صحة كردستان تنفي وجود إصابات بإنفلونزا الخنازير والطيور في الإقليم

صحة كردستان تنفي وجود إصابات بإنفلونزا الخنازير والطيور في الإقليم

نفت وزارة الصحة في إقليم كردستان، امس الاول الاثنين، تسجيل أية حالات إصابة بإنفلونزا الخنازير في الإقليم، وفيما عدت الأخبار التي نشرتها بعض وسائل الإعلام بشأن هذا الموضوع بأنها "لا صحة لها"، أكدت خلو الإقليم من مرض إنفلونزا الطيور ايضا.

وقالت وزارة صحة الإقليم، في بيان لها تلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن " الوزارة تنفي وجود أية حالات إصابة بإنفلونزا الخنازير في مدن ومحافظات الإقليم"، مشيرة إلى أن "بعض الوكالات والصحف نشرت أخباراً لا صحة لها حول هذا الموضوع".
وأوضح البيان، أنه "لم تتم تسجيل أية حالات وفاة بالمرض"، مؤكدة أن "إقليم كردستان خال من مرض إنفلونزا الطيور وإنفلونزا الخنازير ولم تتم تسجيل اي حالات إصابة بهما".
وكانت وزارة صحة الإقليم قد نشرت بيان صحفي في وقت سابق حول اتخاذ التدابير اللازمة للحيطة والحذر من الإصابة بمرض انفلونزا الخنازير في إقليم كردستان بالنظر لتسجيل إصابات في مناطق ومحافظات أخرى من العراق.
يذكر أن وزارة الصحة العراقية، أعلنت، في الـ(25 من كانون الثاني 2015)، خلو العراق من فيروس (إنفلونزا الخنازير)، وفيما أكدت تسجيل وفاة 5 أشخاص وإصابة 13 آخرين بالأنفلونزا الموسمية، طمأنت المواطنين بتوفر كافة الإمكانيات الخاصة بـ"التشخيص والمعالجة".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top