أحمد بدير لـ (المدى ): ناظم الغزالي سيبقى مطربي الأول

أحمد بدير لـ (المدى ): ناظم الغزالي سيبقى مطربي الأول

عندما ينقل الفنان المشاهدين من حالة الحزن والإكتئاب الشديد الى حالة الفرح فهو بالتأكيد فنان من طراز خاص وضيفنا اليوم رسم البسمة على شفاه ملايين المشاهدين انه الفنان القدير أحمد بدير الذي تميّز في مسرحية"ريا وسكينة " ، وجوز ولوز، وتكسب يا خيشة، ودستور ياسيادنا' 

الى افلامه السينمائية الرائعة مثل"سكوت حنصور" ، "المصير "، " هالو كايرو"،" الخروج من القاهرة"،" شارع الهرم", " ساعة ونص"," متعب وشادية،" شفيقة ومتولي ","ملف في الاداب "، " الكرنك"," العوامـة70"" عمارة يعقوبيان" وأما على صعيد الدراما التلفزيونية قدم مسلسل" طائر الليل الحزين - الزيني بركات - حلم الليل والنهار - أبواب المدينة – زيزينيا" وغيرها عشرات الاعمال الأخرى."

 

"فنون المدى" حاورت الفنان أحمد بدير عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن رؤيته للسينما والمسرح اليوم في سياق اللقاء الآتي.
*كيف وجدت تجربتك الدرامية مع الفنان عادل امام في مسلسل ''استاذ ورئيس قسم'' ؟
والله أنا سعيد جدا بالعمل مع الفنان الكبير عادل امام ،وعملت معه خمسة أفلام، وهذا هو أول عمل تليفزيوني يجمعني معه.
*نجاح اي عمل يعتمد على النص الدرامي فكيف وجدت كاتب العمل؟
يوسف معاطي كاتب و عبقري والنص جميل جدا .
*كيف ترى واقع السينما المصرية اليوم بين الافلام التجارية وافلام العائلة؟
الافلام التجارية موجودة في كل دول العالم وليس في مصر بس، وأما السينما عموماً فمن دون شك ان الظروف التي مرت بها مصر من الثورات والأحداث والتغيير الذي حصل فيها وما تبعه من احداث القت بظلالها على الفن عموما ، فمن المنتج الذي مستعد أن يجازف ويدفع مبالغ كبيرة بفيلم كبير ؟ فيكون انتاج فيلم بسيط ،وعدم عرض فيلم ضخم يوحي ان السينما اصبحت تجارية وهذه حقيقة غير صحيحة مطلقا ، والوضع في طريقه للأستقرار بإذن الله وخرجنا من النفق المظلم .
*ووضع المسرح كيف تراه ؟ وأين أنت من المسرح الكوميدي ؟
المسرح له دور مهم جدا وأنا عملت في كثير من مسرحياتي مسرح سياسي مثل على الرصيف ،تكسب يا خيشة،مرسي عاوز كرسي ، وعموما المسرح له دور مهم جداً وان شاء الله لما نلاقي عمل جيد نشتغل فيه .
*ما النصيحة التي تعطيها للممثلين الذين يمتهنون الكوميديا في السينما؟
الكوميديا فن صعب جداً ، حيث الفنان لما يضحك المشاهد وهو في حالة حزن هذه مهمة صعبة جداً ولكن للأسف بعض الممثلين يعملو كوميديا في السينما كما لو كانوا على خشبة المسرح وضحكة وقهقة طويلة وهذا خطأ كبير فممكن من خلال ابتسامة او ضحكة صغيرة وأحاسيس معينة توصل الرسالة للمشاهد فهي شعرة صغيرة بين كوميديا السينما وكوميديا المسرح .
* كيف ترى الهجوم على شركة السبكي، وخاصة أنك تعاملت معهم في الكثير من الأعمال ؟
مع احترامي لكل من يهاجمهم ولكن هؤلاء من قدموا أفلاماً حصدت الجوائز ''كبارية، الفرح، ساعة ونصف''، هؤلاء من قدموا أفلاماً لأحمد زكي ونور الشريف''، لهم ما لهم وعليهم ما عليهم..
* هل مازال - من العراق - مطربك المفضل الفنان الراحل ناظم الغزالي ؟
أكيد الفنان القدير الله يرحمه ناظم الغزالي سيبقى مطربي الأول من العراق
* ، فمتى نراك يا استاذ أحمد في بغداد ؟
ربنا يسهل لا أحد يعلم كيف يمكن أن تتغير الظروف وأن شاء الله تستقر بغداد أمنيا وأزوركم .
*كلمة اخيرة تود ذكرها لجمهورك من خلال " فنون المدى"؟
اتمنى ان تعود اللحمة الوطنية بين أمتنا العربية وتحياتي للشعب العراقي الشقيق شعب الحضارة والفن الاصيل وربنا يسعدكم يارب .

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top