كتلة المواطن: اتفاق مع دولة القانون للدخول بقائمة واحدة في انتخابات مجالس المحافظات

كتلة المواطن: اتفاق مع دولة القانون للدخول بقائمة واحدة في انتخابات مجالس المحافظات

كشف النائب عن كتلة المواطن البرلمانية علي شبر، امس الخميس، عن قرب إعلان اتفاق بين ائتلاف دولة القانون والمجلس الأعلى الإسلامي للدخول في قائمة موحدة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة.

وقال شبر لـ"المسلة"، إن "هناك اتفاقا سيتم الإعلان عنه خلال الأيام القليلة المقبلة بشان دخول ائتلاف دولة القانون والمجلس الأعلى الإسلامي في قائمة موحدة لخوض انتخابات مجالس المحافظات".

وأشار شبر إلى أن "هناك مباحثات تجري حاليا بين قيادات الكتل المكونة للتحالف الوطني للدخول في قائمة موحدة خلال الانتخابات ألا ان التيار الصدري يعارض هذا التوجه".

وأوضح شبر أن "التيار الصدري يريد الدخول بمفرده لسباق الانتخابات وبالخصوص في المحافظات الغربية على أن يعود من جديد للدخول في ذلك التحالف بعد الانتخابات".

يذكر أن التحالف الوطني يضم عددا من القوى السياسية الشيعية ومنها ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي والمجلس الأعلى الإسلامي بزعامة السيد عمار الحكيم وكتلة الأحرار الجناح السياسي للتيار الصدري بزعامة السيد مقتدى الصدر ومنظمة بدر وتيار الإصلاح وحزب الفضيلة الإسلامية، ويعد اكبر الكتل البرلمانية الأمر الذي جعل رئاسة الحكومة بحوزتها.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top