ثلاث خطوات لتنسيق ركن التلفزيون

ثلاث خطوات لتنسيق ركن التلفزيون

التلفزيون أهم جزء في غرفة المعيشة حيث تجتمع العائلة لمشاهدة الأفلام والبرامج والاستمتاع بالسهرة، ولكن يغفل البعض أهمية تصميم ديكور ركن التلفزيون ليتلاءم مع ديكور المنزل وليبدو عصرياً ومريحاً.. وبالطبع أصبحت الخيارات التصميمية أكثر سهولة مع استخدام التلفزيونات العصرية المسطحة.
ويمكن أن يصبح ركن التلفزيون عنصراً جمالياً داخل غرفة المعيشة بمراعاة بعض الأفكار والنصائح الخاصة بالديكور في تصميم هذا الركن الدافئ.
استخدمي المكتبة متعددة الخلايا
وهي المكتبة التي تحتوي أرففا متعددة وفي المنتصف خانة كبيرة لوضع التلفزيون، مع خلايا متعددة لوضع كتب أو اكسسوارات من الديكور التي تكمل الديكور العام لغرفة المعيشة وتستوحى من ألوان المفروشات والستائر، كما يمكن استخدام هذه الخلايا لتنظيم علب الأقراص المدمجة ومشغل DVD والسماعات بشكل أنيق ومنظم.
وعند تصميم المكتبة يجب أن تتناسب مساحتها مع مساحة الغرفة نفسها، فإذا كانت مساحة الغرفة صغيرة يفضل تصميم المكتبة بشكل أفقي وتكون مقسمة لأجزاء تشمل ركنا للكومبيوتر وركنا للتلفزيون وركنا للكتب والمجلات. أما إذا كانت الغرفة أكبر في الحجم، فيأتي تصميمها على هيئة قطع منفصلة ومتباعدة عن بعضها لتشمل الكتب والتلفزيون، فتبدو وكأنها وحدات متكاملة مع قطع الأثاث الأخرى.. كما يراعى عند اختيار تصميمها ألا تكون عاكسة للإضاءة أو مدهونة بدهانات لامعة أو ذات ألوان فاقعة.
واذا كانت غرفة المعيشة ذات تصميمات حديثة ومعاصرة، فيراعى أن تكون المكتبة بألوان هادئة تتناسق مع ألوان الغرفة، و الابتعاد عن الألوان الخاطفة كالأحمر والأصفر، علماً بأن خشب الأرو من أنواع الأخشاب المفضلة في تصميم المكتبات، سواء الكلاسيكية أو الحديثة.
حجم التلفزيون
لاشك ان اختيار شاشة بلازما عصرية لمتابعة الأفلام والبرامج هو أمر يرغبه الجميع، ولكن لابد من مراعاة حجم الشاشة مع حجم الغرفة، فلا تنساقي وراء إغراء الشاشات الضخمة في غرفة معيشة صغيرة لأنها تؤثر على العين وتبتلع المساحة بشكل يضر الديكور..ولهذا اختاري ما يناسب ميزانيتك وديكور غرفة المعيشة.
إخفاء الكابلات
ان تشابك الكابلات الخاصة بالتلفزيون والسماعات وغيرها من الأجهزة الملحقة به سيسبب الفوضى ويسيء لديكور غرفة المعيشة لهذا لابد من مراعاة اختيار الكابلات المخبأة والمكتبات التي توفر قنوات داخلية لوضع الكابلات بشكل يخفيها تماما، وكذلك في حالة التلفزيون المعلق يجب الحرص التام على إخفاء الكابلات، فآخر شيء قد نرغب في رؤيته هو الكابلات المتدلية من الهواء بجوار الشاشة او على الحائط.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top