افتتاح معرض  إعمار العراق  بمشاركة 120 شركة متخصصة

افتتاح معرض إعمار العراق بمشاركة 120 شركة متخصصة

 بغداد/ المدى

أعلنت وزارة التجارة، يوم أمس الثلاثاء، انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر "إعمار العراق" بمشاركة 11 دولة، مبينة أن المعرض سيستمر على أرض معرض بغداد الدولي لمدة 4 أيام.

وقالت مديرة إعلام معرض بغداد الدولي (زينب ناصر حسين) إنه "تم اليوم انطلاق معرض ومؤتمر إعمار العراق لمواد البناء والبنى التحتية والكهرباء والمياه على أرض معرض بغداد الدولي وبرعاية وزارة التجارة ووزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة ووزارة الصناعة والمعادن".

وأضافت حسين أن "المعرض شاركت فيه ١٢٠ شركة متخصصة من إحدى عشرة دولة هي: العراق، ألمانيا، إيطاليا، الهند، الصين، تركيا، السعودية، مصر، إيران، الإمارات، اذربيجان".

وأشارت حسين الى أن "المعرض يستمر من اليوم (أمس) الثلاثاء ولغاية الجمعة المقبلة"، مبينة أن "أوقات الدوام تبدأ من ١٠ صباحاً ولغاية ٧ مساءً."

بدوره، أكد رئيس المجلس الاقتصادي إبراهيم البغدادي، أمس، أن معرض ومؤتمر "إعمار العراق" سيولي الأولوية لإعادة إعمار المناطق المحررة.

وقال البغدادي إن "العديد من الدول تشارك في المعرض، منها إيطاليا، ألمانيا، الهند، إيران، الإمارات، السعودية، مصر، وغيرها".

وأضاف أنه "سيتم عرض مختلف أنواع مواد البناء الحديثة، حيث يأتي المشاركون بمنتوجاتهم ونماذجهم، ونعتقد أن مشاركة 120 شركة في هذا المعرض، تعتبر بدايةً لمعارض تخصصية أخرى".

واشار إلى أن "هذا المعرض نُظم العام الماضي أيضاً، ولكن عدد الشركات المشاركة كان 52 شركة، أما هذا العام، ونتيجة استتباب الأمن والأمان في بلدنا، ارتفع العدد إلى 120 شركة، ونتوقع أن يرتفع العدد أكثر في المعارض المقبلة".

ولفت رئيس المجلس الاقتصادي العراقي إلى أن "نحو 32 شركة عراقية تشارك في المعرض، وستدخل في شراكات لفتح معامل داخل العراق"، مؤكداً أن "المناطق المحررة ستكون لها الأولوية في الإعمار، كما سيشمل الإعمار كافة أنحاء العراق من الموصل إلى البصرة، وقد نُظم نفس المعرض بكردستان في شهر نيسان الماضي، ونأمل بزيادة عدد الشركات العربية والعالمية المشاركة في هذه المعارض التخصصية المهمة للنهوض بالواقع الاقتصادي والاستثماري في العراق".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top