بارزاني يودّع القنصل الاردني ويؤكد: الأوضاع الحالية بحاجة إلى التعاون

بارزاني يودّع القنصل الاردني ويؤكد: الأوضاع الحالية بحاجة إلى التعاون

هنأ رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، امس الاول الخميس، القنصل الأردني لدوره في تعزيز علاقات بلاده بالإقليم خلال فترة عمله، وأكد ان الأوضاع التي تمر بها المنطقة حالياً بحاجة الى تعاون وتضامن أكبر، فيما أبدى القنصل الاردني إصرار بلاده على تعزيز وتقوية أواصر الصداقة بين الجانبين.

وقال مسعود بارزاني في بيان صدر عن مكتبه على هامش استقباله في منتجع صلاح الدين القنصل الأردني في إقليم كردستان فائز خوري الذي جاء للتوديع لإنتهاء مهام عمله وتلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن "الأوضاع التي تمر بها المنطقة بحاجة الى المزيد من التعاون والتكاتف وقيم عالياً مستوى العلاقات بين الإقليم والأردن".
وهنأ بارزاني "القنصل الأردني لنجاحه في مهام عمله خلال تواجده في كردستان ودوره البارز في تعزيز وتطوير العلاقات بين الإقليم والأردن"، متمنياً له "النجاح والموفقية في مهام عمله الجديد".
من جانبه أعرب القنصل الاردني فائز خوري عن سعادته بـ"اللقاء وشكر بارزاني وحكومة إقليم كردستان لتقديمهم الدعم والعون له خلال أداء مهامه في الإقليم"، مؤكدا ،إصرار بلاده على "تعزيز وتقوية اواصر الصداقة بين الجانبين".
ويرتبط الأردن والعراق باتفاقية إقامة منطقة تجارة حرة وقعت خلال العام 2009، ولم تستكمل إجراءاتها الدستورية من قبل الجانب العراقي، كما تم توقيع اتفاق مشترك عام 2008 لتزويد الأردن بالنفط الخام بمعدل 10 آلاف برميل يومياً وتم تمديده لمدة ثلاث سنوات.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top