شفت.......وسمعت

شفت.......وسمعت

بعد التبليط منهولات.. بدون أغطية
اكثر المناطق التي قامت امانة بغداد باكساء شوارعها تركت المنهولات مفتوحة ولم تغط باغطية خاصة بها وهذا الامر يسبب تراكم ودخول النفايات الى المنهول الذي أغلق وسد وسبب ذلك طفح مياه المجاري بمجرد سقوط الأمطار الامر الذي جعل السكان في بعض المحال السكنية التى تم اكساء شوارعها تتمنى لو انها لم تبلط .


خدمة الانترنيت سوف ..تتحسن
ان وزارة الاتصالات وحسب تصريحات وزيرها سوف تقوم بحل مشكلة رداءة الشبكات في العراق وسوف تحل المشكلة في الشهر المقبل وسنضيف بوابات أخرى من قبل شركة الانترنيت وتحسين الخدمة للمواطنين وان ترجع الخدمة الى المواطنين بشكل طبيعي


الخوف من تقليل الرواتب
الكثير من الموظفين ينتظرون بترقب وخوف زيادة الأسعار التي توثر بشكل كبير على رواتبهم ونفقاتهم بسبب المخاوف من ان التضخم قد يوثر على الحالة المعيشية لهم وهم ينتظرون عام 2015 بكثير من الترقب والتحسب من ان يكون عاما لايبشر بخير ماديا ..


زيادة الطلب على المدرسين الخصوصيين
تنامت وبشكل ملفت للانتباه ظاهرة المدرس الخصوصي خصوصاً خلال العقدين السابقين ، فهل السبب الخلل في العملية التربوية كالمناهج ؟ او طريقة تدريس المدرس في المدرسة ؟ ام انها أصبحت ظاهرة للتباهي بين الطلبة بأنهم يتلقون دروساً خصوصية بكذا مبلغ ؟
وربما هي شكّلت طريقة سهلة لتسهيل العلاقات اللاخلاقية بين الطلبة من خلال اختلاطهم في الدروس الخصوصية ؟ وهذا ما نشاهده في الاماكن التي تتواجد فيها الدروس الخصوصية ، ولا ننسى ربما عدم كفاءة المدرس او جشعه المفرط !


عودة تربية الحيوانات الى البيوت
بالرغم من تحذيرات كثيرة من أمراضها التي قد تنتقل إلى الانسان. إذ يحرص بعض المواطنين على تربية الحيوانات لكي توفّر له المتعة، فإن الكثيرين يرون أنها جالِبة للسعادة، وتمنح الانسان شعورًا بالفرح، كما تقتل الكثير من الفراغ. لكن المحدّدات لاجتماعية ما زالت تلعب دورًا في امتناع البعض عن تربية الحيوانات داخل البيوت اضافة إلى دراسة علمية قام بها فريق من علماء النفس في إحدى الجامعات الأمريكية هذا العام، تؤكد أن تربية الحيوانات تخفف من الاكتئاب، وتخفّف ضغط الدم والغضب والتوتر. وفي متاجر الحيوانات ببغداد، تتراوح أسعار القطط بين 700 إلى 900 دولار، والكلاب بين 1300 إلى 1500 دولار.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top