رياضة عالمية

الصفحة الرئيسة للاتصال بنا اعلانات واشتراكات عن المدى ارشيف المدى
 
 

مصر تواجه البرازيل ودياً في أرض أوروبية محايدة


القاهرة / الوكالات
أكد مدير العلاقات العامة والإعلام، المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة المصري مدحت شلبي أن الاتحاد تلقى دعوة رسمية لإقامة مباراة ودية بين منتخب مصر بطل إفريقيا ومنتخب البرازيل بطل العالم 5 مرات في شباط المقبل وقال ان الدعوةجاءت عن طريق إحدى الشركات العربية المتخصصة في تنظيم المباريات التي تتولى ترتيب مباريات منتخب السامبا، وقد عرضت علينا إقامة المباراة في أرض أوروبية محايدة من بين إحدى الدول فرنسا أو هولندا أو إيطاليا".
مؤكداً أنه تم الاتفاق بشكل مبدئي على إقامة هذا اللقاء الودي التاريخي بالنسبة للكرة المصرية في 12 شباط من العام المقبل، لكن الموعد المقترح قابل للتعديل إذ إنه غير موجود في أجندة المباريات المقررة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
وأضاف مدير العلاقات العامة والإعلام بالاتحاد المصري: "عرضت الشركة إقامة معسكر لمدة 7 أيام لمنتخب مصر في الدولة التي تقام فيها المباراة، إضافة إلى مصروف جيب لجميع أفراد البعثة"، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة سيتفاوض من أجل الحصول على مقابل مادي لأداء المباراة على خلفية أن منتخب مصر بطل إفريقيا"، مؤكدا أن القرار النهائي سيتخذ خلال الأيام القليلة المقبلة.
يذكر أن المنتخب المصري خاض خلال العامين الماضيين عدة مباريات ودية مع منتخبات عالمية على ارضها وخسرها جميعا منها الهزيمة أمام فرنسا صفر/5، وإسبانيا صفر/2، والبرتغال صفر/1، فيما خسر أمام الأورجواي صفر/2 بالإسكندرية.


برشلونة يحاول فك عقدته أمام فالنسيا اليوم
 

نيقوسيا / أ ف ب
سيحاول برشلونة ان يفك عقدته المستعصية والمتمثلة بفالنسيا عندما يستضيفه مساء اليوم على ملعبه "نوكامب" في المرحلة الرابعة من بطولة اسبانيا لكرة القدم. وفشل الفريق الكاتالوني في الفوز على فالنسيا في نوكامب منذ خمسة مواسم لكنه يريد اعادة الامور الى نصابها هذه المرة. ويحتل برشلونة المركز الثاني امام فالنسيا مباشرة.
ولخص لاعب وسط برشلونة خافي هرنانديز الاجواء قبل المباراة بقوله: "نحن مصممون على وضع حد للنحس الذي لازمنا في وجه فالنسيا في المواسم الاخيرة"
واضاف "فالنسيا فريق صعب المراس دائما، لقد استهل الدوري الحالي بطريقة جيدة وايضا في دوري ابطال اوروبا على الرغم من الاصابات التي لحقت بصفوف الفريق". وتابع "لا يعني كثيرا ان المباراة مبكرة وتأثيرها بسيط على بقية الموسم، فالجميع يريد الفوز بها". ويعود الفضل في تحقيق فالنسيا نتائج جيدة الى تألق الجناح السريع فيسنتي رودريغيز الذي غاب معظم فترات الموسم الماضي بداعي الاصابة في كاحله ولم يتمكن من المشاركة في صفوف منتخب بلاده في المونديال. وقال فيسنتي الذي يجيد المراوغة: "نحن اكثر تصميما الان للتغلب على برشلونة خصوصا بعد ان توج الفريق بطلا لاوروبا". واضاف "اشعر بانني بدأت استعيد مستواي السابق تدريجيا بعد ان كنت عصبيا بعض الشيء في بداية الاصابة لاني كنت اجهل مدى خطورتها".


أزمة جديدة في خليجي 18 بسبب بوظو
 

أبو ظبي / الوكالات
أكد يوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم ان الاتحاد سيخاطب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشأن ترشيح بديل للعميد فاروق بوظو الذي تم اختياره كرئيس للجنة الحكام في دورة كأس الخليج ال 18 لكرة القدم وقال في تصريح لإحدى القنوات الفضائية: كلنا نكن الاحترام للعميد فاروق بوظو ولامكاناته ولكن بعض الدول المشاركة في دورة كأس الخليج ال 18 وليست قطر فقط لديهم ملاحظات علي بوظو وطالبوا بتغييره وتعيين آخر بدلاً منه لأنه متواجد بصفة دائمة في الإمارات لوجود ابنته هناك. وأضاف يوسف السركال: سوف نكتب رسالة بهذا الأمر الي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاتخاذ القرار المناسب وأنا متأكد ان الجميع سيوافق علي هذا القرار.. ونحن في اتحاد الإمارات يهمنا ارضاء جميع الاخوان في الدول الخليجية لأننا أهل وبطولات الخليج تقرب الأهل. ودخل سعود المهندي أمين السر العام باتحاد الكرة في الحوار وسأل السركال: ماذا ستفعلون لو لم يتم تغيير فاروق بوظو وقدم مثالاً بما حدث في دورة كأس الخليج ال 17 بالدوحة عندما تم تعيين ناجي جويني رئيس لجنة الحكام من قبل الاتحاد الدولي واعترضت الإمارات علي وجوده وخاطبنا الاتحاد الدولي ولم يرشح لنا بديلاً فقمنا باستبداله.. ورد عليه السركال ونحن سوف نحذو حذو قطر إذا لم يستبدل الاتحاد الآسيوي فاروق بوظو. وأشاد السركال بالعلاقات الأخوية مع الاتحاد القطري وقال: كلنا اخوان ونسعي دائماً للنجاح.

 

 

للاتصال بنا  -  عن المدى   -   الصفحة الرئيسة