رياضة عالمية

الصفحة الرئيسة للاتصال بنا اعلانات واشتراكات عن المدى ارشيف المدى
 
 

والدة ريكيلمي تدفعه إلى اعلان اعتزاله اللعب


بوينس ايرس / أ ف ب
أعلن صانع العاب فياريال الاسباني ومنتخب الارجنتين لكرة القدم خوان رومان ريكيلمي اعتزاله اللعب دوليا.
وقال ريكيلمي (28 عاما) في تصريح للتلفزيون الارجنتيني"كانال 13":"اتخذت قرارا بعدم اللعب في صفوف المنتخب الارجنتيني اعتبارا من الان" ملمحا الى مشاكل صحية تعانيها والدته.
واضاف"قبل كرة القدم، هناك عائلتي ومسؤوليتي هي ان أقدم لها كل الرعاية التي تستحقها".
ولعب ريكيلمي حتى الان 37 مباراة مع المنتخب الارجنتيني سجل خلالها 8 اهداف، وكانت مباراته الدولية الاولى في 16 تشرين الثاني 1997 ضد كولومبيا (1-1) في بوينس ايرس، اما اخرها فكانت ضد البرازيل (صفر-3) وديا في لندن في الثالث من ايلول الحالي.
وشارك ريكيلمي مع الارجنتين في مونديال المانيا 2006 عندما خرجت من الدور ربع النهائي بخسارتها امام المانيا 2-4 بركلات الترجيح (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1).


مصر تطلب تنظيم مونديال الشباب 2009


القاهرة / الوكالات
أكد سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن بلاده ستتقدم بطلب رسمي لتضييف بطولة كأس العالم للشباب 2009 والمقررة إقامتها في القارة الأفريقية، وقال زاهر: إنه تم تكليفه من قبل حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة ببحث طلب تضييف البطولة، و قال رئيس الاتحاد المصري في تصريحات صحفية: نستعد لتضييف البطولة من الآن حتى لا تتكرر فضيحة صفر المونديال، التي أضاعت فرصتنا في تنظيم كأس العالم ونظمتها دولة جنوب أفريقيا. وأضاف زاهر: تملك مصر فرصة كبيرة، وذلك للإمكانيات الكبيرة التي تؤهلنا لتتضييف أي بطولة عالمية، وخاصة بعد أن حدد الاتحاد الأفريقي منظمي بطولات الأمم الأفريقية لمدة 8 سنوات قادمة.


تخصيص نصف عائداتها لحملة (أيادي الخير) .. إقبال عالمي على اقتناء تذكرة افتتاح دورة الألعاب الآسيوية في الدوحة
 

