عبد المهدي: يجب تعزيز الثقة بالكفاءات العراقيّة

عبد المهدي: يجب تعزيز الثقة بالكفاءات العراقيّة

 بغداد/ المدى

دعا رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، أمس الإثنين، إلى تعزيز الثقة بالكفاءات العراقية وعدم الاعتماد على "استيراد الحلول من الخارج". وأعلن عن توجه الحكومة لتخصيص جوائز مجزية للمبدعين والمخترعين وتبنّي أعمالهم.
وقال عبد المهدي خلال حضوره منتدى المخترعين العراقيين في يومهم السنوي الثالث، بحسب بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن "العراقيين قادرون على إيجاد الحلول لجميع الأزمات وبناء مستقبل أفضل، ونحن متفائلون بتحقيق ذلك".
ودعا عبد المهدي، إلى "تعزيز الثقة بالنفس والقدرات والكفاءات العراقية وعدم الاعتماد على استيراد الحلول من الخارج وإزالة العقبات والقوانين التي تعيق المبادرات الخلاّقة".
وأضاف، أن "العراق يجب أن يعود مركزاً للحضارة وللعلم والمعرفة لامتلاكه مقومات وخصائص النهوض، ويجب أن لا نكتفي بالتغني بماضي حضارتنا العريقة دون مواصلة التقدم".
وأشار إلى أن "الاختراعات والاكتشافات مؤشران لتقدم الأمم ويمكن بهما تحقيق اختراق والانتقال من حال إلى حال".
وأعلن رئيس الوزراء، عن "توجه الحكومة لتخصيص جوائز مجزية للمبدعين والمخترعين وتبنّي أعمالهم وتحويلها من نظريات إلى منتجات".
يشار الى أن مؤتمر يوم المخترع العراقي، يقام سنوياً من قبل منتدى المخترعين العراقيين، برعاية الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ووزارة التخطيط (الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية).

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top