مواجهة ملتهبة تجمع قطر مع لبنان في العين

مواجهة ملتهبة تجمع قطر مع لبنان في العين

 بغداد / المدى

يستهل المنتخب القطري لكرة القدم مشواره في النسخة الحالية من بطولة كأس آسيا2019 بمواجهة ملتهبة مع نظيره اللبناني في الساعة السابعة مساء اليوم الأربعاء على ملعب هزاع بن زايد بنادي العين الرياضي في ختام منافسات الجولة الاولى من الدور الأول لحساب المجموعة الخامسة التي تضم الى جانبهما منتخبي كوريا الشمالية والسعودية .
وينشد الأدعم الى مشاركة جيدة بالبطولة الحالية والاستعداد الجيد لمونديال 2022 الذي يرغب فيه إلى الوصول للأدوار الإقصائية، لاسيما وأن منتخب جنوب إفريقيا لا يزال هو المنتخب المضيف الوحيد الذي ودع البطولة عندما ضيفت بلاده مونديال 2010 حيث يمثل أحد القوى متوسطة المستوى على الساحة الآسيوية، حيث كانت أفضل نتائجه في كأس آسيا هي بلوغ دور الثمانية في نسختي 2000 و2011 فيما ودع النسخة الماضية عام 2015 بأستراليا صفر اليدين بعدما مني بـ3 هزائم متتالية في مبارياته الثلاث بالدور الأول ولكن أوضاعه تحسنت بشكل ملحوظ منذ تولي المدرب الإسباني فيليكس سانشيز مسؤولية الفريق في تموز 2017.
وخلال فترة الإعداد للبطولة، حقق المنتخب القطري الفوز على منتخب سويسرا والأردن وقيرغيزستان وتعادل مع نظيره الأيسلندي وخسر أمام منتخبي الجزائر وإيران في مباريات ودية .
وبعدما سيطرت نزعة تغيير المدربين بشكل سريع على المنتخب القطري لعدة سنوات، جلب سانشيز بعض الاستقرار لهذا المنصب علماً بأنه أصبح المدرب الـ16 للمنتخب القطري منذ عام 2000.
وقال سانشيز إن كل منتخب يخوض أي بطولة يكون هدفه الفوز بلقب البطولة، والمنتخب القطري ليس استثناء من هذه القاعدة .
وأضاف: أعلم أن المشجعين القطريين لديهم آمال عريضة من هذا الجيل من اللاعبين وأتمنى أن نحقق هذه الآمال. قلنا إننا في مجموعة صعبة وأن كل المنتخبات تستحق الاحترام وخاصة المنتخب اللبناني الذي سيكون خصماً شرساً وعنيداً لنا بحكم الرغبة الجامحة له في ان يكون متواجداً في دور ثمن النهائي من النسخة الحالية من بطولة كأس آسيا إلا أن ثقتي كبيرة في لاعبينا في حسم المباراة لصالحهم في النهاية .

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top