رياضة عالمية

الصفحة الرئيسة للاتصال بنا اعلانات واشتراكات عن المدى ارشيف المدى
 
 

اوين يسجل هدفه الأول في الدوري الأسباني ويقود ريال مدريد الى استعادة التوازن وتعميق جراح حامل اللقب

قاد المهاجم الدولي الانكليزي مايكل اوني فريقه ريال مدريد الى استعادة التوازن وتعميق جراح ضيفه فالنسيا حامل اللقب عندما سجل هدف الفوز في مرمى الاخير على استاد "سانتياغو برنابيو" في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل اوين هدف الفوز في الدقيقة السابعة اثر تلقيه تمريرة ذكية من القائد راوول فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة وسدد الكرة في الزاوية اليمنى للحارس سانتياغو كانيزاريس الذي خرج لملاقاته (7).

وهو الهدف الاول لاوين في الدوري الاسباني منذ انتقاله الى صفوف ريال مدريد قادما من ليفربول الانكليزي، وهو كرر الانجاز الذي حققه الثلاثاء الماضي عندما افتتح رصيده مع نادي العاصمة عندما سجل له هدف المباراة الوحيد في مرمى دينامو كييف الاوكراني في الجولة الثالثة من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وهو الفوز الاول لريال مدريد في مبارياته الاربع الاخيرة في الدوري وتحديدا منذ تغلبه على اوساسونا 1-صفر في المرحلة الرابعة حيث خسر بعدها امام مضيفه اتلتيك بلباو 1-2، وامام ضيفه ديبورتيفو كورونا صفر-1، وسقط في فخ التعادل امام مضيفه بيتيس 1-1.

وهو الفوز الرابع لريال مدريد فرفع رصيده الى 31 نقطة وصعد الى المركز السابع موقتا، فيما بقي فالنسيا في المركز الثاني بعدما تجمد رصيده عند 41 نقطة.

وهي الخسارة الثانية على التوالي لفالنسيا في الدوري بعد الاولى على ارضه امام اشبيلية 1-2 الاحد الماضي، والثالثة بعد سقوطه في عقر داره امام انتر ميلان الايطالي 1-5 الاربعاء الماضي في الجولة الثالثة من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وقدم ريال مدريد عرضا جيدا خصوصا في الشوط الاول وفرض سيطرته بقيادة الخماسي اوين وراوول والفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو والبرتغالي لويس فيغو، فيما غاب الدولي الانكليزي الاخر ديفيد بيكهام بسبب الاصابة.

وبدا واضحا منذ البداية تصميم ريال مدريد على تحقيق الفوز ونزل بكل ثقله على مرمى كانيزاريس بحثا عن الهدف، فكان له ما أراد مبكرا عبر اوين في الدقيقة السابعة.

وتابع ريال مدريد افضليته بعد الهدف وسنحت لممهاجميه وخصوصا رونالدو اكثر من فرصة للتعزيز بيد انه تباطأ احيانا وتهاون احيانا اخرى وتدخل الدفاع والحارس لابعاد الخطر في فرص اخرى.

في المقابل، حاول فالنسيا مبادلة ريال مدريد الهجمات لكن دون خطورة على مرمى الحارس ايكر كاسياس، وبدا واضحا تأثر الضيوف بغياب مهاجمه الخطير فيسنتي رودريغيز بسبب الاصابة.

وتراجع اداء ريال مدريد مطلع الشوط الثاني فاستغل فالنسيا الموقف خصوصا بدخول صانع العابه الارجنتيني بابلو ايمار وضغط على مرمى كاسياس الذي أنقذ فريقه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية لالبيلدا من خارج المنطقة (56).

ورد ريال مدريد مباشرة عبر الارجنتيني سانتياغو سولاري، بديل اوين، عندما تهيأت الكرة امامه فسددها خارج الخشبات الثلاث.

وجرب المدافع كورو توريس حظه بتسديدة من خارج المنطقة بين يدي كاسياس، ثم تلاعب رونالدو باكثر من مدافع وتوغل داخل المنطقة بيد ان روبن باراخا تدخل في توقيت مناسب لابعاد الكرة من امام الهداف البرازيلي عندما كان الاخير يتأهب الى التسديد من حافة المنطقة.

