مفوضية حقوق الإنسان تسجِّل 1114 شكوى خلال 4 أشهر

مفوضية حقوق الإنسان تسجِّل 1114 شكوى خلال 4 أشهر

بغداد/ المدى

سجلت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، 1114 شكوى عن انتهاكات حصلت في عموم المحافظات عدا إقليم كردستان خلال الأشهر الأربعة الماضية.
وقال عضو مجلس المفوضين، علي البياتي، في بيان اطلعت عليه (المدى) إن"انتهاكات حقوق الإنسان للفترة الممتدة من شهر كانون الثاني ٢٠١٨ وحتى نهاية شهر نيسان الماضي، وصلت الى (١١١٤) شكوى في عموم المحافظات عدا الإقليم"، مضيفا ان"المفوضية استقبلت (٢٥٥) طلباً متنوعاً وذلك من خلال مكاتبها وفرق الرصد التابعة لها المنتشرة في أغلب المحافظات بالإضافة الى ما يوثق من خلال الجولات الميدانية لأعضاء المفوضية وما يرد إليها عبر بريد مجلس النواب".
وأضاف، إن"مكاتب المفوضية في بغداد والمحافظات مستمرة في رصد وتوثيق شكاوى الانتهاكات في عموم المحافظات ولاسيما التي كانت ترزح تحت ظلم داعش في المناطق المحررة"، مضيفا أن"المفوضية ماضية بمتابعتها وإحالتها الى الجهات المختصة بالإضافة إلى تدوينها ضمن التقارير السنوية".
وأوضح البياتي، أن"محافظة نينوى كانت هي صاحبة النسبة الأعلى في تسجيل الشكاوى بمجموع (٤٥١) شكوى انتهاك، تليها محافظة كركوك بمجموع (٤٤٩) فيما كانت المحافظات الأقل تسجيلا هي المثنى وذي قار وواسط بمعدل شكوى واحدة".
وأوضح أن"الانتهاكات والشكاوى المسجلة لدى المفوضية كانت بالشكل الآتي، (نينوى ٤٥١ / كركوك ٤٤٩ / بغداد ١٣٨ / صلاح الدين ١٩ / ديالى ١٥ / البصرة ١١/ بابل ٩ / كربلاء المقدسة ٥ / الأنبار ٤/ المثنى ١ / ذي قار ١ / واسط ١)".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top