الدوحة/ الوكالات

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الآسيوية الخامسة عشرة في الدوحة 2006 ان اول مرحلة من مبيعات تذاكر حضور المنافسات الرياضية قد لقيت اقبالا عاليا في جميع انحاء العالم.
يذكر ان نظام بيع التذاكر الخاصة بدورة الالعاب الآسيوية سيتضمن جدول المنافسات النهائي على اساس سحب القرعة التي تمت في الدوحة مؤخرا لذلك لن تجري اي مبيعات للتذاكر عبر أي من منافذ البيع في الدوحة، او عن طريق موقع بيع التذاكر على شبكة الانترنت لمدة تسعة ايام اعتبارا من يوم امس لتعود مرة اخري يوم الاحد الرابع والعشرين من الشهر الحالي.
وستقوم اللجنة المنظمة مع اعادة فتح المرحلة الثانية من مبيعات التذاكر ببيع تذاكر جميع المنافسات بما في ذلك المنافسات التمهيدية وعلاوة على ذلك سيتم بيع التذاكر وطباعتها وتسليمها للمشتري على الفور في نقطة البيع وسيتم البيع على اساس توافر المقاعد التي يتم حجزها في تلك اللحظة.
اضافة الى ذلك ستقوم اللجنة المنظمة بتخصيص مقاعد حفلي الافتتاح والختام حيث سيتم تحديد مواضع المقاعد لكل تذاكر الحفلتين التي يتم بيعها.
وتتراوح اسعار التذاكر بين خمسة ريالات قطرية وعشرين ريالا للاحداث الرياضية ،بينما سيكون سعر تذكرة حفل الافتتاح 500 ريال قطري وحفل الختام 150 ريالا قطريا.
وقد اعربت هالة رمزي مديرة ادارة التسويق والعلاقات العامة باللجنة المنظمة عن سرورها للاقبال المرتفع على شراء التذاكر ،حيث قالت كان هناك حصر عالمي لجميع التذاكر التي تم بيعها خلال المرحلة الأولى من بيع التذاكر، ونحن سعداء للاستجابة الرائعة لقد قمنا منذ البداية بتسعير التذاكر بأسعار معقولة لاننا نؤمن بأنه من حق الجميع المشاركة في متابعة احداث الدوحة 2006 التي ستشكل تراثا رياضيا للاجيال القادمة في العاصمة القطرية وللمنطقة ككل. واضافت الان وبعد اتمام سحب القرعة سنرى مبيعات التذاكر تزداد عند بدء المرحلة الثانية من بيع التذاكر قريبا لتشمل منافسات الفرق.
وقد تم طرح ما يزيد على 500 الف تذكرة في شهر ايار في المرحلة الأولي من بيع التذاكر التي قوبلت بحماسة واقبال شديدين ولقد قام 68% من مشتري التذاكر بشراء تذاكرهم عبر 11 منفذاً دائماً لبيع التذاكر في الدوحة اضافة الى عدد من اكشاك بيع التذاكر المتنقلة في قطر بينما قام 32% بشراء تذاكرهم عن طريق الموقع الالكتروني على شبكة الانترنت
www.dona-2000.com -وجاء نحو 91% من الاقبال على التذاكر من داخل قطر.
وكان من اكثر الرياضات شعبية كما اظهرت مبيعات التذاكر في المرحلة الأولى المنافسات الرياضية المتعددة التي ستعقد في اكاديمية اسباير الرياضية ومجمع خليفة للتنس والاسكواش، فضلا عن مراسيم الافتتاح والختام وكرة القدم والعاب القوى والرياضات المائية وكرة القدم.
من الجدير بالذكر أنه سيتم تخصيص نصف عائدات بيع تذاكر الدوحة 2006 للحملة الخيرية التي تحمل عنوان ايادي الخير نحو اسيا وهي الحملة التي تهدف إلى تخفيف المعاناة عن كاهل الفقراء والمنكوبين في اسيا.
وستبدأ الدورة التي تستمر خمسة عشر يوما في الاول من كانون الاول وتتضمن 39 نوعا من الرياضات تشمل 423 حدثا ومسابقة رياضية بمشاركة 10500 رياضي من 45 دولة واقليما آسيويا.


اشلي كول ينفي رميه البيتزا على فيرغسون!


لندن / الوكالات
لمّح آشلي كول أن سيسك فابريغاس كان مركز معركة البيتزا عندما رميت شرائح البيتزا على السير أليكس فيرغسون في المباراة التي كسر فيها مانشستر يونايتد رقم الارسنال من دون هزيمة بـ 49 مباراة .
و أكد كول أن البيتزا لم ترم من قبل لاعب إنجليزي أو فرنسي وكتب في كتابه الجديد: "هذه الشريحة من البيتزا طارت فوق رأسي وضربت فيرغي مباشرة ".
"بعد سقوط البيتزا كل شيءِ توقف - القتال، الصراخ، كل شيء. كل العيون دارت لرُؤية هذه البيتزا تَذهب الى ذلك الوجه المشهور وتنزل على بدلته السوداء اللطيفةِ.
"اعتقدت ان فيرغسون كان سيَنفجر لكنه خرج غاضباً الى غرفة تغيير الملابس وهو يلعن ويشتم ، ينظف اللطخات من بدلته".
"كلنا عدنا إلى غرفة الملابس وكدنا نقع من الضحك."
إستمرَّ: "كل ما يمكن قوله أن المذنب لم يكن انجليزياً أو فرنسياً، لذلك هذا سيضيق الخيارات."


