اعتقال 7 مسلّحين تسللوا من سوريا

اعتقال 7 مسلّحين تسللوا من سوريا

 بغداد/ المدى

أعلن مسؤولون عسكريون بأن القوات الامنية شنت عملية عسكرية في الصحراء الواقعة جنوبي الرطبة بحثاً عن مسلحين تسللوا من سوريا.
وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، أمس الأحد، الإطاحة بمجموعة إرهابية تسللت من سوريا.
وقالت المديرية في بيان تلقت (المدى)، نسخة منه انه "بعملية نوعية اتسمت بالمتابعة الاستخبارية الدقيقة، تمكنت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في مقر الفرقة 15 من رصد تحركات مجموعة إرهابية مكونة من سبعة إرهابيين قادمين من سوريا قاموا بالتسلل الى العراق حاملين مستمسكات مزورة".
واضافت انه "تم إلقاء القبض عليهم في قرية تل حيال بناحية ربيعة- الموصل"، موضحة ان "أربعة من هؤلاء الإرهابيين كانوا من العناصر البارزة العاملة بما يسمى (ديوان الجند في ولاية الانبار) قبل التحرير".
وأكدت أن "الإرهابيين السبعة من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرات قبض على وفق المادة 4 إرهاب".
يذكر أن مديرية الاستخبارات العسكرية أعلنت في وقت سابق، اعتقال قيادات في "داعش" مسؤولين عن عمليات قتل وترويج للفكر الإرهابي، وذلك خلال تسللهم من سوريا الى الجانب العراقي.
إلى ذلك، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، أمس الأحد، إلقاء القبض على إرهابي بتنظيم داعش في محافظة الانبار .
وذكرت المديرية في بيان، انه "وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة وبعملية نوعية تمكنت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في مقر الفرقة 10 بالتعاون مع استخبارات اللواء 40 من القبض على أحد الارهابيين في منطقة الرشاد بقضاء الكرمة – الانبار".
وأضاف البيان أن "الارهابي الذي تم اعتقاله كان قد قاتل ضد القطعات العسكرية قبل عمليات التحرير وهو من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفقاً للمادة 4 إرهاب".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top