السجن المؤبّد بحقّ إرهابيينِ أحدهما  عميل مزدوج

السجن المؤبّد بحقّ إرهابيينِ أحدهما عميل مزدوج

 بغداد/ المدى

أصدر مجلس القضاء الأعلى، أمس الثلاثاء، حكماً بالسجن المؤبد على إرهابيين كانا يعملان لصالح تنظيم داعش، أحدهما عميل مزدوج عمل في أهم أجهزة الأمن. وأعلن مجلس القضاء الأعلى العراقي، في بيان تلقته (المدى) أن المحكمة الجنائية المركزية برئاسة استئناف بغداد — الرصافة الاتحادية، أصدرت حكمين بالسجن المؤبد على إرهابيين اثنين عملا لصالح تنظيم داعش في العراق.

وأوضح المجلس، أن المحكمة الجنائية المركزية نظرت قضية إرهابي منتمٍ إلى تنظيم داعش اعترف بانخراطه في ما يسمى "الشرطة الإسلامية" وحكمت عليه بالسجن المؤبد.
وأضاف المجلس في بيانه، أن المحكمة نفسها حكمت بالسجن المؤبد على إرهابي حاول العمل كعميل مزدوج لتنظيم داعش الإرهابي، وجهاز مكافحة الإرهاب. وكشف، أن الإرهابي تم تجنيده كمصدر لجهاز مكافحة الإرهاب، إلا أنه وبعد العمل لفترة اتضح أن له ارتباطات مع مجاميع إرهابية. وأشار مجلس القضاء الأعلى العراقي، إلى أن الأحكام صدرت وفقاً لأحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005.
وقضت محكمة عراقية، بتاريخ 13 كانون الثاني الجاري، بالإعدام على سبعة إرهابيين بعد إدانتهم بتنفيذ جرائم مختلفة استهدفوا بها المواطنين والأجهزة الأمنية، في العاصمة بغداد ومحافظتي بابل وديالى.
وتواصل المحاكم العراقية النظر في قضايا لمتهمين بالإرهاب عراقيين ومن جنسيات مختلفة، يشتبه بانتمائهم لتنظيم "داعش" الإرهابي، والضلوع في عمليات إرهابية في مناطق مختلفة من البلاد. وأعلن العراق تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم داعش، في العاشر من كانون الأول عام 2017، بعد نحو 3 سنوات من مصارعة التنظيم الارهابي. وفي سياق متصل، أعلنت قيادة عمليات بغداد، تحرير مختطف واعتقال الخاطف والقبض على متهمين بالإرهاب وغسل الأموال في مناطق متفرقة من العاصمة.
وقالت في بيان إن "القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد وتشكيلاتها تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المتهمين على وفق مواد قانونية مختلفة".
وأوضحت أن "قوة من الفوج الثاني في اللواء 44 تمكن من تحرير مختطف وإلقاء القبض على الخاطف في منطقة البنوك ضمن قاطع الشعب".
وأشارت قيادة عمليات بغداد في بيانها الى أن "قوة من فوج طوارئ بغداد الخامس تمكن من إلقاء القبض على متهم بالإرهاب في منطقة الوزيرية"، موضحة أن "قوة من اللواء 44 تمكن من اعتقال متهم بغسل الأموال والجريمة الاقتصادية في منطقة الأعظمية".
إلى ذلك أشار البيان الى "اعتقال متهم بالسرقة من قبل قوة من اللواء الخامس شرطة اتحادية في منطقة جكوك، واعتقال متهم آخر بترويج المخدرات من قبل قوة من اللواء 25 في منطقة المحمودية جنوبي بغداد".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top