التحالف وجه 41 ضربة لداعش فـي سوريا والعراق منذ الجمعة

التحالف وجه 41 ضربة لداعش فـي سوريا والعراق منذ الجمعة

قالت القيادة المركزية الأميركية إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا سلسلة هجمات على داعش في مطلع الأسبوع شملت تنفيذ 23 ضربة جوية في سوريا و18 ضربة في العراق منذ يوم الجمعة.

وأضافت القيادة في بيان إن 13 ضربة استهدفت مواقع قرب مدينة كوباني الحدودية وعشر هجمات قرب دير الزور في سوريا.
وقالت القيادة في البيان إن سبع ضربات في العراق وقعت قرب بيجي في حين أصابت ضربات أخرى أهدافا داخل الفلوجة أو بالقرب منها ومواقع في الموصل والقائم وحديثة والرمادي والرطبة.
أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس أكبر جماعة إسلامية متشددة في مصر يوم الاثنين انضمامها إلى الدولة الإسلامية في العراق والشام ومبايعة زعيمها أبو بكر البغدادي. وفي سياق ذي صلة، قالت أنصار بيت المقدس في كلمة مسجلة صوتيا أذيعت في صفحة على تويتر تنشر الجماعة بياناتها فيها "القسم الإعلامي لجماعة أنصار بيت المقدس يقدم كلمة صوتية بمبايعة خليفة المسلمين أبي بكر البغدادي وانضمامها إلى الدولة الإسلامية".
وكان بيان نشر على موقعين في الثالث من تشرين الثاني الحالي نسب للجماعة التي تنشط في محافظة شمال سيناء مبايعتها للدولة الإسلامية لكنها نفت في اليوم التالي إصدار البيان وقالت إنه لا صلة لها به وإنه لم ينشر في الصفحة التي تديرها على تويتر.
بإعلانها البيعة لتنظيم داعش، تسعى جماعة انصار بيت المقدس، اخطر تنظيم إسلامي مسلح في مصر، الى تجنيد المزيد من المقاتلين، بحسب ما يعتقد الخبراء.
وتبنت جماعة انصار بيت المقدس، التي تتخذ من شمال شبه جزيرة سيناء معقلا لها، الكثير من الهجمات الدامية التي خلفت مئات القتلى من رجال الجيش والشرطة منذ إطاحة الجيش الرئيس الإسلامي محمد مرسي في تموز 2013.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top