مبابي يُهدِّد عرش رونالدو وميسي في دوري الأبطال

مبابي يُهدِّد عرش رونالدو وميسي في دوري الأبطال

 بغداد / المدى

اصبح الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان يشكل خطراً حقيقياً على البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الايطالي والارجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة في بطولة دوري أبطال أوروبا.
وذكرت صحيفة ماركا الاسبانية على موقعها الرسمي : ان المهاجم مبابي سجل الهدف الثاني لسان جيرمان في مواجهة مانشستر يونايتد التي انتهت بفوز فريقه بهدفين نظيفين ضمن منافسات جولة الذهاب من دور ثمن النهائي وجعله يقترب كثيرا من نيل تذكرة العبور الى دور ربع النهائي ، ورفع رصيده إلى 14 هدفاً في دوري أبطال أوروبا خلال 24 مباراة، علماً أنه ما زال في سن 20 عاماً فقط.
وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن مبابي هو أصغر لاعب في التاريخ يصل إلى 14 هدفاً في البطولة، مما يؤكد أنه قادر على تحطيم جميع الأرقام خلال السنوات القادمة إن نجح في الحفاظ على مستواه. ويعد البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا برصيد 121 هدفاً، لكنه لم يكن يملك أي هدف في البطولة عندما كان في سن مبابي، وأحرز هدفين فقط خلال أول 24 مباراة خاضها. أما الهداف التاريخي الثاني الارجنتيني ليونيل ميسي الذي يملك 107 أهداف الآن، كان قد سجل هدفين فقط عندما كان في 20 من عمره، وأحرز 10 أهداف في اول 24 مباراة، وبالتالي فإن مبابي يتفوق على كليهما، وهو قادر على الإطاحة بهما في الفترة القادمة.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top