مهمة شاقة لليوث الصالات لاجتياز الحاجز الياباني

مهمة شاقة لليوث الصالات لاجتياز الحاجز الياباني

 بغداد / حيدر مدلول

تنتظر منتخب الشباب لكرة الصالات مهمة شاقة لاجتياز نظيره الياباني في المباراة التي ستجري بينهما في الساعة الثانية عشرة والنصف ظهر اليوم الثلاثاء بتوقيت بغداد على قاعة بورشريفي بمدينة تبريز الايرانية

ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة آسيا للشباب تحت 20 عاماً لكرة الصالات 2019 التي تستمر منافساتها لغاية الثاني والعشرين من شهر حزيران الجاري .

وتأهل منتخب الشباب لكرة الصالات الى دور ربع النهائي بعد احتلاله المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط أثر خسارته أمام المنتخب الاندونيسي بنتيجة (1-2) الذي وفوزه على المنتخب التايواني (5-2)فيما توج المنتخب الياباني بالمركز الأول في ترتيب المجموعة الثالثة من انتصاره على منتخبي فيتنام بنتيجة (2-1) والطاجيكي (3-1) .

وقال مدرب منتخب الشباب لكرة الصالات علي طالب إن مباراتنا مع اليابان ستكون مفصلية بالنسبة لنا حيث إن الفوز فيها سيضمن لنا تذكرة العبور الى المربع الذهبي من النسخة الحالية من بطولة كاس آسيا تحت 20 عاماً لكرة الصالات 2019 حيث وضعنا الخطة الكفيلة التي تمكننا من التغلب على منتخب الساموراي بطل المجموعة الثالثة الذي حصد نقاطه كاملة من خلال إلحاقه الخسارة بالمنتخبين الطاجيكي والفيتنامي خلال منافسات الدور الاول التي ساهمت في ايصاله الى دور ربع النهائي .

وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الاثنين الخاص بمنافسات دور ربع النهائي : إن لدي الثقة الكاملة بلاعبي المنتخب في تحقيق الانتصار في هذه المباراة التي أعتبرها بمثابة نهائي مبكر لأنها تضم فريقين مرشحين بقوة على اللقب الى جانب إيران البلد المنظم بحكم تواجد عدد من أفضل النجوم في صفوفهما والجميع في الوفد عازم على أهداء انجاز جديد الى الجماهير الرياضية في ظل المكانة المتميزة التي تحتلها كرة الصالات العراقية على صعيد الخارطة القارية .

وأعترف طالب إن المنتخب الياباني لكرة القدم قوي جداً ويلعب بنفس الروحية حتى اللحظات الأخيرة وأعدّ بصورة متميزة من قبل اتحاده أملاً في أحراز لقب البطولة الحالية وليكون أمتداد في ضخ المنتخبين الاولمبي والاول بدماء شابة لها قدرة الانسجام السريع مع بقية اللاعبين المتواجدين في صفوفها الى جانب وجود دوري محترفين عالي المستوى فيه .

ومن جهته أكد مدرب منتخب شباب اليابان لكرة الصالات ريوجي سوزوكي ان المنتخب العراقي يعتبر من الفرق الكبيرة في القارة الاسيوية بدليل احرازه مركز الوصافة في النسخة السابقة من البطولة التي أقيمت في تايلاند عام 2017 وقدّم مستوى رفيعاً في مسابقة كرة الصالات بدورة الالعاب الاولمبية للشباب التي ضيفتها العاصمة الارجنتينية في شهر تشرين الأول 2018.

وأضاف إن مباراتنا معه ستكون صعبة جداً لقلة خبرة لاعبينا مقارنة بنظرائهم العراقيين ولكننا نسعى الى نيل الفوز فيها من أجل بلوغ الدور نصف النهائي الذي سنلتقي فيه مع الفائز من مباراة إيران ولبنان بعد غد الخميس حيث يُقرّبنا الانتصار فيها من المباراة النهائية وخطف لقب آسيا لكرة الصالات تحت 20 عاماً.

الجدير بالذكر إن منتخبات إيران وأفغانستان (المجموعة الاولى ) وتايلاند ولبنان ( المجموعة الثانية ) واليابان وفيتنام (المجموعة الثالثة ) وأندونيسيا والعراق (المجموعة الرابعة) تأهلت الى دور ربع النهائي من منافسات الدور الأول.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top