حزب بارزاني يبدأ بمحاورة الأطراف الكرديّة لإقامة منبر مشترك

حزب بارزاني يبدأ بمحاورة الأطراف الكرديّة لإقامة منبر مشترك

 بغداد/ المدى

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، الأحد، أنه سيرسل وفداً رفيع المستوى الى بغداد لإجراء الحوارات مع الأطراف السياسية بشأن تشكيل الحكومة العراقية المقبلة، فيما بيّن أنّ بالإمكان العمل على تحقيق مكاسب أكثر ل‍كردستان ولجميع العراقيين.
وقال المكتب السياسي للحزب في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن "المكتب السياسي للحزب الديمقراطي اجتمع بإشراف مسعود بارزاني، وبحث انتخابات مجلس النواب العراقي ومرحلة ما بعد إعلان نتائج الانتخابات".
وأضاف المكتب، "توقعنا حصول حزبنا على ثقة مواطني كردستان بإحرازه 25 مقعداً خلال هذه الانتخابات"، لافتاً الى أن "هذه الثقة بمرشحينا دليل على إمكانية دفاعهم عن حقوق وحريات شعب كردستان في البرلمان العراقي".
وتابع البيان، "نعتقد بوحدة الصف والموقف للأطراف الكردستانية والقوى العراقية المؤمنة بحقوق وحريات الشعب الكردستاني .إننا نستطيع الدفاع عن حقوقنا الدستورية بأفضل السبل"، مبيناً "سنبدأ بإجراء الحوارات مع الأطراف الكردستانية من أجل إقامة منبر مشترك".وأكد المكتب السياسي، "سنبدأ الحوار مع الاطراف العراقية من أجل حل المشاكل والعمل المشترك"، مشيراً الى أن "بالإمكان العمل على تحقيق مكاسب أكثر لكردستان ولجميع العراقيين وسيتم إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد لإجراء الحوارات حول تشكيل الحكومة العراقية المقبلة".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top