رياضة عالمية

الصفحة الرئيسة للاتصال بنا اعلانات واشتراكات عن المدى ارشيف المدى
 
 

في المباراة رقم 600 لغيغز .. الشياطين الحمر يحققون فوزهم الثالث ويهزمون واتفورد بصعوبة
 

لندن/ أ ف ب
قاد قائد مانشستر يونايتد الويلزي راين غيغز الذي خاض مباراته الرقم 600 مع فريقه، فوزا صعبا على مضيفه واتفورد 2-1 هو الثالث على التوالي منذ مطلع الموسم الحالي في المرحلة الثالثة من بطولة انكلترا لكرة القدم.
على ملعب "فيكاريج رود"، واصل مانشستر يونايتد حصد النقاط فرفع رصيده الى 9 نقاط من اصل 9 ممكنة بفوز صعب على واتفورد الصاعد هذا الموسم الى الدرجة الممتازة.
وافتتح "الشياطين الحمر" التسجيل مبكرا عبر الظهير الايسر الدولي الفرنسي ميكايل سيلسفتر بتمريرة متقنة من مواطنه لويس ساها (12).
وظن الجميع ان مانشستر يونايتد سيتخم شباك واتفورد بكم هائل من الاهداف، بيد ان المضيف نجح في ادراك التعادل عبر فرنسيس عندما تابع كرة من مسافة قريبة داخل شباك الحارس الهولندي ادوين فان در سار مستغلا ارتباك دفاع مانشستر (34).
وفي الشوط الثاني استغل غيغز كرة خلفية الى الحارس من احد مدافعيه فانقض عليها وراوغ الاخير وسجل في المرمى الخالي مهديا الفوز لفريقه (52).
واهدر ساها فرصة لا تعوض عندما تسلم كرة بينية من غيغز وانفرد بالحارس الذي كان لمحاولته بالمرصاد (85).
وحقق ليفربول فوزا صعبا على ضيفه وست هام يونايتد 2-1 على ملعب "انفيلد".
وكان ليفربول سقط في فخ التعادل 1-1 مع شيفيلد يونايتد في مطلع الموسم الحالي، في حين تأجلت مباراته الثانية لانشغاله بالدور التمهيدي الثالث لدوري ابطال اوروبا.
وضغط ليفربول في مطلع المباراة واضاع قائده ستيفن جيرارد فرصة سهلة في الدقائق الاولى، وكان بامكان فريقه الحصول على ركلة جزاء عندما خاشن الغاني جون بايسنتيل الاسباني لويس غارسيا داخل المنطقة.
وخلافا لمجريات اللعب افتتح وست هام التسجيل بواسطة مهاجمه الصاعد بوبي زامورا (11)، ثم الغى الحكم هدفا اخر لزميله مارلون هارلوود لكن ليفربول رد بالتعادل عبر مدافعه دان اغر بتسديدة قوية في الزاوية البعيدة لمرمى حارس وست هام روي كارول (41)، قبل ان يضيف الثاني بواسطة مهاجمه العملاق بيتر كراوتش الذي راوغ مدافعا ثم الحارس قبل ان يسجل في المرمى الخالي (44).
وحاول وست هام ان يفعل شيئا في الشوط الثاني لكن من دون طائل. واشرك ليفربول مهاجمه الجديد الهولندي ديرك كوييت منتصف الشوط الثاني وكاد يسجل هدفا لكن حارس وست هام كان لتسديدته بالمرصاد (77).
وامام 6 الف متفرج، سقط ارسنال امام مضيفه قطب مدينة مانشستر سيتي، قطب المدينة الشمالية الثاني، بهدف وحيد سجله جوي بارتون من ركلة جزاء في الدقيقة 14 .
وقام ارسنال بمحاولات خطرة في الشوط الثاني واتيحت له فرص كثيرة لم يحسن مهاجموه استثمار واحدة منها على الاقل فكانت الخسارة في نهاية اللقاء.
وحقق ايفرتون الذي لعب بعشرة افراد معظم فترات المباراة لطرد مدافعه كيفن كيلباين في الدقيقة 33 فوزا ثمينا خارج ارضه على توتنهام بهدفين سجلهما المدافع ديفنبورت (53 خطأ في مرمى فريقه) واندي جونسون (66).
وتغلب تشارلتون اتلتيك على بولتون بهدفين سجلهما دارين بنت (65 من ركلة جزاء و88). وطرد الحكم لاعب تشارلتون هريدارسون (28)، ثم لاعب بولتون كيفن ديفيس (72).
وتغلب ويغان على ريدينغ بهدف سجله المهاجم الدولي السابق المخضرم اميل هيسكي (38).
وفاز فولهام على شيفيلد يونايتد بهدف لجيمي بولارد (400).
- ترتيب فرق الصدارة:
1- مانشستر يونايتد 9 نقاط من 3 مباريات
2- ايفرتون 7 من 3
3- بورتسموث 4 من 2
4- وست هام 4 من 3
5- استون فيلا 4 من 2
ليفربول 4 من 2


