صحتك

صحتك

تناول الليمون في الصباح .. صحة وعافية
ينصح الخبير في التغذية السليمة الامريكي بول فاس بتناول كوب من الماء الدافئ الممزوج بعصير الليمون او الليمون الأخضر  يوميا قبل الفطور يحفز ذلك الهضم، كما يساعد على إزالة المواد التي تتراكم في الأمعاء. ويحفز الماء الحامض الدافئ المعدة والأمعاء على تقبل الغذاء ويقوم بتنظيف الكبد ويساعد على
عملها بصورة مناسبة، كما يسهم في إفراز الأنزيمات.وذكر موقع "kedem" أن عصير الليمون او الليمون الأخضر يعمل على تحييد الأثر السلبي من الطعام غير الصحي، ويعلم الجميع المنافع المتعددة من تناول الحمضيات لما فيها من عناصر كيميائية وفيتامينات تعود بالفائدة على الصحة.
قشور الموز تضاهي ثماره في فوائدها الصحية
أوضحت دراسة أن قشور الموز الناضجة تساعد كذلك على تخفيف الصداع النصفي عند وضعها على الرأس لمدة 15 دقيقة، ومعالجة قرحة القدم، والحروق والطفح الجلدي والحراري، كما يستعين أهالي جزر الباهاما بقشور الموز للتخلص من ضغط الدم المرتفع عن طريق غلي قشورالموز وشرب مائه .ولم تتوقف فوائد قشور الموز عند هذا الحد ، بل أصبح من المواد المهمة في التجميل، حيث يُستخدم قشر الموز في ماسكات للشعر لزيادة كثافته وطوله ونعومته، ويتم استخدامه أيضاً في العديد من ماسكات الوجه لزيادة نضارة الوجه، وإزالة الشوائب وشد البشرة، وكذلك إزالة آثار الإرهاق من الوجه .
وامتدت فوائد قشر الموز لتصل إلى الأسنان، حيثُ اكتشف الأطباء أن الطبقة الداخلية من قشرة الموز لها فوائد كبيرة في تبييض الأسنان لما تحويه من معادن البوتاسيوم  والماغنسيوم، فتصبح الأسنان أكثر بياضاً بعد فركها بالبطانة الداخلية لقشرة الموز .

التمـر والفراولة لعلاج خمول الجسم

الخمول والتعب هو حالة من الإرهاق وبعض المتاعب, وقد أشارت  أبحاث التغذية  الى  أن كثيرا من الأشخاص قد يعانون هذه الأيام من الخمول والضعف وصعوبة التركيز, وخصوصا من يقضى أوقاتاً كثيرة خارج المنزل ولا يأخذ القسط الكافي للراحة الجسدية والذهنية. وهناك بعض الأغذية التي تساعد في علاج الخمول وأيضا تساعد في تنشيط الجسم, حيث يشير إلى أن ملعقة من زيت حبة البركة تضاف إلى كوب من عصير البرتقال الطازج دون إضافة أي شيء للتحلية, ويتم شرب هذا الخليط على الريق لمدة لا تقل عن أسبوعين, فهذا يفيد في تنشيط الجسم وتقوية التركيز. إن تناول 3 حبات تمـر مع كوب من اللبن في الصباح يساعد على تنشيط الجسم, وأيضا أخذ كوب من مغلي الحلبة يوميا يساعد في تقوية الجسم, ويفضل الإكثار من تناول البازلاء لأنها تساعد على تنشيط وتقوية الجسم, والإكثار من عصير الفراولة والتفاح.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top