مجلس بغداد يصوّت على تحويل المعامل إلى قضاء ويضمّ منطقتين من ديالى للعاصمة

مجلس بغداد يصوّت على تحويل المعامل إلى قضاء ويضمّ منطقتين من ديالى للعاصمة

أعلن مجلس محافظة بغداد، عن تحويل منطقة المعامل إلى قضاء، وأكد أنه شكل لجنة لمطالبة محافظة ديالى بفك ارتباط منطقتي السعادة والكرامة لضمهما الى قضاء المعامل ، وفيما أشار إلى أنه سيعلن الشهر المقبل عن التقسيمات الادارية الجديدة للعاصمة، لفت الى أن كل قاطع في بغداد سيتحول إلى قضاءين على الاقل.

وقال رئيس لجنة التقسيمات الإدارية في مجلس محافظة بغداد عطوان العطواني في حديث إلى (المدى برس)، إن "المجلس صوت بالإجماع على تحويل منطقة المعامل إلى قضاء". وأوضح العطواني أن "هذا القرار جاء بالتزامن مع الاعتصامات والتظاهرات التي شهدتها منطقتا السعادة والكرامة شمال شرق بغداد، للمطالبة بتحويل هاتين المنطقتين التابعتين لمحافظة ديالى إلى قضاء والحاقها ببغداد".
وأضاف العطواني أنه "بعد استكمال كافة الاجراءات بهذا الخصوص، تم التصويت على تحويل منطقة المعامل إلى قضاء وضم السعادة والكرامة اليه"، مشيرا الى ان "مجلس محافظة بغداد شكل لجنة لتقديم طلب إلى مجلس محافظة ديالى بفك ارتباط منطقتي السعادة والكرامة عن ديالى وتحويل كامل سجلات دائرة العقاري إلى بغداد". ولفت العطواني إلى أن "مجلس محافظة بغداد كان يقدم الخدمات لهذه المناطق التي هي خارج حدوده الادارية كخدمة إنسانية واليوم كسب الصفة القانونية بضمهما إلى العاصمة". وأكد العطواني أن "قرار تحويل منطقة المعامل إلى قضاء قرار واحد من مجموعة قرارات ستصدر قريباً بتحويل عدد من المناطق إلى اقضية"، مبيناً ان "بغداد مشكّلة من ستة قواطع وسيتم تحويل كل قاطع على الأقل إلى قضاءين".
وأوضح العطواني أن "ناحية بغداد الجديدة التي تضم أكثر من مليون و 450 الف نسمة تم تقسيمها إلى ثلاثة اقضية بعد استكمال الاجراءات اللازمة وهي قضاء بغداد الجديدة وقضاء الغدير والآن تم اعلان قضاء المعامل".
وتابع العطواني أن "ناحية الكرادة قسمت إلى قضاءين: قضاء الكرادة وقضاء الزعفرانية كما اصبحت ناحية الرشيد التي كانت جزءاً من قضاء الكرخ ضمن التقسيمات الجديدة قضاءين وهما قضاء الدورة وقضاء البياع".
واشار العطواني الى أن "مجلس محافظة بغداد سيعلن خلال الشهر المقبل عن التقسيمات الإدراية الجديدة للأقضية والنواحي في العاصمة داخل الحدود البلدية وخارجها وفق هيكلية جديدة بعد أن استكملت الاجراءات كافة".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top