 
 

معاناة مبكرة للضيوف الجدد في الـ (بوند سليغا)

ميونخ/أف ب
عانت الاندية الثلاثة الصاعدة حديثا إلى الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليجا) من بداية صعبة حيث خسروا أولى مبارياتهم في الموسم الجديد للمسابقة وسكنت شباكهم سبعة أهداف. وتغلب باير ليفركوزن على ألمانيا آخن 3/صفر كما فاز بوروسيا مونشنجلادباخ على إنرجي كوتبوس 2/صفر وماينز على بوخوم 2/1. ولم تحرز أندية ألمانيا آخن وبوخوم وإنرجي كوتبوس الصاعدة حديثا للبوندسليجا سوى هدف واحد وعانى فريقان منها من النقص العددي حيث طرد لاعب من كل من إنرجي كوتبوس وألمانيا آخن.
وفجر نورنبرج مفاجأة من العيار الثقيل في بداية المسابقة بفوزه على مضيفه شتوتجار بثلاثية نظيفة. وكانت أهداف نورنبرج من نصيب روبرت فيتيك وماركوس شروث وايفان ساينكو وجاءت في الدقائق 36 و45 و78. بينما تعادل هامبورج مع أرمينيا بيليفيلد 1/1 وشالكه مع آينتراخت فرانكفورت بالنتيجة نفسها.
وتلقى فريق آخن هزيمة قاسية في بداية مشواره بالبوندسليجا حيث خسر أمام باير ليفركوزن بثلاثة أهداف وعانى من النقص العددي في صفوفه بعد طرد حارس مرماه كريستيان نيشت في الدقيقة 21. وأحرز الاهداف الثلاثة لباير ليفركوزن كل من كارستين راميلوف وجونزالو كاسترو وسيمون رولفيس في الدقائق 32 و45 و60. وطرد اللاعب ماركو بابيتش من صفوف ليفركوزن قبل عشر دقائق من انتهاء المباراة.
أما هامبورج الذي يعد من بين المرشحين للفوز باللقب هذا الموسم فقد تعادل مع ضيفه أرمينيا بيليفيلد بهدف سجله الايفواري أبو بكر سانوجو في الدقيقة 67 مقابل هدف سجله كريستيان أيجلر لارمينيا بيليفيلد في الدقيقة32.
وبالنتيجة نفسها تعادل شالكه المرشح أيضاًً للفوز باللقب مع ضيفه آينتراخت فرانكفورت. وتقدم شالكه بهدف في الشوط الاول سجله حميد التينتوب وبعدها تعادل آينتراخت في الشوط الثاني بهدف للاعب اليوناني ايوانيس اماناتيديس.
وتغلب بوروسيا مونشنجلادباخ على ضيفه إنرجي كوتبوس بهدفين سجلهما بو سفنسون وأوليفر نويفيل في الشوط الثاني وجاء هدف نويفيل من ضربة جزاء. واستغل مونشنجلادباخ النقص العددي الذي عانى منه إنرجي كوتبوس بعد طرد لاعبه لورنس ايدو في الدقيقة 54. وكانت الهزيمة في بداية الموسم أخف شيئا ما بالنسبة لفريق بوخوم الذي خسر أمام مضيفه ماينز 1/2. وتقدم ماينز في الشوط الاول بهدف واحد سجله توبياس دام، وفي الشوط الثاني أضاف المغربي الاصل ميمون الزواغ الهدف الثاني لماينز من ضربة جزاء ثم رد بوخوم بهدف أحرزه توماسز زديبيل لتنتهي المباراة بفوز ماينز 2/1. وكان الموسم الجديد للبوندسليجا قد افتتح بفوز بايرن ميونيخ حامل اللقب على بوروسيا دورتموند 2/صفر.


