مالية كردستان توضح أسباب تأخر رواتب الموظفين

مالية كردستان توضح أسباب تأخر رواتب الموظفين

نفت وزارة المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كردستان، يوم امس الاربعاء، ان يكون تأخر رواتب الموظفين يعود لأسباب سياسية، مشيرة الى ان اسعار النفط لم ترتفع كثيرا وبالشكل الذي يمكن توزيع الرواتب بوقتها المحدد. وقال وكيل الوزارة رابر صديق، في تصريح صحفي لعدد من وسائل الإعلام، واطلعت عليه"المدى": انه "ليس هناك أية أسباب سياسية وراء تأخر توزيع رواتب موظفي الإقليم"، مبيناً انه "سيتم توزيع رواتب شهر نيسان لموظفي بقية الوزارات تباعاً".
وتابع صديق ان "توزيع الرواتب يتم وفق الأموال التي يتم الحصول عليها وبالتالي فان العائدات النفطية لا تصلنا دفعة واحدة"، مشيرا الى ان "توفير رواتب موظفي اقليم كردستان تعتبر من أولويات الحكومة".
وأضاف صديق ان "اسعار النفط لم ترتفع الى الحد الذي يُمكننا من توزيع الرواتب في وقتها"، لافتا الى ان "هذه العائدات لا تصرف فقط للرواتب وانما ايضا لتوفير جميع الخدمات التي يحتاجها المواطن".
ويعاني اقليم كردستان حاله حال الحكومة الاتحادية من انخفاض موازنته نتيجة انخفاض اسعار النفط، فضلا عن فشل الاتفاق النفطي بينه وبين الحكومة الاتحادية، مما انعكس ذلك سلباً على تسليم رواتب الموظفين شهرياً.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top