التيّار الصدري: الاتفاقيّة الستراتيجيّة مع واشنطن فقدت مفعولها بدخول داعش

التيّار الصدري: الاتفاقيّة الستراتيجيّة مع واشنطن فقدت مفعولها بدخول داعش

بغداد/ المدى

أبلغ رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري نصار الربيعي، أمس الثلاثاء، السفير الإيطالي لدى بغداد بأن اتفاقية الإطار الستراتيجي فقدت مفعولها إثر دخول تنظيم داعش الى الاراضي العراقية عام 2014.
وقال الربيعي، في بيان تلقت (المدى)، نسخة منه، صدر عقب استقباله السفير الايطالي برونو أنطونيو باسكينو، إن "التيار يعارض أي تواجد لقوات أجنبية في العراق وهذا موقف مبدئي ثابت"، موضحاً أن "اتفاقية الإطار الستراتيجي التي أصلا لم يصوت عليها التيار الصدري في البرلمان تكمن فاعليتها بعد انسحاب القوات الاجنبية من العراق، لذا تعدّ فاقدة للمفعول بعد دخول داعش للاراضي العراقية".
وأشار الربيعي إلى "استقرار الوضع الامني بإطاره العام فلا داعي للوجود الاجنبي من أي نوع كان مع ترك الامر في ما يخص الدعم اللوجستي لتقديرات الفنيين والقائد العام للقوات المسلحة".
وبجسب البيان، فقد "وجّه السفير الإيطالي، الكثير من الاستفسارات والاسئلة وكان أهمها هل سيكون هنالك انسحاب للحشد من مدينة كركوك، فأجاب الربيعي: إن الأمر خاص بالمؤسسة العسكرية والأمنية والتقديرات متروكة لقيادة القوات المسلحة".
وفي ما يخص إكمال الكابينة الوزارية أكد الربيعي "سيتم التصويت على ما تبقى من الكابينة الوزارية مع بداية الفصل التشريعي الثاني".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top