كتلة المواطن: أمانة العاصمة حصتنا ولن تُدار بالوكالة

كتلة المواطن: أمانة العاصمة حصتنا ولن تُدار بالوكالة

أكد النائب عن كتلة المواطن علي شبر إن كتلته رشحت ثلاثة أسماء من الكتلة لمنصب أمين العاصمة بعد أن قدّم الأمين السابق صابر العيساوي استقالته، موضحاً إن أمانة العاصمة هي من حصة المجلس الاعلى ويجب أن يكون الأمين الجديد منهم.
وأكد شبر في تصريح لـ"المدى" إن "المجلس الأعلى رشح ثلاثة أسماء وقدمها لرئاسة مجلس الوزراء، ومازلنا ننتظر الرد منهم، علماً إن رئيس الوزراء يتعمد التأخير في عدم الرد واختيار الاسم الذي من المفروض أن يكون أمين للعاصمة بدل صابر العيساوي".
وأضاف شبر إن "لدينا تخوفا من الاهتمام الواضح لدى رئيس الوزراء بإبقاء المناصب تُدار بالوكالة خاصة بعد أن أصبح هذا النظام موجودا في كثير من الهيئات والوزارات، وربما يتمسك المالكي بوكيل أمانة بغداد للشؤون الإدارية عبد الحسين ناصر المرشدي كأمين للعاصمة، والذي عينه بالوكالة لأمانة العاصمة".
هذا وقد أكد النائب عن نفس الكتلة جواد البزوني بأن كتلته قد رشحت النائبين عبد الحسين العبطان وباقر جبر صولاغ لمنصب أمين العاصمة بانتظار موافقة رئاسة مجلس الوزراء مبيناً ذلك بالقول "أن النائبين هما الأكثر مقبولية وجدارة في ترشيحهم لمنصب أمين العاصمة".
وأكد البزوني في تصريح لـ"المدى" إن "كتلة المواطن تضغط وبقوة على رئيس الحكومة من أجل اختيار اسم أحد المرشحين وعدم الإطالة في الاختيار، لأن ذلك المنصب من حصة المجلس الأعلى ولن نتخلى عنه ولا تستطيع الحكومة أن ترفض طلبنا".
ومن الجدير بالذكر إن أمين بغداد صابر العيساوي كان قد قدم استقالته إلى رئيس الوزراء نوري المالكي في ظروف غامضة، قيل عنها إنها "أسباب شخصية"، والمالكي وافق على الاستقالة.
وإن منصب العيساوي أسند إلى أحد وكلائه بشكل مؤقت، وهو وكيل أمانة بغداد للشؤون الإدارية عبد الحسين ناصر المرشدي، والذي باشر بمهامه اميناً لبغداد بالوكالة بتكليف من مجلس الوزراء ابتداء من اليوم الأربعاء السادس والعشرين من شهر أيلول الماضي.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top