بومبيو يهنئ مسرور بارزاني بتسنمه رئاسة حكومة الإقليم

بومبيو يهنئ مسرور بارزاني بتسنمه رئاسة حكومة الإقليم

 بغداد/ المدى

هنأ وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، رئيس الوزراء مسرور بارزاني بمناسبة تسنمه منصبه، مؤكداً على الصداقة المتينة بين الولايات المتحدة وإقليم كردستان.

وأطلع رئيس وزراء اقليم كردستان، وزير الخارجية على زيارته لبغداد، والتزامه بالعمل مع رئيس الوزراء الاتحادي عادل عبد المهدي لحل القضايا المتعلقة بالأمن والأراضي والموازنة والنفط والغاز. وقال إنه كان هناك استعداد واضح في بغداد لحسم هذه القضايا بطريقة إيجابية تقوم على مراعاة حقوق وواجبات الطرفين استناداً إلى الدستور.

ورحب وزير الخارجية بهذه المبادرة، وقال إنه سيكون على اتصال مع أربيل وبغداد. وأقر رئيس الوزراء بارزاني ووزير الخارجية بومبيو أن تنظيم داعش لا يزال يشكل تهديداً إقليمياً. 

وناقش الجانبان أهمية استمرار المساعدات الأمنية والاقتصادية الأمريكية للعراق وإقليم كردستان، بما ينسجم مع اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق. وتم الاتفاق أيضاً على أن التنسيق بين واشنطن وبغداد وأربيل مهم في مواصلة مواجهة داعش في العراق.

خلال الاتصال الهاتفي، اشار الطرفان الى دعم الولايات المتحدة لبرنامج الإصلاح لحكومة إقليم كردستان وللأسر النازحة في كردستان. أوضح وزير الخارجية بومبيو أنه سيتابع هذه القضايا شخصياً.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top