فان بومل في طريقه للانتقال من برشلونه الى بايرن ميونيخ
 

برشلونة/أ ف ب
اعلن نادي برشلونة بطل الدوري اسلاباني لكرة القدم انه توصل مع بايرن ميونيخ بطل المانيا الى اتفاق مبدئي حول انتقال لاعب الوسط الدولي الهولندي مارك فان بومل من الاول الى الثاني.
وقال النادي الكاتالوني على موقعه في شبكة الانترنت "توصل برشلونة وبايرن ميونيخ بعد ظهر اليوم الى اتفاق مبدئي حول انتقال مارك فان بومل وسيتوجه اللاعب غدا الى ميونيخ لاجراء الزيارة الطبية".
وكان المدير العام لنادي بايرن ميونيخ اولي هونيس اكد ان فان بومل سينتقل الى النادي البافاري، وقال "المفاوضات مع برشلونة تقدمت جدا. سياتي اللاعب الاسبوع المقبل الى ميونيخ لاجراء الزيارة الطبية ونحن نأمل ان ننهي جميع التفاصيل المتعلقة بالانتقال خلال الايام القليلة المقبلة".
وذكرت صحيفة "بيلد ام زونتاغ" الالمانية ان الناديين يتفاوضان حول اخر اجراءات الانتقال الذي قد يكون على سبيل الاعارة وهو الخيار المفضل لدى بايرن ميونيخ، مشيرة الى ان الاخير مستعد لدفع المبلغ الذي يطلبه برشلونة وهو 12 مليون يورو اذا كان الانتقال نهائيا.
لكن اذاعة سيرا كادينا الاسبانية اشارت الى ان قيمة الصفقة هي بحدود 6 ملايين فقط.
وكان فان بومل (29 عاما) انضم الى برشلونة عام 2005 قادما من ايندهوفن الذي دافع عن الوانه منذ عام 1999، ورفض في كانون الثاني الماضــي عرضا قدمـــــــه بايرن في ذلك الحين.


فينــوورد يضـم المدافع البلجيكي ليونارد


امستردام/ الوكالات
قال نادي? ?فينوورد الهولندي? ?لكرة القدم إن المدافع الدولي? ?البلجيكي? ?فيليب ليونارد وقع معه عقدا لمدة عامين?.? بدأ الظهير الأيسر? (23 ?عاما?) ?مسيرته مع نادي? ?ستاندارد لييج وعاد اليه قبل عامين بعد ثماني? ?سنوات قضاها مع موناكو وأولمبيك نيس في? ?فرنسا?.? وصول ليونارد جاء بعد انتقال المهاجم الدولي? ?الهولندي? ?ديرك كيوت الى ليفربول الانجليزي? ?الأسبوع الماضي?.? وبدأ فينوورد حملته في? ?الدوري? ?الهولندي? ?هذا الموسم بالهزيمة صفر-?3 ?أمام جرونينجن?. ? ودخلت الأهداف الثلاثة في? ?مرمى فينوورد خلال ?31 ?دقيقة فقط?.?


