فيلم (روما) والفيلم التاريخي ”المفضلة“ يتصدران ترشيحات جوائز أوسكار

فيلم (روما) والفيلم التاريخي ”المفضلة“ يتصدران ترشيحات جوائز أوسكار

متابعة: المدى

ينافس الفيلمان (روما، المفضلة) على جائزة أفضل فيلم مع أفلام ”مولد نجمة“ (إيه ستار إيز بورن) و“النمر الأسود“و“الكتاب الأخضر“ و(بلاك كلانزمان) و“النائب“والفيلم الموسيقي ”الملحمة البوهيمية“
ووصل الفيلم اللبناني (كفرناحوم) للمخرجة نادين لبكي للقائمة النهائية لجائزة أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية والتي ضمت خمسة أفلام.
وضمت القائمة أفلام ”حرب باردة“من بولندا و“روما“ من المكسيك و“لصوص المتاجر“و ”لا تنظر بعيداً“من ألمانيا.
وقالت لبكي لرويترز يوم الثلاثاء بعد إعلان القائمة إن هذا الاختيار يمثل انتصاراً كبيراً لأطفال الشوارع الذين شاركوا في الفيلم.
واستعانت المخرجة بأطفال شوارع لسرد حكاية طفل عمره 12 عاماً يحاول التصدي لإجبار شقيقته على الزواج فور بلوغها.
كما وصل فيلم (عن الآباء والأبناء) للمخرج السوري طلال ديركي للقائمة النهائية للأوسكار في فئة أفضل فيلم وثائقي طويل.
وكانت السلطات الأمريكية امتنعت عن إصدار تأشيرة دخول لمخرج الفيلم الذي يعيش حاليا في ألمانيا لكنها عادت ومنحته إياها في منتصف كانون الثاني.
ويتنافس ضمن القائمة النهائية لأفضل فيلم وثائقي طويل فيلمان من بريطانيا وفيلمان من الولايات المتحدة.
وترشح جائزة الأوسكار لأفضل فيلم: افلام الرجل الاسود، والنمر الأسود، والملحمة البوهيمية، والمفضلة، والكتاب الاخضر، وروما، والنائب، ومولد نجمة.. فيما ترشح جائزة الأوسكار لأفضل مخرج: ألفونسو كوارون، "روما"، سبايك لي، KkKlansman"
آدم مكاي، "Vice"، بافل بافليكوفسكي، “Cold War، يورجوس لانثيموس، "The Favorite".. و جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة
ياليتزا أباريسيو، "Roma"، غلين كلوز، "The Wife"، أوليفيا كولمان، "The Favourite"، ليدي جاجا، "A Star Is Born"
ميليسا مكارثي، "Can You Ever Forgive Me؟" و جائزة الأوسكار لأفضل ممثل، كريستيان بايل، "Vic "، برادلي كوبر، "A Star Is Born"، ويليم دافو، "At Eternity’s Gate "، رامي مالك، "Bohemian Rhapsody "، فيجو مورتنسن، "Green Book "
ومن المنتظر إعلان الفيلم الفائز في كل فئة من جوائز الأوسكار في دورتها الحادية والتسعين خلال حفل يقام يوم الأحد 24 شباط في هوليوود وتذيعه شبكة (إيه.بي.سي) الأمريكية على الهواء في معظم دول العالم.
ومن المقرر أن يبدأ التصويت النهائي في شباط، ويستمر لمدة ثمانية أيام، ويقام حفل توزيع جوائز الأوسكار في 25 شباط ، ولأول مرة منذ ثلاثة عقود، لن يكون هناك مقدم للحفل.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top