لاعبون جدد في قائمة كاتانيتش لبطولة الصداقة الدولية

لاعبون جدد في قائمة كاتانيتش لبطولة الصداقة الدولية

بغداد / المدى

أكد السلوفيني ستريشكو كاتانيتش مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم انه سيوجه الدعوة الى لاعبين جدد خلال الفترة المقبلة الى قائمته تحضيراً للمشاركة في الاستحقاقات القادمة التي تنتظره خلال العام الجاري وتقف في مقدمتها بطولة الصداقة الدولية الثانية التي يضيفها ملعب جذع النخلة في المدينة الرياضية بمحافظة البصرة خلال المدة من 22-26 آذار المقبل بمشاركة منتخبي سوريا والأردن .
وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي عقده بقاعة المؤتمرات في مقر اتحاد الكرة إنه سيقوم بالتشاور مع مساعده أحمد خلف بشأن هؤلاء اللاعبين الجدد في ظل الإصابات التي لحقت بعدد من لاعبي المنتخب الوطني الذين شاركوا في النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الاسيوية التي أقيمت في دولة الامارات العربية المتحدة خلال الفترة من 5 كانون الثاني الماضي ولغاية 1 شباط الجاري .
وتابع إنه يحتاج للاتصال بلاعبي منتخبنا الذين يلعبون في الدوريات العربية والآسيوية والأوروبية والاميركية الجنوبية خلال الموسم الكروي الحالي وتوجيه النصيحة لهم من أجل الارتقاء بالمستوى الاحترافي في جميع القضايا التي تخصهم وتساهم في تطوير مستواهم بما يعم الفائدة على الكرة العراقية .
وعبر كاتانيتش عن قناعته باللاعبين خلال منافسات بطولة كأس آسيا 2019 حيث منحتهم المزيد من الخبرة التي يحتاجونها خلال البطولات العالمية والقارية والاقليمية الرسمية والبطولات الدولية ومن أبرزها التصفيات المشتركة لبطولة كأس اسيا 2023 وكأس العالم 2022 التي ستنطلق في شهر أيلول المقبل رغم الضغوط الكبيرة التي عانى منها منتخبنا خلال المباريات الأربع التي لعبوها أمام فيتنام واليمن وايران وقطر حيث كنت أسأل خلال المؤتمرات الصحفية هل سنفوز باللقب وهذا الأمر أعتقد لايحبه أي أحد ولكنه عانى منه كثيرا وبشكل خاص اللاعبين الشباب الذين يشاركون لأول مرة فيها .
وفي الشأن ذاته عقدت لجنة المنتخبات الوطنية في اتحاد الكرة اجتماعها الأول مع السلوفيني ستريشكو كاتانيتس مدرب منتخبنا الوطني بعد انتهاء إجازته التي منحت له عقب الخروج من دور ثمن النهائي من بطولة كاس آسيا 2019 التي جرت في دولة الامارات العربية المتحدة .
وذكر اتحاد الكرة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك ) إن الاجتماع ناقش جميع تفاصيل مشاركة المنتخب الوطني في بطولة آسيا وما سبقها من استعداد في المعسكر التدريبي الذي اقيم في العاصمة القطرية الدوحة خاض فيه منتخبنا مباراتين وديتين أمام الصين وفلسطين يومي الرابع والعشرين والثامن والعشرين من شهر كانون الاول الماضي .
وقال رئيس لجنة المنتخبات الوطنية في اتحاد الكرة فالح موسى ان اجتماع اللجنة مع مدرب المنتخب الوطني ستريشكو كاتنيتش كان جيداً ومثمراً خصوصا ان الجميع يبحث بصورة جدية عن تطوير المستقبل للكرة العراقية والاستعداد الأمثل للاستحقاقات المقبلة التي تنتظر الكرة العراقية.
واضاف موسى تطرقنا الى الكثير من الاشكالات التي رافقتنا في البطولة والاسباب الحقيقية التي اجبرتنا على المغادرة مبكراً ، بالرغم من كوننا من أفضل المنتخبات التي شاركت في بطولة آسيا وضرورة تلافيها مستقبلاً وعدم تكرارها.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top