الصحافة الإسبانية تهاجم كابيللو وتعد كانافارو مثالاً للفوضى!
 

مدريد / ا ف ب
انتقدت الصحف الاسبانية الصادرة الخميس بشدة فريق العاصمة ريال مدريد ومدربه الايطالي فابيو كابيللو بعد خسارة النادي الملكي امام ليون الفرنسي صفر-2 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الخامسة ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
وقدم ريال مدريد عرضا سيئا على ملعب"جيرلان" امام بطل الدوري الفرنسي في الاعوام الخمسة الماضية الذي كان بحاجة الى هدف واحد ليكرر سيناريو العام الماضي عندما سحق الفريق الاسباني 3-صفر في المسابقة ذاتها.
ولا تعكس نتيجة المباراة الاداء الذي قدمه ليون اذ سيطر بشكل مطلق على مجريات اللقاء وسنحت له العديد من الفرص لو تمكن لاعبوه من ترجمتها الى اهداف لانتهت المواجهة بخسارة مذلة لريال مدريد ومدربه المحنك كابيللو الذي فشل في اول اختبار اوروبي مع فريقه الجديد-القديم.
واعتبرت صحيفة"اس" ان ليون لقن ريال مدريد درسا كبيرا في كرة القدم، مضيفة"حان الوقت ليعرف كابيللو انه في مدريد وليس في ايطاليا"، منتقدة تكتيك المدرب الايطالي"لقد حضر الفريق لكي يتجنب الخسارة ورغم ذلك كان سيجد نفسه وبسهولة متأخرا صفر-6 خلال الشوط الاول فقط".
ولم تعف"اس" قائد المنتخب الايطالي فابيو كانافارو بطل العالم من انتقاداتها اللاذعة بسبب الاخطاء التي ارتكبها خلال مباراة الامس، معتبرة انه كان مثالا للفوضى في الخط الخلفي، فيما كتبت"ماركا" عن كانافارو"لقد كان ببساطة الاسوأ على ارضية الملعب".
وافتتح البرازيلي فريد التسجيل لليون في الدقيقة 11 بكرة ساقطة مستفيدا من خطأ دفاعي من كانافارو، ثم اضاف البرتغالي تياغو بتسديدة من مسافة قريبة اثر تمريرة من سيدني غوفو الهدف الثاني في الدقيقة 31 بعدما اسكن الكرة في الزاوية اليسرى الارضية للحارس الدولي ايكر كاسياس الذي كان متقدما عن مرماه.


مدربو مونديال 2006 يشكون مضايقات الحكم الرابع
 

برلين / الوكالات
أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر أن الفيفا سيستفيد كثيراً من ملاحظات المدربين الذين شاركت منتخباتهم في نهائيات كأس العالم الأخيرة في ألمانيا وذلك خلال اجتماعهم الذي عقد أخيراً في برلين الألمانية حيث تم خلاله الاستماع للمشاكل التي واجهوها أثناء المونديال الأخير، وكذلك الاستفادة من نصائحهم ومطالبهم لتطوير الكرة نحو الأفضل.
وأبدى مدربو منتخبات المونديال الأخير استغرابهم لعدم بروز أكثر من لاعب صاعد في المنتخبات المشاركة في البطولة، في سابقة تحدث للمرة الأولى، وقد تحفظ البعض منهم على اختيار بعض النجوم، مؤكدين أن هناك مجاملة لهم رغم أن هناك لاعبين صاعدين أفضل من الذين تم اختيارهم.
وتطرق المدربون للحديث عن المنطقة المسموح لهم باستخدامها أثناء توجيههم لاعبيهم خلال سير المباريات، والمضايقة التي يجدونها من الحكم الرابع على الرغم من تقيدهم بما نص عليه القانون، وأن هذه المضايقة تسبب لهم التوتر وفقدان الأعصاب، وربما تعرضهم للطرد في وقت يحاولون خلاله إيصال المعلومة إلى لاعبيهم.
وشرح أغلب المدربين أسلوبهم الذي لعبوا به في المونديال، والأسباب التي أجبرتهم على اللعب بعدة طرق هي 4-4-2 , 4-5-1, 4-3-3, 3-5-2.
وأكد الأمين العام للاتحاد الدولي أن الاتحاد سيستفيد من مقترحات المدربين، وأن مونديال 2010 سيكون مختلفاً، وأن الفيفا سينفذ بعض النقاط التي تم اقتراحها من قبل مدربي المنتخبات.
يذكر أنه تم تكريم مدرب منتخب إيطاليا مارشيللو ليبي من قبل الفيفا كأفضل مدرب في المونديال الأخير خصوصاً أنه قاد منتخبه للفوز بالكأس.