السعودي الصويلح يكسب رضا تراباتوني

الرياض / وكالات
بات في شبه المؤكد أن يسجل أحمد الصويلح لاعب نادي الهلال السعودي سابقا ونادي سالزبروج النمساوي حاليا نفسه كثالث لاعب سعودي يحترف في أوروبا بعد زميليه سامي الجابر لاعب نادي الهلال الذي احترف في الدوري الإنجليزي وفهد الغشيان لاعب الهلال ثم النصر الذي احترف في الدوري الهولندي واللذين لم يعد بعدهما أي لاعب سعودي إلى القارة الأوروبية محترفا قبل أن يسافر الصويلح إلى نادي سالزبورج مطلع الأسبوع الماضي لخوض تجربة احترافية هناك .
جاء ذلك في الوقت الذي اجتاز فيه الصويلح صباح أمس الفحوصات الطبية واللياقية اللازمة مؤكدا جاهزيته التامة بعد أن كان أيضا قد لاقى إعجاب مدرب الفريق المدرب الألماني الشهير لوثر ماتيوس والمدير الفني الإيطالي تراباتوني .
من ناحيته قرر كل من ماتيوس وتراباتوني تقليص فترة تجربة الصويلح إلى 15 يوما فقط بدلا من شهر بعد انذهالهما الأولي من مستوى الصويلح في التمارين الأولى التي شارك بها مع الفريق , ليقرر بعدها المدير الفني تراباتوني والمدرب ماتيوس مدى التوقيع مع الصويلح من عدمه رغم أن مصادر عدة ودلائل كثيرة من خلال تصاريح المدربين تشير ألى احتمالية كبيرة للتوقيع مع الصويلح .
وربما يسجل الصويلح نفسه أول لاعب سعودي يلعب في المسابقة الأشهر على مستوى أندية العالم "دوري أبطال أوروبا" والتي يشارك بها سالزبورج وأنهى لقاءه الأول بها (لقاء الذهاب) مع فالنسيا الأسباني منتصرا بهدف للاشيء .


ريكارد يطالب ميسي بعدم تعجل العودة للعب

طالب الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني مهاجمه الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي بعدم التسرع في العودة للملاعب عقب المشاركة وديا يوم الأربعاء أمام فريق أمريكا المكسيكي.
وقال ريكارد في تصريحات أبرزتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "سعيد لعودة ميسي ومشاركته لهذه الفترة مع برشلونة".
وأضاف ريكارد : "سأشرك ميسي فترات قليلة في المباريات الإعدادية ودون تسرع ، فنحن ما زلنا في بداية الموسم حتى يعود لسابق مستواه تدريجيا".
وكان ريكارد قد دفع بميسي في الدقيقة 62 من مباراة الفريق أمام أمريكا في المعسكر الإعدادي المقام حاليا في الولايات المتحدة والتي انتهت بتعادل الفريقين بأربعة أهداف لكل منهما بعدما ظل برشلونة متأخرا بأربعة أهداف لهدف حتى الدقيقة 84.
وأوضح ريكارد : "لاحظت إن ميسي كان مستاءً بسبب الوقت القليل الذي شارك فيه، ولكني سأستمر في إشراكه لفترات قليلة حتى أصل به إلى المستوى المطلوب".
يذكر أن ميسي - 19 عاما - قد عانى من شد في عضلات قدمه اليمنى أبعدته عن الملاعب لمدة خمسة أشهر منذ مباراة تشيلسي في دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا وقللت من نسبة مشاركته مع منتخب بلاده في كأس العالم الأخيرة.
ومن ناحيته ، عبر ميسي عن سعادته بالعودة للملاعب في تصريحات عبر الموقع الرسمي للنادي ، وقال : "سعيد بالعودة إلى الملاعب بعدما تخلصت من الإصابة ، ولكني أنتظر المشاركة وقتاً أطول وبفاعلية".
كما أشار ميسي إلى أنه يجب عدم الاهتمام بالأهداف الأربعة التي أصابت مرمى الفريق : "يجب معرفة الأخطاء والعمل على إصلاحها خاصة في بداية الموسم".


