رياضة محلية

الصفحة الرئيسة للاتصال بنا اعلانات واشتراكات عن المدى ارشيف المدى
 
 

 

متى يعلن اتحاد السلة عن مدربه الجديد؟

المحرر الرياضي

- يسعى الاتحاد العراقي لكرة السلة هذه الأيام لايجاد صيغة ملائمة للاعلان عن تسمية مدرب جديد للمنتخب الوطني الأول الذي اتخذ قراراً بحله فور الانتهاء من منافسات بطولة غرب آسيا للمنتخبات التي جرت في إيران وخرج منها منتخبنا السلوي في جميع لقاءاته فيها بخسارات غير منطقية لفتت إليها الأنظار.

- تأخر الاتحاد المركزي للعبة عن تسمية مدرب جديد أثارت العديد من التساؤلات حول نية الاتحاد الذي ناقش عدة أسماء طرحت على طاولته رغب أن يكون الإعلان وليس الاختيار عن تسمية مدرب جديد يمر عبر قناة هادئة بعيداً عن الاعتراضات والآراء الجانبية التي تنطلق بين فترة وأخرى من داخل وخارج أسوار اتحاد اللعبة.

- بعض المتابعين لأوساط السلة اعتبروا قرار الاتحاد بعدم المشاركة في الدورة العربية بالجزائر كان خلفية لعملية البحث عن مدرب جديد واعتبروا أيضاً بطولة شباب آسيا إطاراً لبلورة وصياغة الإقرار باختيار المدرب تمر العملية بنفق هادئ أدى إلى إعلان الاتحاد بأنه بصدد اختيار مدرب جديد لقيادة منتخب السلة الأول.

ومع كل هذه الخطوات الواضحة يبقى السؤال الأهم متى يعلن اتحاد اللعبة عن اسم مدربه الجديد الذي اختاره وينهي فصلاً من الخيارات والاحتمالات التي خضعت لقياسات الأهم ثم المهم وتأثيراتها بما يتعلق بمراكز القرار.

وإذا كان الاتحاد العراقي للسلة قد حسم موضوع اختيار المدرب الجديد نتمنى أن يكون الموسم السلوي الجديد المقرر انطلاقه مطلع كانون الأول القادم أن يكون أساساً مهما لبناء منتخب سلوي يحمل معه تطلعات اللعبة.


صالح سدير يثير أزمة في الزمالك

أشارت الأنباء الواردة من الدوري المصري إلى أن مدرب نادي الزمالك الألماني دراغو سلاف يواجه غضب نجم الفريق الأول وصاحب الشعبية الكبيرة في صفوفه حازم إمام الذي ابدى غضبه مراراً من إصرار المدرب على تغييره وقلقه من أنحياز دراغوسلاف للنجم العراقي صالح سدير إذ أبدى الأخير إعجابه بالمستوى الرفيع الذي قدمه صالح مع منتخب بلاده في نهائيات دورة الألعاب الأولمبية التي اختتمت في اثينا حيث تعاقد معه الزمالك وقيده ضمن قائمته ويلعب في مركز حازم إمام نفسه بما يقلل من حجمه ووزنه بين صفوف الجماهير الزملكاوية.


عبد الإله عبد الحميد. هدف الزوراء الثاني ليس صحيحاً!

المدى / يوسف فعل

قال عبد الإله عبد الحميد مدرب نادي الكاظمية في تصريح لـ(المدى الرياضي) أن سبب الخسارة القاسية التي تعرض لها فريقه أمام الزوراء حكم المباراة الذي احتسب هدفاً غير صحيح لأن الكرة لم تتجاوز خط المرمى وعندما كلمته حول ذلك أجابني بأنه اعتمد على مساعد الحكم في تأشير الحالة ورفعه للراية على أساس تجاوز الكرة لخط المرمى وأدى ذلك إلى إنهيار الفريق نفسياً لأن أغلبهم من الشباب الذين يلعبون، أول مرة، في الدوري الممتاز مما سمح للاعبي الزوراء بزيادة غلتهم من الأهداف وأضاف: مع ذلك قدم فريقنا لمحات كروية جيدة وأتوقع مستوى أفضل في المباريات المقبلة عندما تزداد خبرة اللاعبين.


