الساعة القادمة ذات مزايا مذهلة

الساعة القادمة ذات مزايا مذهلة

تخطط  شركة آبل لان تطرح قريبا في  الأسواق، تصميما جديدا لساعتها الذكية. يمكنها الاتصال مباشرة بالشبكات الخلوية، وان بعض الموديلات الجديدة الخاصة بساعة شركة آبل سوف تكون مجهزة بشرائح  LTE ستكون قادرة على تنفيذ العديد من المهام دون الحاجة الى الاعتماد على جهاز الاي فون.


وحاليا، تحتاج ساعة  آبل الى ان تكون متصلة بجهاز  الاي فون لكي تتمكن من إرسال الرسائل، والحصول على الاتجاهات من الخرائط وتشغيل الموسيقى.
وستقوم شركة إنتيل كورب بتوريد أجهزة المودم للساعة الجديدة،
وان الشركة الصانعة لجهاز  الايفون تجري بالفعل محادثات مع شركات الطيران فى الولايات المتحدة وأوروبا حول عرض النسخة الخلوية من ساعة آبل. وكما هو معروف فان ساعة  آبل الذكية تحتاج حاليا ان  يتم توصيلها لاسلكيا مع جهاز  الاي فون لكي تتمكن من تشغيل  الموسيقى،و تحميل الاتجاهات في الخرائط، وإرسال الرسائل أثناء التنقل. لكن نماذج آبل ووتش الجديدة، المزمع اطلاقها بحلول نهاية العام، سوف تكون قادرة على تنفيذ العديد من المهام بدون ان تدخل في نطاق جهاز  الاي فون على سبيل المثال، يمكن للمستخدم تحميل الأغاني الجديدة واستخدام التطبيقات رغم انه يترك هاتفه  الذكي  في المنزل.
ستقوم شركة إنتل كوربوراتيون بتزويد أجهزة المودم الجديدة بالرقائق المناسبة ،. ويعتبر هذا نصرا كبيرا لصناعة الرقائق، التي كانت تحاول لسنوات الحصول على تصنيع مكونات  المزيد من الأجهزة النقالة التي تنتجها شركة  آبل. وكانت شركة كوالكوم المورد الرئيس  لمودم لأجهزة الإيفون وغيرها من الأجهزة النقالة التي تنتجها شركة آبل، ولكن الشركتين متورطتين في نزاع قانوني مرير. وأضافت شركة آبل شركة إنتل كمورد مودم لبعض أجهزة الإيفون في العام الماضي.
وقالت مصادر خاصة ان شركات الطيران التي تدعم الساعة الذكية  ال تي ابل ووتش، عند الاطلاق، قد تكون مجموعة فرعية محدودة من الشركات . مثل  شركة فيريزون الاتصالات وشركة سبرينت وشركة تي موبايل الولايات المتحدة ويمكن تأجيل اطلاق  الجهاز الجديد إلى ما بعد عام 2017 -
وفي حين أن آبل ووتش ما تزال جزءا صغيرا من الإيرادات الإجمالية لشركة  آبل،فان  الرئيس التنفيذي لشركة تيم كوك قال في وقت سابق انها الساعات الذكية الأكثر مبيعا "." وقال كوك ان مبيعات الجهاز نمت اكثر من 50 فى المائة فى الربع الثالث..
و صنع شركة  آبل لأكثر من جهاز مستقل قد يعزز مبيعات المنتج. وقال جين مونستر، المؤسس المشارك ل لوب فينتوريس ومحلل شركة  آبل منذ فترة طويلة: "سيكون الامر تغييرا في  اللعبة". واضاف "اذا تمكنوا من تقديم تجربة لا تربط الساعة بجهاز الاي فون، فانه يمكن ان يبدؤوا اتجاها جديدا للعمل". ومع ذلك، فانه قلق حول عمر البطارية في مثل هذا الجهاز. تأتي ساعة آبل بتصميم أنيق كما تعودت آبل في منتجاتها من الأجهزة الذكية. سواء كان من ناحية الشكل الخارجي المتوفر بالعديد من الألوان والتصاميم، أو من ناحية تصميم النظام المميز والجديد كلياً.
ما يميز ساعة آبل أن الجميع يستطيع أن يجد تصميماً يناسب ذوقه، ويستطيع إيجاد وجه للساعة يناسب إحتياجاته. بهذه الطريقة! من هذه الناحية، أبدعت آبل في تصميم الساعة، وإبتكرت عدة تقنيات تجعل الساعة سهلة الإستخدام.
آبل إبتكرت العديد من التقنيات الحديثة في الساعة، لولاها لكان إستخدام الساعة صعب جداً. أهم هذه التقنيات هو الديجيتال كراون، حيث يغنيك عن تغطية الشاشة الصغيرة باللمس بطريقة سريعة وعملية. تقنية أخرى هي ميزة إستشعار الضغط “فورس تتش”، وربما هذه الميزة هي أكثر هذه التقنيات فائدة. بدأت تقنية اللمس في الأجهزة بالقلم، ثم بعدة أصابع، والآن بإستشعار الضغط، وهذا التطور لا يقل أهمية عن ما سبقه، لذلك من المتوقع تواجده في الآيفون والأيباد مستقبلاً
وهناك تقنية أخرى أيضاً هي طريقة الإهتزاز الجديدة “هابتك إنجن”، الذي هو شبيه بالنقر على اليد بدلاً من الإهتزاز، فالساعة لا تهتز، إنما تنبهك بطريقة حديثة كلياً، بحيث لا يحس بذلك غير الشخص الذي يلبس الساعة.
ومن مزايا الساعة انه يمكن للمستخدم اختيار صورة كشاشة رئيسية للساعة أو اختيار ألبوم صور تتغير فيه الصور على مدار اليوم، أو اختيار مظهر “ثيم” جديد باسم Time-Lapse يعرض صور متنوعة من أماكن مختلفة حول العالم خلال اليوم.
وتوفر الساعة إمكانية التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية المتوافقة على سبيل المثال، يمكن للمستخدم التحكم في إضاءة غرفته ودرجة حرارتها مباشرة من خلال ساعة آبل.. عند وضع ساعة آبل على جانبها أثناء الشحن سيتم تشغيل وضع جديد باسم Nightstand يحول الساعة إلى منبه، ويمكن للمستخدم إغلاق التنبيه من خلال الزر الجانبي في الساعة أو ضبطه للتنبيه بعد عدة دقائق (غفوة) من خلال الزر الدائري الكبير على جانب الساعة.
ويمكن للمستخدم مباشرة من خلال الساعة تخصيص أكثر من شاشة للأصدقاء مع إضافة حتى 12 صديقاً “للتواصل السريع” في كل شاشة.
ويمكن استخدام أكثر من لون عند الرغبة في إرسال رسومات في رسالة لأحد الأصدقاء.
كما يمكن الرد على رسائل البريد الإلكتروني مباشرة من خلال الساعة عبر الردود الجاهزة أو الإملاء الصوتي أو الرموز التعبيرية.
عن موقع بلومبيرغ

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top