مدرب كوريا الجنوبية يفضّل الخبرة على الشباب
 

سيئول /رويترز
تراجع بيم فيربيك مدرب منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم الذي قال أواخر الشهر الماضي انه سيعتمد على الشباب في مباراة بتصفيات كأس الامم الاسيوية أمام تايوان عن قراره وفضل الدفع بمجموعة من اللاعبين الدوليين أصحاب الخبرة في تشكيلته النهائية المؤلفة من 20 لاعبا.
وكان الهولندي فيربيك الذي حل مكان مواطنه ديك ادفوكات عقب خروج كوريا الجنوبية من بطولة كأس العالم بألمانيا قد ضم تسعة لاعبين لم يسبق لهم المشاركة دوليا مع منتخب بلادهم الى تشكيلة مؤلفة من 36 لاعبا أعلنها في نهاية تموز.
لكن من بين عشرين لاعبا اختارهم في قائمته النهائية يوجد 15 لاعبا على الاقل شاركوا في نهائيات كأس العالم الماضية بالمانيا ولم يضم فيربيك سوى المهاجم اوه بوم سوك من مجموعة اللاعبين الشباب الذين لم يسبق لهم اللعب الدولي.وقال فيربيك في مؤتمر صحفي ''يمتلك اللاعبون الصغار الموهبة .. لكنهم يفتقرون الى التفكير الاستراتيجي.'' وأضاف ''عندما اخترت 36 لاعبا في 29 تموز طلبت منهم أن يفكروا قبل أن يلعبوا الكرة. ولا يمكننا الفوز حاليا بالاعتماد فقط على حماسة الشباب.'' وأشار فيربيك الى أن اللاعبين الصغار في الفريق لم يستطيعوا اثبات قدراتهم على أرض الملعب وربما افتقدوا الثقة.
لكن مع ذلك لم يغلق المدرب الباب في وجوههم.
وقال فيربيك ''أعتقد انهم تعلموا الكثير هذه المرة. وسنواصل العمل على تشجيعهم وسنسمح لهم بتطوير أدائهم من اجل الاستفادة منهم في دورة الالعاب الاسيوية ودورة الالعاب الاولمبية'' .


(مدمنة مخدرات) تهدد مستقبل كراوتش
 

لندن/الوكالات
يعاني نجم المنتخب الانجليزي بيتر كراوتش من تصرفات خطيبته التي اضحت حديث المجتمع الانجليزي لاصرارها على المضي قدما في حياة اللهو مع كل من تصادف وممارسة ماتريد دون قيود طالما وجدت ما تشتهيه من اصناف المخدرات التي تتباهى باستخدامها في العلن. خطيبة كراوش هي الشقراء «آبي كلانسي» تبلغ من العمر عشرين عاما وتعمل مغنية وعارضة للازياء.. على الأقل!
في الوقت الذي يسجل بيتر هدفا في مرمى الخصوم ويحتفل بذلك بطريقته المعروفة «حركات الرجل الآلي» تحتفل آبي بطريقتها الخاصة والمثيرة للغاية حتى انها لاتتوانى عن دعوة مصوري صحف «الفضائح» للحضور والمشاركة وعلى الهواء وبين امواج البحر مباشرة. بدأت تصرفات «آبي» مع «كراوش» منذ انخراط النجم الانجليزي في معسكر منتخب بلاده الاستعدادي الذي اقيم في جامايكا قبل ذهابهم الى المانيا في المحطة الاخيرة لاستعداد المنتخب الانجليزي.
وما يعرف عن «آبي» انها ترتبط بعلاقات عديدة من قبل ان يتعرف اليها بيتر. وقد سبق ونُصح المهاجم الانجليزي من قبل اصدقائه واقاربه عن سلوكيات «آبي» المثيرة للشكوك والتي لا تحتاج لشهود او صكوك.
وبالرغم من كل المحاولات لثني كراوش عن «آبي» الا انه وقف الى جانبها غير مصدق ما يقال عنها بل وأكد في اكثر من مرة ان ما تقوم به «آبي» هو جزء من عملها كعارضة اغراء قبل ان تكون عارضة ازياء.
في معسكر المنتخب الانجليزي في جامايكا وتحديدا في فندق المنتخب الضخم في «بادن بادن» بدأت «آبي» تتذوق طعم الثراء الذي هب عليها من قبل كراوش المغلوب على امره والذي اغدق عليها من المال والهدايا ما تطلبه ويزيد حتى اصبحت تدعو كل من تريد لاقامة الحفلات ومشاركة الجميع في استمتاعها بما وهبها فارسها البعيد عنها الامر الذي اثار والده في انجلترا وطالب بابعاد آبي المستهترة تلك عن ابنه بالرغم من تقدمها باعتذار شديد له.. فعادت تجر اذيال الفضيحة.. غير آبهة


يوفنتوس بطل دورة موريتي
 

ميلان/اف ب
توج فريق اليوفنتوس بطلاً لدورة بيرا موريتي الودية، وذلك بعد فوزه على كل من إنتر ميلان ونابولي منظم الدورة بنفس النتيجة، هدف دون مقابل.
في المباراة الأولى تغلب اليوفنتوس على إنتر ميلان بهدف دون مقابل سجله مهاجم منتخب الأوروغواي مارسيلو زالاييتا.وفي المباراة الثانية تغلب اليوفي بنفس النتيجة على نابولي، وسجل السويسري دافيد كيومينتو الهدف الوحيد في الوقت الإضافي.وفي المباراة الثالثة فاز نابولي على إنتر ميلان بهدف دون مقابل أيضاً، سجله مهاجمه إيمانويل كالايو وبذلك يحصل على المركز الثاني.


