حالات وفاة وإصابات جرّاء عواصف ترابية ضربت بغداد وبعض المدن

حالات وفاة وإصابات جرّاء عواصف ترابية ضربت بغداد وبعض المدن

 متابعة / المدى

أفاد مصدر في الهيئة العامة للأنواء الجوية يوم أمس الإثنين، بأن عاصفة ترابية شديدة ضربت مساحات واسعة في العراق، وحجبت مدى الرؤية لمسافة بين 100-500 متر. وقال المصدر إن "المنطقة الغربية والمناطق الوسطى من العراق تتأثر حالياً بعواصف ترابية شديدة."
وتعرضت العاصمة بغداد يوم أمس لعاصفة ترابية صاحبتها رياح قوية وأمطار غزيرة، أدت الى سقوط الأشجار وأسلاك الكهرباء، حيث تسبب سوء الأحوال الجوية في بغداد بخروج عدة مغذيات أو محولات كهربائية عن الخدمة، وأسفر ذلك عن تأثر 18 محلة بغدادية.
وأعلن مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان، سقوط أشجار وأسلاك الكهرباء نتيجة العواصف التي ضربت العاصمة بغداد.
وقال بوهان، في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن "شدة العواصف التي ضربت بغداد وعدداً من المحافظات أدت الى سقوط اللوحات الإعلانية والأشجار والأسلاك الكهربائية في الشوارع العامة".
وأضاف أن "فرق الإنقاذ استنفرت وانتشرت بشكل فوري في الشوارع والطرق العامة مع الاستعداد الكامل لتقديم المساعدة للمواطنين".
من جانب آخر، ضربت عواصف ترابية محافظة كربلاء، ما أدى إلى وفاة شخصين وإصابة 20 آخرين.
وقالت مصادر إن حصيلة ضحايا العواصف، التي ضربت كربلاء، بلغت وفاة شخصين وإصابة 20 آخرين بجروح تم نقلهم إلى المستشفى.
وشهدت محافظات عدة بينها كربلاء والأنبار والنجف عواصف ورياح قوية تسببت بعدم وضوح الرؤية، لاسيما عند مداخل المدن. وأشار المصدر إلى أن مستشفيات مدينة كربلاء دخلت في حالة إنذار جرّاء استقبال العديد من حالات الاختناق. فيما تعطلت حركة الطيران في مطار النجف الأشرف بسبب العواصف الترابية.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top