مثقفونا يباركون خطوة المدى في إقامة معرض العراق الدولي للكتاب

مثقفونا يباركون خطوة المدى في إقامة معرض العراق الدولي للكتاب

مرة أخرى تبادر المدى بنشاط ثقافي متميز، معرض العراق للكتاب، وهذه المرة في بغداد وستعقبها البصرة وفي القادم النجف...

 وهكذا تستمر المدى بفاعليتها الثقافية، ودورها الدؤوب في دعم الحراك الثقافي العراقي، في كل مفاصله.. فبعد أربع عشرة دورة لمعرض أربيل الدولي وما تبعه من ازدياد خبرتها في تنظيم هكذا نشاط ثقافي، تدخل المدى ميدان الاستعداد لإقامة معرض العراق الدولي للكتاب.

المدى.. استطلعت آراء مثقفينا بهذا الحدث الثقافي المهم.. فكانت اجوبتهم معبرة عن جدارة المدى بمثل هذا النشاط الثقافي، انطلاقاً من كونها تمرست بإقامة نشاطات مختلفة غطت جميع مفاصل الثقافة في العراق.. ولابد أن يكون هذا الحدث حلقة جديدة في نشاطها.

خطوة المدى في اقامة معرض العراق الدولي للكتاب لاقت اصداء واسعة مرحبة بها في مواقع التواصل الاجتماعي وهذا بعض منها ...

 أحمد سليم

المشرف العام لنظمة التضامن الافرو اسيوي

لايستطيع أحد ان ينكر الدور التنويري والثقافي للمدى في منطقتنا العربية، بل ودورها المهم في مقاومة الارهاب بالكلمة وبعزم رئيسها الاستاذ فخري كريم. ونحن هنا في مصر لايمكن ان ننكر هذا الدور حينما قام بفضح الاخوان في مصر من خلال كتابه (الاخوان.. الحقيقة.. والقناع) الصادر عن الدار المصرية اللبنانية والذي كان بمثابة هدية للمصريين وبطاقة تهنئة لهم بمناسبة انحسار حكم الاخوان بقيام الشعب وجيشه بثورته في 30 يونيو.

 نادية هناوي

ناقدة واكاديمية

تبريكاتنا القلبية بهذه المبادرات الثقافية المهمة التي عودتنا عليها مؤسسة المدى كراعية للابداع والمبدعين ..واحترامنا لهذه المؤسسة جعلنا نشارك في بعض فعاليات بيتها الثقافي في المتنبي ونتشرف بذلك..مع امنياتي بالتوفيق في مسعاها القادم.

 صبيحة شبر

اديبة

تحياتي لدار المدى وهي تعود إلى المشاركة في معرض العراق الدولي للكتاب وتكون الى جانب معرضي الكتب في اربيل والبصرة رافدا كبيرا ومهما في الثقافة وتزويد المتابع بامهات الكتب التي تعزز الفكر التقدمي وتحرص على انتشاره

 فيصل لعيبي

فنان تشكيلي

الثقافة اقتصاد دائم وقوة لاتنضب وسلطة لا تعلوها سلطة. وهي الوحيدة التي لا تبلى بكثرة الاستعمال. كل النجاح والموفقية لمؤسسة المدى في سعيها الحثيث لزعزعة كابوس الجهل والتخلف والشعوذة عن كاهل الثقافة العراقية.. شكرا مرة أخرى والى الامام.

 خالد السلطاني

معماري

هذه هي "المدى"، وهذا هو مشروعها الثقافي، الذي نفتخر بها وبمشروعها!

متطلعا لتحقيق هذه الأمنية في تنظيم معرض العراق الدولي ببغداد : بغدادنا جميعا!

 علي المرهج

اكاديمي

بوركت جهودكم استاذ فخري، فعودة المدى للمشاركة في تنظيم أو تنظيم معرض العراق الدولي للكتاب لهو في حد ذاته يحمل رسالة على ان هناك حضوراً لصوت العقل ما زال له تأثير وحضور في مجتمعنا.

 فوزي البريسم

عضو المكتب التنفيذي للتيار الديمقراطي.

مبادرة رائدة وخطوة مهمة تضاف الى المدى في انجازاتها الثقافية والادبية والمعرفية ..

املنا كبير بكم في اغناء الساحة الثقافية العراقية في معرض بغداد السلام للثقافة والعلوم ....

دمت رائدا وداعما وسندا للثقافة والمثقفين استاذنا الفاضل ...

 نبيل وادي

اعلامي واكاديمي

اقترح التفكير او التوجه للتفكير بالكتاب الإلكتروني ونشر الوسائل الكفيلة بالتشجيع على الكتاب الإلكتروني. واقترح التفكير بمشروع معرض العراق للكتاب الإلكتروني

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top