مسلحون مجهولون يهاجمون منزل وزير المالية  في الفلوجة ببنادق ومفخخة

مسلحون مجهولون يهاجمون منزل وزير المالية في الفلوجة ببنادق ومفخخة

افاد مصدر امني في شرطة الانبار، امس الخميس، بأن القوات الامنية اعتقلت احد منفذي الهجوم المسلح على منزل والد وزير المالية رافع العيساوي في قضاء الفلوجة، غرب الانبار.
وقال المصدر لـ"المسلة"، إن "القوات الامنية اعتقلت احد منفذي الهجوم على منزل والد وزير المالية رافع العيساوي في حي الرسالة غرب بقضاء الفلوجة، غرب الانبار، بعد اصابته بجروح في اعقاب الحادث".
وأضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته، أنه "تم ايداع المسلح المهاجم في إحدى ردهات مستشفى الفلوجة العام لتلقي العلاج تحت حماية أمنية مشددة"، لافتاً الى أن "الاجهزة الأمنية تبحث عن اثنين آخرين اشتركا في تنفيذ الهجوم".
وكان مصدر في شرطة الانبار أفاد بان عناصر مسلحة  اقتحمت منزل والد وزير المالية رافع العيساوي وهاجمته بالرشاشات ما أدى ذلك الى اصابة عدد عناصر الحماية بجروح.
وقال مصدر امني ان المسلحين انسحبوا تاركين وراءهم السيارة التي كانت تقلهم والتي انفجرت بعد انسحابهم بدقائق من محيط منزل حياد العيساوي والد وزير المالية الواقع في حي الرسالة في الفلوجة. المصدر الأمني قال لمراسل وكالة اور ان الانفجار ادى الى اصابة 2 ممن افراد الحماية بجروح واصابة امرأة من أقاربهم كانت في ضيافة أسرة وزير المالية . ولم يستبعد ان يكون تنظيم القاعدة او خلافات سياسية وراء الهجوم على منزل اسرة وزير المالية. من جانبه عد النائب عن تحالف الوسط المنضوي في القائمة العراقية وليد المحمدي استهداف منزل والد القيادي في القائمة العراقية وزير المالية رافع العيساوي بـ "السابقة الخطرة".
واستنكر المحمدي في بيان له تلقت  المدى  نسخة منه، أمس الخميس، استهداف منزل والد رافع العيساوي ، مبينا ان" هذا الحادث يعد سابقة خطيرة وتطورا غير مسبوق في تردي الوضع الامني في محافظة الانبار وقضاء الفلوجة خصوصا ، وهو استمرار لمسلسل استهداف المحافظة".
وذكر ان" هذا الحادث يعزز الشكوك بأن هناك من يعمل على افراغ محافظة الانبار من كفاءاتها وتهميشها وتعويق مسيرتها في اداء دورها الريادي، محملا الاجهزة الامنية "مسؤولية هذا الحادث وغيره من الحوادث التي تقع في المحافظة".
واستنكر القيادي في الحزب الإسلامي العراقي النائب عن القائمة العراقية خالد العلواني الهجوم على منزل والد وزير المالية والقيادي في القائمة العراقية رافع العيساوي . وذكر العلواني بحسب بيان له تلقت المدى نسخة منه "نستنكر الاعتداء الإجرامي الذي أدى لاستشهاد أحد أفراد عائلة وزير المالية رافع العيساوي وإصابة بعض حماياته بعد هجوم مسلح أعقبه تفجير بسيارة مفخخة".
وأضاف "إننا إذ نستنكر هذا الفعل الإجرامي الشنيع، فأننا في الحزب الإسلامي عموماً وفي الأنبار والفلوجة خصوصاً نثمن الدور الذي لعبه العيساوي طيلة حياته الطبية والإنسانية ومعالجته وسهره على صحة المواطنين بعد الاحتلال ودوره الإيجابي الكبير في عمله الحكومي والسياسي بعد الاحتلال".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top