10 تموز الموعد النهائي للتقديم إلى مهرجان الجونة السينمائي

10 تموز الموعد النهائي للتقديم إلى مهرجان الجونة السينمائي

متابعة: المدى

أعلن مهرجان الجونة، بعد دورتين متتاليتين ناجحتين لمنصة الجونة السينمائية، عن فتح باب التقديم لمشاريع الأفلام الروائية والتسجيلية الطويلة في مرحلة التطوير،

بالإضافة إلى الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، من أجل المشاركة في الدورة الثالثة من منطلق الجونة السينمائي. 

وافتتح باب التقديم، للمشاريع قيد التطوير يوم 5 مايو/ أيار 2019، وكان الموعد النهائي لاستقبال الطلبات هو 25 يونيو/ حزيران 2019، بينما سيظل باب التقديم مفتوحاً للأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج حتى 10 يوليو/تموز 2019. وتبقى لدى صناع الأفلام الراغبين في تقديم أفلامهم لمنصة الجونة السينمائية، في مرحلة ما بعد الإنتاج، أسبوع واحد فقط. حيث إن الميعاد النهائي للتقدم بالأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، هو منتصف ليل 10 يوليو/تموز 2019وستعلن النتائج في موعد أقصاه 10 أغسطس/ آب 2019.

يوفر منطلق الجونة السينمائي، والذي هو ملتقى لتطوير المشاريع والإنتاج المشترك، للمخرجين والمنتجين العرب الدعم الفني والمالي اللازم من أجل استكمال مشاريعهم قيد التطوير، أو أفلامهم في مرحلة ما بعد الإنتاج. في دورته الأولى، استقبل المنطلق أكثر من 55 طلب تقديم، وتم اختيار 16 مشروعاً للمشاركة، وحصلت المشاريع الفائزة على جوائز مقدارها 60 ألف دولار أميركي آنذاك.

تم ترحيل الموعد النهائي لقبول طلبات التقديم لمنصة الجونة السينمائية، لمدة أسبوع، ليصبح الموعد النهائي منتصف ليل 2 يوليو/تموز 2019. ويمكن لصناع الأفلام الذين يعملون على مشاريع أفلامهم في مرحلة التطوير التقديم قبل ذلك الموعد.

تقدم منصة الجونة السينمائية، برنامجين مختلفين للسينمائيين الراغبين في المشاركة والتعلم، وهما: منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي. 

منطلق الجونة السينمائي، هو مختبر لتطوير مشاريع الأفلام، وللإنتاج المشترك، ويهدف إلى تمكين صناع الأفلام العرب من منتجين ومخرجين يعملون على مشاريع سينمائية في مرحلة التطوير، أو أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، عن طريق توفير الدعم الإبداعي، والمالي. 

وستُفحص الطلبات المُقدمة، قبل التاريخ الموضح أعلاه، بواسطة لجنة سينمائية متخصصة، مُعينة من قِبل مهرجان الجونة السينمائي، وسيتم اختيار المشاريع المقبولة بناء على مضمونها، ورؤيتها الفنية، وإمكانية تنفيذها مالياً.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top