عبد المهدي يبحث مع جنرال أميركي جهود إنهاء داعش

عبد المهدي يبحث مع جنرال أميركي جهود إنهاء داعش

 بغداد/ المدى

بحث القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي مع قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل، أمس الأحد، جهود القضاء على بقايا تنظيم داعش في سوريا.
وقال مكتب عبد المهدي في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن الاخير "استقبل الجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأميركية الوسطى، بمناسبة انتهاء عمله". وأضاف البيان، أنه "جرى بحث التعاون في مجالي الحرب ضد عصابة داعش الارهابية والتدريب، والتطورات الإيجابية التي يشهدها العراق وتوجهات الحكومة لتعزيز الأمن والاستقرار وإعمار المدن المحررة والمتضررة، الى جانب جهود القضاء على بقايا داعش في سوريا".
وفي سياق متصل، قال المبعوث الأمريكي لدى سوريا جيمس جيفري، أمس الأحد، إن انسحاب قوات بلاده من سوريا "لن يكون مفاجئاً" و"سيتم على مراحل". جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة نقاشية حول سوريا، في إطار مؤتمر ميونيخ للأمن (جنوبي ألمانيا).
وأوضح جيفري أنّ إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغت الحلفاء "منذ منتصف (كانون الأول) الماضي، أنّ الانسحاب لن يكون مفاجئا أو سريعا". وتابع أن واشنطن حريصة على التشاور "بشكل وثيق" مع الحلفاء بشأن الخطوة.
وفي 19 كانون الثاني الماضي، قرر ترامب، سحب قوات بلاده من سوريا، بدعوى تحقيق الانتصار على تنظيم داعش، ولكن دون تحديد جدول زمني. وقدر مسؤولون أمريكيون أن التنفيذ قد يستمر حتى آذار أو نيسان المقبلين.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top