المالكي يطالب النجيفي بدعم الحكومة

المالكي يطالب النجيفي بدعم الحكومة

اتفق رئيس الحكومة نوري المالكي، الخميس، مع رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي على تفعيل التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية ودعم جهود الحكومة في تسريع عملية البناء والإعمار.

وقال مكتب المالكي في بيان تلقت  المدى  نسخة منه، إن "رئيس الوزراء نوري المالكي استقبل، أمس، في مكتبه الرسمي رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي"، مبيناً أن "الجانبين بحثا القضايا السياسية والأوضاع الداخلية بروح من التعاون والتنسيق".

وأضاف المكتب أن "الجانبين اتفقا أيضاً على تفعيل التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لتسيير مختلف قضايا الدولة  مضيفا أن رئيس الوزراء  طالب بدعم جهود الحكومة في تسريع عملية البناء والإعمار وحل المشاكل التي تهم حياة المواطنين وعمل مؤسسات الدولة".

وكان مقرر مجلس النواب محمد الخالدي كشف، أمس  الخميس أن رئيس البرلمان أسامة النجيفي سيزور رئيس الحكومة نوري المالكي بعد ظهر اليوم، لبحث تداعيات قضية البنك المركزي والعقبات التي تواجه إقرار القوانين المهمة.

ويأتي لقاء المالكي والنجيفي، بعد أكثر من شهر على آخر لقاء لهما حيث التقيا، في الخامس من أيلول 2012، واتفقا على ترشيح الشخصيات المناسبة لتولي منصب وزير الدفاع وتقديمه لرئيس الوزراء بأقرب وقت ممكن، كما أكدا على ضرورة تحكيم الدستور واللجوء للحوار لحل جميع الخلافات وعدم التدخل في شؤون جميع الدول وخاصة دولة الجوار.

يذكر أن  البلاد يشهد أزمة سياسية منذ، شهر نيسان الماضي، تمثلت بمطالبات سحب الثقة من حكومة الرئيس نوري المالكي من قبل التحالف الكردستاني والقائمة العراقية والتيار الصدري الذي تراجع في ما بعد، لكن هذه الأزمة بدأت بالحل بعد أن أعلن التحالف الوطني عن تشكيل لجنة الإصلاح.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top