الدوحة 2006 تدشن منتجاتها التذكارية
 

الدوحة/وكالات
افتتح احمد عبدالله الخليفي نائب المدير العام للدعم الاداري باللجنة المنظمة لدورة الالعاب الآسيوية الخامسة عشرة - الدوحة 2006في حياة بلازا الموقع الخاص ببيع المنتجات التذكارية الرسمية الخاصة بدورة العمر حيث تقوم اللجنة المنظمة باطلاق مجموعة المنتجات الرسمية المبتكرة للبيع باسعار في متناول الجميع.
وقال الخليفي ان ملامح لقاء العمر في الدوحة 2006 تظهر وتبدو جلية للجميع بالاستعدادات النهائية التي نراها حولنا وبعد توقيت اطلاق المنتجات الرسمية للدوحة 2006 الفرصة الافضل للمجتمع القطري للانضمام الي الاحتفال بالالعاب وللتعبير عن الاحساس الحقيقي بالفخر والانتماء لهذا الحدث.
وتتوزع المراحل الخاصة بالمنتجات الرسمية للدوحة 2006 علي فترات زمنية مختلفة تتوزع علي الفترة المتبقية من العد العكسي للدورة ومن بين هذه المراحل اطلاق مجموعة منتجات الشعار الاساسي للدورة.
واكد الخليفي ان جميع المنتجات الرسمية للالعاب تلبي اعلى متطلبات ومعايير الجودة والسلامة كما يتضح من خلال العلامة الخاصة بكل منتج علي حدة او كما يظهر علي اغلفة تلك المنتجات او العلامة التجارية الخاصة بالمنتج نفسه.


هنري يرفض التخلي عن المنتخب الفرنسي
 

باريس/الوكالات
لا يعتزم تييري هنري مهاجم منتخب فرنسا لكرة القدم أن يسير على خطى صانع الالعاب زين الدين زيدان ويعتزل اللعب دوليا ويتمنى أن يقود هجوم المنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.
وسيكون قائد فريق أرسنال الانجليزي في 32 من عمره عندما تقام بطولة كأس العالم للمرة الاولى في قارة افريقيا لكن هنري يعتقد انه مازال أمامه ''خمسة أو ستة أعوام أخرى'' في الملاعب.
وقال المهاجم الدولي الفرنسي ''اعتزل زيدان ولا نعرف ما اذا كان /ليليان/ تورام سيحذو حذوه أو ما اذا كان /كلود/ ماكليل أو /فابيان/ بارتيز سيعتزلان أيضا. سننتظر لنرى''.
وأضاف ''أمامنا أولا بطولة الامم الاوروبية 2008. ستكون جنوب افريقيا بطولة رائعة. اذا استطعت المشاركة في أول بطولة كأس عالم تنظمها افريقيا سيكون هذا شيئا سيسجل في تاريخ اللعبة''.
وتابع ''أرغب في ذلك لكن لا أعرف ما اذا كانت قدمي ستطاوعني وقتها للعب هناك. من الصعب البقاء في الملاعب وأنت في 32 أو 33 من العمر. سأكون وقتها قد بلغت 32 عاما ونظرا لطبيعة مركز قلب الهجوم الذي أشغله لن تكون مهمة سهلة اطلاقا لكن سننتظر لنرى''.
لعب هنري 85 مباراة دولية لمنتخب فرنسا كان آخرها تلك التي خسرها منتخب الديوك في الدور النهائي لبطولة كأس العالم التي أقيمت في المانيا على يد ايطاليا بركلات الترجيح.
وقال هنري ان الهزيمة في نهائي كأس العالم كانت أمرا ''يصعب تصديقه''. لكنه أشار الى انه خرج من هذه البطولات بايجابيات أكثر من السلبيات. وأضاف هنري الذي كان يتحدث في حفل لشركة ريبوك للملابس والادوات الرياضية ''كانت لحظة حزينة تلك التي خسرنا فيها مباراة النهائي.شعرنا جميعا بخيبة الامل والاحباط''.
وتابع ''لكن على الجانب الآخر فان الانجاز الذي حققناه بعد عامين من السخرية والانتقادات التي تعرضنا لها من وسائل الاعلام في بلدنا كان الوصول الى النهائي أمرا جيدا جدا''.

 

 

للاتصال بنا  -  عن المدى   -   الصفحة الرئيسة