بعد تسجيله الهدف 64 .. روجيريو أفضل حارس (هداف) في التاريخ
 

برازيليا/ أ ف ب
دخل روجيريو سيني حارس مرمى ساو باولو، كتب الأرقام القياسية بعدما أحرز هدفين في المباراة التي تعادل فيها فريقه 2-2 مع كروزيرو في اطار منافسات الدوري البرازيلي الأول لكرة القدم.
رفع سيني إجمالي رصيده من الأهداف الى 64 هدفا، ليتفوق على حارس باراجواي السابق خوسيه لويس شيلافيرت ويصبح أكثر حراس المرمى إحرازا للأهداف في تاريخ كرة القدم.
بهذه النتيجة احتفظ ساو باولو بصدارته لجدول البطولة برصيد 34 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه سانتوس وبارانا اللذين يبلغ رصيد كل منهما 31 نقطة.
أحداث مباراة ساولو باولو وكروزيرو سارت بشكل غريب، ففي الدقيقة السابعة من اللقاء أحرز اليكس سيلفا مدافع ساولو باولو، هدفا في مرماه عن طريق الخطأ.
وعزز ميكايل تقدم كروزيرو عندما أحرز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة،34 وكان سيني قد أنقذ مرماه من هدف محقق من ميكايل في وقت سابق من المباراة.
واحتسب الحكم ركلة جزاء لكروزيرو لعبها واجنر، لكن سيني تألق وصد الكرة وكانت هذه الواقعة نقطة التحول الكبيرة في خط سير المباراة لمصلحة ساو باولو.
فقبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول احرز سيني هدفا رائعا لساو باولو من ركلة حرة، وفي الدقيقة 66 أضاف سيني الهدف الثاني له ولفريقه من ركلة جزاء ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه.
وعن ذلك قال سيني للصحافيين: “دخول كتب الأرقام القياسية أمر طيب لكن ما يصنع التاريخ حقا هو احراز الألقاب وهذا هو سبب شعوري بالرضا خلال السنوات التي قضيتها مع ساو باولو”.


رونالدو يعتزم تسجيل 30 هدفاً مع ريال مدريد
 

مدريد/ الوكالات
ذكرت صحيفة ماركا الاسبانية ان مهاجم المنتخب البرازيلي لكرة القدم رونالدو يريد البقاء مع ريال مدريد ويؤكد انه قادر "على تسجيل 30 هدفا" هذا الموسم.
واوضحت الصحيفة ان رونالدو اتصل هاتفيا برئيس النادي، وصيف بطل الدوري، رامون كالديرون وقال له "لم اتفاوض مع احد من اجل الرحيل. اذا بقيت واذا لعبت فاشعر باني قادر على تسجيل 30 هدفا".
وكان رونالدو (29 عاما) الذي يتعافى حاليا في البرازيل بعد ان اجريت له عملية، سجل 29 هدفا في موسم 2002-2003 في بطولتي الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا معا مقابل 14 هدفا في الموسم الماضي. من جانبها، ذكرت صحيفة "آس" المقربة من ريال مدريد ان كالديرون مستعد للاحتفاظ برونالدو اذا كان يرغب في ذلك، لكنه يشير في الوقت نفسه الى انه بعد فشل المفاوضات مع ميلان الايطالي، قد يعود جاره انتر ميلان مجددا ويقدم عرضا من اجل ضم النجم البرازيلي.


مدرب ايران يستدعي 25 لاعباً إستعداداً للقاءي كوريا الجنوبية وسوريا
 

طهران/ الوكالات
إستدعى مدرب المنتخب الإيراني أمير قلعه نوعي 25 لاعباً إستعداداً للقاءين مهمّين، الأول أمام المنتخب الكوري الجنوبي في سيؤول في الثاني من شهر أيلول المقبل والثاني أمام المنتخب السوري في دمشق في السادس من ذات الشهر ضمن إطار التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2007. هذا وقد شهدت القائمة عودة المصابين والمحترفين في أوروبا، فقد تم إستدعاء كل من علي كريمي ووحيد هاشميان اللذين تغيّبا عن المباراة الأخيرة للمنتخب الإيراني أمام نظيره المنتخب السوري نتيجة للإصابة، وحملت القائمة اسم اللاعب فرهاد المجيدي الذي لم يشارك في المباراة الأخيرة نتيجة عدم إكتمال أوراقه الرسمية، في حين رجع مدافع فريق باص محمد نصرتي للمنتخب بعد تعافيه من الإصابة، كما أن المدافع رحمان رضايي المحترف في الدوري الإيطالي سيلتحق بالمنتخب بعد غيابه عن المباراة الأخيرة.
وجاءت قائمة اللاعبين المعلنة على الشكل التالي :
في حراسة المرمى كل من إبراهيم ميرزاپور، وحيد طالب لو وحسن رودباريان.
أما خط الدفاع فقد تشكل من محمود فكري، رحمان رضايي، أمير حسين صادقي، هادي شكوري، سيد هادي عقيلي، حسين كعبي ومحمد نصرتي.
في حين شكّل خط الوسط كل من جواد كاظميان، عليرضا واحد نيكبخت، جواد نيكونام، آندرانيك تيموريان، حسين كاظمي، إيمان مبعلي، مهرزاد معدنچي، مهدي مهدويكيا وعلي كريمي.
وفي خط الهجوم وحيد هاشميان، غلامرضا عنايتي، رسول خطيبي، فرهاد مجيدي، سياوش أكبرپور ومهدي رجب زداه.
هذا ومن المقرر أن يستأنف المنتخب الإيراني تدريباته تحت قيادة مدربه أمير قلعه نوعي الذي يسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية في المباراتين لضمان أحد مقعدي التأهل عن المجموعة.


