مجلس القضاء: صدور أوامر باعتقال محافظ البنك المركزي ومسؤولين آخرين

مجلس القضاء: صدور أوامر باعتقال محافظ البنك المركزي ومسؤولين آخرين



أعلن مجلس القضاء الأعلى، أمس الجمعة، عن صدور مذكرة اعتقال بحق محافظ البنك المركزي المجمّد سنان الشبيبي وعدد من المسؤولين في قضايا فساد.
وقال المتحدث باسم المجلس عبد الستار البيرقدار في تصريحات صحافية، إن "السلطات العراقية أصدرت أوامر اعتقال بحق محافظ البنك المركزي السابق سنان الشبيبي وبعض المسؤولين الآخرين"، من دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.
وكانت القائمة العراقية كشفت، في الأول من أمس عن تقديم رئيس الحكومة نوري المالكي طلباً لرئيس مجلس النواب اسامة النجيفي يسمح بمحاكمة محافظ البنك المركزي المبعد من منصبه سنان الشبيبي وعدد من الموظفين في البنك وفق المادة 340، معتبرة أن السرعة في اتخاذ هذه الخطوة تعتبر تدخلاً في عمل السلطة التشريعية، وتؤثر في سياسة العراق الاقتصادية الخارجية المتمثلة بعلاقاته مع البنك الدولي ومؤسسات اقتصادية أخرى.
وقرر مجلس الوزراء في 16 الشهر الحالي تكليف رئيس ديوان الرقابة المالية عبد الباسط تركي تولي منصب محافظ البنك المركزي وكالة.

تعليقات الزوار

  • مجيد المحمود

    العزيز الاخ سنان الشبيبي ستبقئ دوما نزيها ناصع البياض كوالدك واصدقائك انت ابن الكراده الوفي اكشف المتلاعبين بثروات العراق الايادي الغير محقه باستلام وتمزيق العراق الوطني الواحد نحن معكم وننحني اليوم وكل يوم أمام صور وذكرى قادة وشيوخ ورجال ثورة العشرين ال

  • عاتكة الخزرجي

    اود ان اعلمك ان الاخ العزيز من سكنة النجف ووالده كان احد كتاب شيخ عشيرة العبودة بالشطرة ولكنه للاشف تنكر لاصله من العراق المهمش واندمج في محاربة ابناء الجنوب في بغداد والبصرة اما بالنشبة للاصل والشرف لانتعرض لهما لكونهما فوق الشبهات ولكن كما قال المثل لي

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top