نتائج ذهاب الدور الأول لكأس الاتحاد الأوروبي
 

قازان (روسيا) - بارما (ايطاليا) صفر-1
ليفاديا (استونيا) - نيوكاسل (انكلترا) صفر-1
هرتا برلين (المانيا) - اودنسي (الدنمارك) 2-2
ليخيا وارسو (بولندا) اوستريا فيينا (النمسا) 1-1
سلوفان (تشيكيا) - النجم الاحمر (صربيا) 2-صفر
كسانتي (اليونان) - دينامو بوخارست (رومانيا) 3-4
اخناس (قبرص) - لنس (فرنسا) صفر-صفر
لوكوموتيف موسكو (روسيا) - تسولته (بلجيكا) 2-1
ستارت (النروج) - اياكس امستردام (هولندا) 2-5
بشيكتاش (تركيا) - سسكا صوفيا (بلغاريا) 2-صفر
ارتميديا (سلوفاكيا) - اسبانيول (اسبانيا) 2-2
رابيد بوخارست (رومانيا) - ناسيونال (البرتغال) 1-صفر
طرابزون سبور (تركيا) - اوساسونا (اسبانيا) 2-2
بارتيزان (صربيا) - غرونينغن (هولندا) 4-2
شالكه (المانيا) - نانسي (فرنسا) 1-صفر
اتفيدابرغز (السويد) - غراسهوبرز (سويسرا) صفر-3
سبورتينغ براغا (البرتغال) - كييفو (ايطاليا) 2-صفر
الكمار (هولندا) - قيصري سبور (تركيا) 3-2
بال (سويسرا) - رابوتنيكي (مقدونيا) 6-2
سلافيا براغ (تشيكيا) - توتنهام (انكلترا) صفر-1
ديري (ايرلندا الشمالية - باريس سان جرمان (فرنسا) صفر-صفر
مولده (النروج) - رينجرز (اسكتلندا) صفر-صفر
لوكوموتيف (بلغاريا) - فيينورد (هولندا) 2-2
دينامو (كرواتيا) - اوكسير (فرنسا) 1-2
ستاندار لياج (بلجيكا) - سلتا فيغو (اسبانيا) صفر-1
سيون (سويسرا) - باير ليفركوزن (المانيا) صفر-صفر
فيسلا كراكوفيا (بولندا) - ايراكليس (اليونان) صفر-1
باناثينايكوس (اليونان) - زابوروجي (اوكرانيا) 1-1
هارتس (اسكتلندا) - سبارتا براغ (تشيكيا) صفر-2
فنربغشه (تركيا) - راندرز (الدنمارك) 2-1
سالزبورغ (النمسا) - بلاكبيرن (انكلترا) 2-2
اينتراخت فرانكفورت (المانيا) - بروندبي (الدنمارك) 4-صفر
روزومبوروك (سلوفاكيا) - كلوب بروج (بلجيكا) صفر-1
ليفورنو (ايطاليا) - باشينغ (النمسا) 2-صفر
مرسيليا (فرنسا) - ملادو بوليسلاف (تشيكيا) 1-صفر
وست هام (انكلترا) - باليرمو (ايطاليا) صفر-1
اتروميتوس (اليونان)- اشبيلية (اسبانيا) 1-2
فيتوريا سيتوبال (البرتغال) - هيرينفين (هولندا) صفر-3
وتقام مباريات الاياب في 28 من الشهر الحالي

 

 

للاتصال بنا  -  عن المدى   -   الصفحة الرئيسة