في منافسات بطولة العالم السلوية .. اسبانيا تجرد صربيا من لقبها وتركيا تهزم سلوفينيا
 

طوكيو/ الوكالات
جردت اسبانيا منافستها صربيا من لقبها بطلة للعالم في كرة السلة وبلغت الدور ربع النهائي من البطولة التي تستضيفها اليابان حتى 3 ايلول المقبل بفوزها عليها 87-75 في الدور الثاني في سايتاما.
ولا يشكل خروج صربيا من المنافسة مفاجأة بالمعنى الحقيقي خصوصا ان معظم النجوم قاطعوا المنتخب الذي بدا في هذه البطولة انه لا يملك الحيلة ولا القوة التي تؤهله للاحتفاظ بلقبه.
ولم يبق من المنتخب البطل سوى ايغور رادوسيفيتش بعد ان اعتزل قسم كبير من اللاعبين او قاطعوا المنتخب بعد الصدمة التي تعرضوا لها على ارضهم في بطولة اوروبا 2005، وتضم التشكيلة الحالية لاعبين لا يملكون الخبرة الكافية ويلعبون في بطولة محلية ضعيفة المستوى.
وعلق المدرب دراغان ساكوتا بعد الخسارة "نعرف قبل المونديال اننا لا نملك الوسائط التي تؤهلنا للفوز، لكننا تعلمنا الكثير من هذه المشاركة وانا مرتاح لما حققناه".
في المقابل، ظهر المنتخب الاسباني الذي لم يعرف طعم الهزيمة حتى الان، بمستوى جيد وهذا ليس بالامر الجديد لان الاسبان تألقوا في السنوات الماضية قبل ان يخسروا في المباريات الحاسمة وفي الادوار المتقدمة.
وتلتقي اسبانيا في ربع النهائي مع ليتوانيا التي تأهلت على حساب ايطاليا 71-68، وهي تأمل ببلوغ نصف النهائي بوجود العملاق باو غاسول (2.15 م) مهندس الفوز على صربيا (19 نقطة و15 متابعة و3 محاولات صد ناجحة).
ويعول غاسول على مؤازرة لاعبين مهرة خصوصا الثلاثي المرعب المؤلف من خوسيه مانويل كالديرون وخوان كارلوس نافارو وخورخي غارباخوسا.
ورشح ساكوتا، اسبانيا لان تكون احد منتخبين مرشحين لاحراز اللقب، وقال "بالنسبة الي، اسبانيا هي الاوفر حظا مع الولايات المتحدة".
وبلغت تركيا الدور ربع النهائي بفوزها على سلوفينيا 90-84، وستواجه الارجنتين بطلة اولمبياد اثينا 2004 التي تخطت نيوزيلندا 79-62.
ويعود الفضل في فوز تركيا الى سركان اردوغان صاحب 24 نقطة 9 منها في الدقائق الثلاث الاخيرة ونقل تركيا من موقع المتخلفة 77-81 الى المتقدمة ثم الفائزة والمتأهلة، لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة العملاق الارجنتيني مانو جينوبيلي.

 

 

للاتصال بنا  -  عن المدى   -   الصفحة الرئيسة