عالم جديد

عالم جديد

إنستغرام تتيح متابعة "هاشتاغ" على منصّتها

طرحت إنستغرام ميزة جديدة تتيح إمكانية متابعة «الهاشتاغ» كما الحسابات. وتعد هذه الخطوة كبيرة ومهمة من قبل الموقع الاجتماعي، والتي ينبغي أن تجعل الصورة الرئيسة الخاصة بك أكثر جاذبية. وتشبه العملية ميزة متابعة الحسابات على إنستغرام، فكل ما عليك القيام به هو البحث عن «هاشتاغ» ترغب بمتابعته، والضغط عليه بحيث يظهر زر أزرق «Follow»..
ويمكنك البحث عن المزيد من «الهاشتاغات” المهمة بالنسبة لك، عن طريق مسح شريط Related. وستظهر الصور ومقاطع الفيديو الموجودة في أي «هاشتاغ” تتابعه، ضمن مجموعة الصور في الصفحة الرئيسة.
وفي حال كان حسابك على إنستغرام عامّاً، يمكن لأيِّ شخص معرفة علامات «هاشتاغ» التي تتابعها، والعكس صحيح.

 


تويتر يُضيف خاصية جديدة للربط بين سلسلة من التغريدات
بات بإمكان مستخدمي تويتر المتحمسين المعتادين على رشقات التغريدات حول موضوع واحد مثل الرئيس الامريكي دونالد ترامب، أن يربطوا بين سلاسل التغريدات هذه لتشكيل مجموعة يمكن رؤيتها بالكامل. وكشفت شبكة التواصل الاجتماعي الثلاثاء، هذه الخاصية التي سمتّها «إضافة تغريدة أخرى» للسماح بتشكيل سلسلة من التغريدات يمكن رؤيتها بالتزامن. وقال ساسانك لاريدي مدير المنتجات لدى «تويتر» في مدونة، "لاحظنا قبل سنوات أن الناس يشكّلون مجموعات من التغريدات بشكل ابتكاري لتشاطر المزيد من المعلومات او رواية قصة اطول". وأضاف "نهجنا الجديد الذي سمّي +ثريدينغ+ طريقة مبتكرة لعرض مجموعة من الافكار المؤلفة من عناصر مترابطة، إلا أنها منفصلة". وغالباً ما يتم اللجوء الى «عواصف التغريدات» (تويتستورم) لالتفاف على الحجم المحدد للتغريدة الذي انتقل قبل فترة قصيرة من 140 حرفاً الى 280.واوضحت «تويتر» أن الخاصية الجديدة ستوضع في الخدمة في الأسابيع القليلة المقبلة.

 

فيسبوك.. زرٌّ للتخلص من "المُزعجين"
أطلق موقع فيسبوك خاصية جديدة تسمح للمستخدم بالتوقف عن استقبال أي منشورات من أصدقاء محدّدين، أو صفحات أو مجموعات معينة.
الخاصية الجديدة تسمّى "سنوز" وتمنح مستخدم فيسبوك إمكانية إيقاف استقبال أيّ تحديثات "مزعجة" لمدة تصل إلى 30 يوماً.
ويأتي إطلاق هذه الخاصية من قبل فيسبوك بعد فترة من التجريب في شهر أيلول الماضي.
ووفقاً لموقع "ذا فيرج" فإن أدوات التحكم في الخاصية قريبة الشبه بخاصية "هايد \ أن فلو"، التي تمنح المستخدم حرية التوقف عن استقبال تحديثات أو مشاركات من صديق أو صفحة، دون الحاجة لإلغاء الصداقة أو الإعجاب.

 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top