هدى بركات تفوز بالبوكر.. وكجه جي تصف الجائزة بـ  عرس واويّة

هدى بركات تفوز بالبوكر.. وكجه جي تصف الجائزة بـ عرس واويّة

 متابعة / المدى

أعلنت الجائزة العالمية للرواية العربية، البوكر 2019، عن فوز رواية "بريد الليل" للروائية اللبنانية هدى بركات، بالجائزة الكبرى، التي تقدر قيمتها بـ50 ألف دولار، بالإضافة إلى 10 آلاف دولار لوصول الرواية ذاتها إلى القائمة القصيرة.
وجاء إعلان الرواية الفائزة بالجائزة العالمية للرواية العربية، البوكر 2019، فى حفل أقيم مساء امس ، الثلاثاء، بالعاصمة الإماراتية أبوظبى، عشية انطلاق معرض أبوظبى الدولي للكتاب 2019.
وشهد حفل الإعلان عن الرواية الفائزة بالجائزة عرض ستة أفلام قصيرة حول الروايات التي وصلت إلى القائمة القصيرة، وعقب عرض كل فيلم، تم تكريم الكاتبة أو الكاتب، إلا أن إدارة الجائزة أعلنت عقب عرض فيلم قصير عن رواية "النبيذة" عن تعذر حضور الكاتبة العراقية إنعام كجه جي.
وكانت القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية، البوكر 2019، قد تألفت من ست روايات، هي: رواية بريد الليل للكاتبة اللبنانية هدى بركات، ، رواية شمس بيضاء باردة للكاتبة الأردنية كفى الزعبي، ، رواية صيف مع العدو، للكاتبة السورية شهلا العجيلي، رواية الوصايا، للكاتب المصري عادل عصمت، ، رواية النبيذة، للكاتبة العراقية إنعام كجه جي، رواية بأي ذنب رحلت؟، للكاتب المغربي محمد المعزوز .
وكانت الروائية العراقية إنعام كجه جى، قد قالت إنها امتنعت عن حضور حفل توزيع جوائز الجائزة العالمية للرواية العربية البوكر، بسبب التسريبات التي تمت حول اسم الفائز بالدورة الحالية للجائزة لعام 2019.
وقالت "كجه جي" فى تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" الآن بدأ في أبو ظبى حفل الإعلان عن الفائز بجائزة البوكر للرواية العربية. وجدت أن من المناسب الامتناع عن حضور الحفل بسبب التسريبات التي سبقته وتضر بهذه الجائزة".
وتابعت: "لا يمكنني المشاركة في ما نسميه باللهجة العراقية (عرس واويّة). مبارك للعزيزة هدى بركات فوزها بالبوكر، وهي تستحق ما هو أفضل من هذه الجائزة التي كانت على حق يوم دعتني لمقاطعتها".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top