الموت يغيِّب عزت أبو عوف بعد مشوار حافل في الموسيقى والسينما والدراما

الموت يغيِّب عزت أبو عوف بعد مشوار حافل في الموسيقى والسينما والدراما

غيّب الموت الفنان المصري الكبير عزت أبوعوف عن عمر 71 عاماً، في أحد مستشفيات القاهرة، بعدما دهمه المرض خلال الفترة الأخيرة، وشيع جثمانه امس (الاثنين)،

 عقب صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة، وكان على رأس المشيعين وزيرة الثقافة المصرية وجمع من أصدقائه الفنانين.

ولد الراحل عام 1948، وتخرج في كلية الطب، لكنه آثر الانخراط في عالم الفن والموسيقى، وأسس مع شقيقاته الأربع الفريق الغنائي الشهير "فور إم" الذي لاقى نجاحاً كبيراً، لا سيما في الأوساط الشبابية، وتحول الفريق من عالم الموسيقى إلى التمثيل في مطلع تسعينيات القرن العشرين، وحقق نجاحاً لافتاً، وتفرغ للعمل في السينما والتلفزيون مع شقيقته الفنانة مها أبو عوف، ومن أبرز أعماله السينمائية: آيس كريم في جليم، وطيور الظلام، ومطب صناعي، وخلطة فوزية، ولا تراجع ولا استسلام، ومن اشهر أعماله التلفزيونية مسلسلات: العائلة، وهوانم جاردن سيتي، ونصف ربيع الآخر، وزيزينيا، وعمارة يعقوبيان، وعباس الأبيض، والدالي، وشيخ العرب همام، وقضية صفية، وغيرها. وجاء آخر ظهور له على الشاشة عبر المشاركة في حملة دعائية لإحدى شركات الهاتف الجوال مع المطرب عمرو دياب، والتي عرضت خلال شهر رمضان الماضي. وتولى الراحل رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي عام 2006، ونال جوائز وتكريمات عن أعماله، منها: جائزة الإبداع التلفزيوني عن دوره في مسلسل "الدالي"، وجاء في المرتبة الـ24 ضمن أحد أهم الشخصيات المؤثرة والأكثر نفوذاً في العالم العربي في استفتاء مجلة "أربيان بيزنس". ونعت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم، الفنان الراحل قائلة: "إن سلسلة المبدعين المصريين فقدت إحدى حلقاتها"، مضيفة أن "الراحل تميز بالمواهب المتعددة، وأبدع أعمالا موسيقية ودرامية عبرت عن أحلام وطموحات جيل". فيما سادت حالة من الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي، ونعاه جمع غفير من جمهوره ومحبيه وزملائه في الوسط الفني، وكتب الفنان تامر حسني على صفحته الرسمية على "فايسبوك": "إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء الله تُوفيّ الفنان الكبير المحترم والأب عزت أبو عوف، أسألكم الفاتحة والدعاء له بالرحمة، اللهم أرحم جميع موتانا يارب". وقال الفنان سيد رجب على صفحته على "فايسبوك": "البقاء لله، وداعاً الفنان الكبير عزت أبو عوف، نسأل الله أن يتغمده برحمته ويسكنه جنة الفردوس".

بينما ودعته الفنانة التونسية درة بقولها: "من أجمل الشخصيات التّي عرفتها في حياتي.. لن يعوض فنياً ولا إنسانياً، الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة.. سنفتقدك كثيراً.. وداعا الفنان الكبير الجميل عزت أبو عوف، وخالص التعازي لأسرته الكريمة وأحبائه".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top