نادي الجيش يسدد نصف عقد أحمد كاظم

المدى / يوسف فعل

حصلت موافقة اتحاد كرة القدم على قيام نادي الجيش الرياضي بتسديد نصف قيمة عقد اللاعب أحمد كاظم فليح استناداً إلى تعليمات الاتحاد السابقة التي تنص على قيام الأندية بتسديد نصف عقد الموسم الرياضي 2003 / 2004 لعدم إكماله.

ويذكر أن اللاعب قد طالب بمستحقاته المالية أكثر من مرة لكنه لم يحصل على شيء مما جعله يتجه للاتحاد الذي أخذ على عاتقه إنصاف الحق وإصدار قرار بتسديد نصف قيمة عقده.


 

حسين سعيد إلى زيورخ

المدى / يوسف فعل

يغادرنا اليوم إلى زيورخ السيد حسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم لحضور اجتماعات الاتحاد الدولي (الفيفا) التي تستمر لمدة يومين وتتناول عدداً من القضايا والأمور التي تخص واقع اللعبة ودراسة المقترحات

الهادفة إلى تطورها وخاصة في البلدان الآسيوية والأفريقية وكذلك مناقشة موضوع تقليل عدد المباريات الدولية التي يخوضها اللاعبون في السنة.


أحمد عباس: استمرار الدوري دعوة للاستقرار

المدى / يوسف فعل

قال السيد أحمد عباس أمين سر اتحاد كرة القدم في تصريح خص به (المدى الرياضي) إن بدء منافسات الدوري بهذه الصورة الإيجابية بعث في نفوسنا السرور بعد مشاهدتنا لجمهورنا العزيز الوفي يعاود الذهاب إلى الملاعب لمتابعة المباريات التي اتسمت بالمستوى الجيد وشهدت في العديد منها الإثارة والندية ونتمنى أن يكون الدوري دعوة إلى الاستقرار الأمني ولاسيما أنها تعتبر اللعبة الشعبية الأولى وصاحبة الجماهيرية الكبرى وختم حديثه. بأنه تمنى أن يتواصل النجاح الذي حققه الدور الأول من منافسات الدوري الممتاز إلى نهايته.


اختطاف مايكل أوين في العراق

تعرض مايكل أوين للاختطاف من قبل مجهولين في العراق من دون أن تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الحادث.

وذكرت مجلة عيناوي الإماراتية على موقعها الالكتروني في شبكة الانترنت وأضافت أن أوين المختطف يعد من أبرز الديكة التي تشترك في حلبات المنافسة التي تقام في مقاهي بغداد على شكل نزالات دورية وأشار صاحبه إلى أن الخاطفين عرفوا قيمة أوين من خلال نزالاته السابقة ولا يعتقد أن ديكه قد هوجم من الوشق البري مستنداً في روايته إلى عدم العثور على ريشه في منطقته.


تحديد نهائي بطولة المرحوم ناطق هاشم

المدى / يوسف فعل

تم تحديد مباراة المركزين الثالث والرابع لبطولة المرحوم ناطق هاشم لدوري الشباب وستجمع بين الكاظمية والمحمودية على ملعب الشالجية بتحكيم جاسم عباس وحسن باقر ومهند قاسم وشاكر صبحي والمشرف رشيد راضي وستقام المباراة يوم الثلاثاء 26 / 10 في الساعة الثانية بعد الظهر أما المباراة النهائية فستجمع القوة الجوية والعدالة على ملعب الكرخ بتحكيم علي صباح ومحمد مكي وأحمد عباس ومحمد صباح والمشرف شهاب أحمد وتقام المباراة يوم الجمعة 29 / 10 في الساعة الحادية عشرة.

 

 

 

للاتصال بنا  -  عن المدى   -   الصفحة الرئيسة