الدفاع تُعلن وصول دفعة جديدة من مقاتلات F-16

الدفاع تُعلن وصول دفعة جديدة من مقاتلات F-16

أعلنت وزارة الدفاع، الثلاثاء، وصول دفعة جديدة من طائرات F16 الأميركية إلى احدى القواعد الجوية العراقية، مبينة أنها واحدة من سلسلة الدفعات التي ستصل في "القريب العاجل" استكمالاً للعقد المبرم بين البلدين.
وقالت الوزارة في بيان لها، تابعته (المدى برس)، إن "قائد القوة الجوية الفريق الركن أنور حمه أمين، استقبل دفعة جديدة من طائرات F16 التي وصلت إلى إحدى القواعد الجوية".
وأضافت الوزارة أن "هذه الدفعة تشكل تكملة لسلسلة الدفعات التي ستصل للعراق في القريب العاجل استكمالاً للعقد المبرم بين جمهورية العراق والولايات المتحدة الأميركية".
وكانت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية كشفت لـ(المدى)، مطلع تشرين الثاني الماضي، أن العراق سيتسلم "قريباً" خمس طائرات أخرى من طراز أف 16، مبينة أن تسلم الطائرات الحربية الأخرى التي تم التعاقد عليها مع الولايات المتحدة والتشيك وكوريا الجنوبية ستمكن العراق من الاستغناء عن طائرات التحالف الدولي. واعلنت وزارة الدفاع، الصيف الماضي، عن وصول أربع طائرات أف 16، تشكل الوجبة الأولى التي تم التعاقد عليها مع أميركا.
يذكر أن العراق وقع اتفاقاً مع أميركا لشراء 36 طائرة مقاتلة طراز F-16، وقد أعلنت الحكومة العراقية في (أيلول 2011)، عن تسديد الدفعة الأولى من قيمة الصفقة ثمناً لشراء 18 مقاتلة من هذا النوع، فيما أكدت وزارة الدفاع، في (الثالث من تموز 2012)، عن رغبة الحكومة العراقية في زيادة عدد هذه الطائرات في "المستقبل القريب" لحماية الأجواء العراقية.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top