المحادثات بين أربيــل وبغــــداد متواصــلة وعلى المسار الصحيح

المحادثات بين أربيــل وبغــــداد متواصــلة وعلى المسار الصحيح

 بغداد / المدى

استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، أمس الأحد السفير البريطاني لدى العراق جون ولكس، وبحث معه جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وخلال الاجتماع، الذي حضره القنصل البريطاني العام في أربيل جيمس ثورنتون، أشار السفير البريطاني إلى أن بلاده تنظر إلى التشكيلة الجديدة لحكومة إقليم كردستان بنظرة إيجابية وتفاؤل، وأنها مستعدة لتقديم كل أشكال المساعدات.

وقال السفير البريطاني: "إقليم كردستان في تطور مستمر"، معرباً عن سروره للأجواء الإيجابية السائدة حالياً بين أربيل وبغداد، كما أشار إلى أن الشركات البريطانية مستعدة للقدوم والاستثمار في إقليم كردستان.

بدوره، سلط رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الضوء على العلاقات بين الإقليم وبغداد، موضحاً أن المحادثات متواصلة والعلاقات تسير على المسار الصحيح، وهناك تفاهم جيد لحل الخلافات استناداً إلى الدستور.

كما دعا رئيس الحكومة، السفير البريطاني، لتقديم مزيد من التسهيلات لسفر مواطني إقليم كردستان والعراق عموماً إلى بريطانيا.

وبهذا الصدد، أكد السفير البريطاني، وجود آلية سيتم بموجبها تسريع إصدار تأشيرات الدخول (الفيزا) لمواطني إقليم كردستان والعراق عموماً.

من جهة أخرى استقبل السيد مسرور بارزاني، أمس الأحد ، القنصل الفرنسي الجديد في إقليم كردستان أوليفييه ديكوتيني.

خلال اللقاء، هنأ رئيس حكومة إقليم كردستان، القنصل ديكوتيني بمناسبة توليه منصبه الجديد، وتمنى له النجاح في عمله، مشيراً إلى العلاقة التاريخية بين إقليم كردستان وفرنسا.

بدوره، شكر القنصل الفرنسي، رئيس حكومة إقليم كردستان على تهنئته، وقال: "نتابع برنامج حكومة إقليم كردستان باهتمام بالغ"، مؤكداً أن "حكومة فرنسا مستعدة لتقديم أي مساعدة مطلوبة لإقليم كردستان في هذا الصدد".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top