القبض على مسؤول السبايا خلال عملية أمنية في أيسر الموصل

القبض على مسؤول السبايا خلال عملية أمنية في أيسر الموصل

 بغداد/ المدى

ألقت الأجهزة الأمنية، يوم أمس الإثنين، القبض على أحد أخطر قادة تنظيم داعش كان مسؤولاً عن "السبايا" الإيزيديات، وبث جرائم التنظيم، في الموصل.
وأعلنت خلية الإعلام الأمني، في بيان تلقته (المدى)، أن شرطة نينوى، وبناء على معلومات استخبارية تمكنت من إلقاء القبض على أحد عناصر داعش الإرهابي، كان يشغل منصب ما يسمى مسؤول "السبايا"، خلال سيطرة العصابات الإجرامية على الموصل.
ونوّهت خلية الإعلام الأمني إلى أن الإرهابي ينحدر من عائلة "داعشية" معروفة، وقد تم القبض عليه في منطقة حي السماح في الجانب الأيسر لمدينة الموصل.
وأضافت الخلية أن الإرهابي عمل أيضا في إعلام "داعش" والنشر في وكالة "أعماق" التي يستخدمها التنظيم في بث ونشر جرائمه بحق المواطنين الأبرياء.
يذكر أنه في الثالث من آب عام 2014، اجتاح تنظيم داعش الإرهابي، قضاء سنجار، والنواحي والقرى التابعة له ونفذ إبادة وجرائم شنيعة بحق المكون الإيزيدي، بقتله الآباء والأبناء والنساء من كبار السن، والشباب، والأطفال بعمليات إعدام جماعية ما بين الذبح، والرمي بالرصاص، ودفنهم في مقابر جماعية ما زالت تكتشف حتى الآن، واقتاد النساء والفتيات كـ "سبايا" وجاريات لعناصره الذين استخدموا شتى أنواع العنف والتعذيب في اغتصابهن دون استثناء حتى للصغيرات بأعمار الثامنة والتاسعة وحتى السابعة والسادسة.
في سياق آخر، أعلنت قوات الحشد الشعبي، أمس، مقتل 3 من عناصر تنظيم "داعش" خلال عملية تفتيش في جزيرة صلاح الدين.
وقالت القوات، في بيان لها، إن "قوات الحشد الشعبي انطلقت صباح يوم الاثنين (أمس)، من خمسة محاور بمشاركة القوات الأمنية لملاحقة فلول داعش في جزيرة صلاح الدين ما أسفر عن مقتل 3 عناصر من داعش."
كما أشارت إلى أن العملية "مستمرة بإسناد طيران الجيش لحين تأمين جميع الأهداف المرسومة."
وسبق أن أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن، في بيان في 12 أيار أن مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في الوزارة، وبناء على اعترافات المتهمين الملقى القبض عليهم، تمكنت من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين في محافظة كركوك، شمال العاصمة بغداد.
كما أعلنت خلية الإعلام الأمني في 1 أيار، تنفيذ عملية نوعية للقوات العراقية، في ملاحقة فلول الإرهاب، بمحافظة كركوك التي تعتبر أغنى مدن العراق نفطياً.
وأوضحت الخلية في بيان حينها، أنه "وفق معلومات استخبارية، تم تنفيذ عملية نوعية لأبطال قيادة العمليات الخاصة الثانية فوج مكافحة الإرهاب كركوك، بإلقاء القبض على هدف مهم ضمن سلسلة الأهداف الصادرة بحقهم مذكرات اعتقال."
وأعلن العراق تحرير كامل أراضيه من قبضة "داعش" في كانون الأول عام 2017، بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد معلنا إقامة "خلافة إسلامية".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top