وكاد فالنسيا يفعلها في الوقت بدل الضائع عندما استغل ايمار تردد مواطنه والتر صامويل في ابعاد الكرة فسددها بقوة من 6 امتار تصدى لها كاسياس بنجاح.

وفي مباراة ثانية، أنقذ المهاجم الدولي دييغو تريستان فريقه ديبورتيفو كورونا من الخسارة عندما سجل له هدف التعادل في مرمى مضيفه ملقة 1-1.

وسجل تريستان هدف التعادل في الدقيقة 85 بعد دقيقة واحدة من نزوله الملعب مكان الاوروغوياني والتر باندياني.

وبكر ملقة بالتسجيل منذ الدقيقة السادسة عبر الدولي الكوستاريكي باولو وانتشوب.

ورفع ديبورتيفو كورونا رصيده الى 12 نقطة في المركز الثامن مقابل 11 لملقة التاسع.

وتستكمل المرحلة غدا الاحد، فيلعب الباسيتي مع اتلتيك بلباو، وغيتافي مع بيتيس، وليفانتي مع اسبانيول، وراسينغ سانتاندر مع سرقسطة، وريال سوسييداد مع مايوركا، وفياريال مع نومانسيا، واشبيلية مع اتلتيكو مدريد، وبرشلونة مع اوساسونا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة          19 نقطة

2- فالنسيا          14

3- اشبيلية          14

4- اتلتيكو مدريد    12

5- ليفانتي          12


الدوري الفرنسي سقوط ليون في فخ التعادل

سقط ليون حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة في فخ التعادل السلبي امام مضيفه ايستر الصاعد حديثا الى دوري الاضواء وصاحب المركز الاخير على استاد "كوستيير" وامام 21 الف متفرج في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وعجز ليون عن استغلال النقص العددي في صفوف اصحاب الارض بعد طرد المدافع المالي ابراهيم ثيام في الدقيقة 67.

وانفرد ليون موقتا بالصدارة برصيد 32 نقطة مقابل 22 لشريكه السابق ليل الذي يملك فرصة انتزاع المركز الاول في حال فوزه على مضيفه تولوز في ختام المرحلة.

واستعاد باريس سان جرمان توازنه بعد خسارته امام نانت صفر-1 في المرحلة العاشرة، وحقق فوزا ثمينا بالنتيجة ذاتها على ضيفه اجاكسيو على استاد "بارك دي برانس" وامام 33 الف متفرج.

وسجل فابريس بانكارت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة العاشرة.

وعلى استاد "لامينو" ، حقق ستراسبورغ فوزه الاول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه نيس بثلاثة اهداف لايف ديروف (37) وميكايل باجيس (83 من ركلة جزاء) والجزائري سليم عراش (86) مقابل هدف لفلوران بالمان (79).

وتخلى ستراسبورغ عن المركز الاخير لايستر بعدما رفع رصيده الى 8 نقاط مقابل 6 للاخير.

وعلى استاد "ميشال دورنانو"، حول كاين الصاعد حديثا الى دوري الاضواء تخلفه امام نانت بهدف للروماني فلورين براتو (7) الى فوز بهدفين سجلهما رينالد لوميتر (42) وسيريل واتييه (62).

وحذا رين حذو كاين وحول تخلفه امام ضيفه متز صفر-1 الى فوز 3-1 على استاد "لاروت دي لوريان" وامام 52582 متفرجا.

وسجل الدولي السويسري الكسندر فراي هدفين في الدقيقتين 29 و41 رافعا رصيده الى 7 اهداف منفردا بصدارة لائحة الهدافين، وأضاف اوليفييه مونتيروبيو الهدف الثالث في الدقيقة 56 من ركلة جزاء، فيما سجل ستيفان باربيكوني هدف متز الوحيد في الدقيقة 12.

وعلى استاد "جوفري ريشار" تعادل سانت اتيان مع بوردو.

ويلعب غدا أيضا، باستيا مع سوشو، وموناكو مع اوكسير، ولنس مع مرسيليا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليون            32 نقطة من 11 مباراة

2- ليل             22 من 10

3- اوكسير          19 من 10

4- موناكو          18 من 10

5- مرسيليا         17 من 10

 

 

 

 

للاتصال بنا  -  عن المدى   -   الصفحة الرئيسة