ائتلاف النصر يكذب أنباءً  عن تحالفه مع الحكمة

ائتلاف النصر يكذب أنباءً عن تحالفه مع الحكمة

 بغداد/ المدى

نفى ائتلاف النصر الذي يتزعمه حيدر العبادي الأنباء عن تحالف ائتلاف النصر وتيار الحكمة برئاسة عمار الحكيم، لتشكيل تحالف جديد معارض للحكومة.

وقالت عضو ائتلاف النصر انسام مانوئيل في بيان اطلعت عليه (المدى) إن "ما نشر في بعض المواقع حول خبر انضمام النصر لجبهة معارضة ووجود اجتماع مرتقب هذا الاسبوع للإعلان عن ذلك، غير صحيح ولا يعبر عن موقف النصر إطلاقاً".

وأضافت أن "النصر هو أساس المعارضة التقويمية وهو السباق في طرحها وهو ثابت على مشروعه ولن ينضم إلى مشروع آخر".

وكان تيار الحكمة، قد كشف في وقت سابق عن إجراء مباحثات مكثفة ومتقدمة مع ائتلاف النصر لتشكيل تحالف جديد معارض للحكومة، مشيراً إلى لقاء مرتقب بين قيادة الحكمة والنصر الأسبوع المقبل في منزل رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي. وقال النائب عن التيار جاسم البخاتي حينها إن "تيار الحكمة وائتلاف النصر اجريا عدة لقاءات وحوارات مكثفة وصلت الى مراحل متقدمة للاعلان عن تشكيل تحالف جديد معارض للحكومة". وأعلن التيار، في حزيران الماضي، تبنيه خيار المعارضة السياسية للحكومة التي يقودها عادل عبد المهدي. في سياق متصل، أعلن النائب عن كتلة الحكمة النيابية محمود ملا طلال، امس الثلاثاء، انضمام نائبين جدد الى جبهة المعارضة. وقال ملا طلال في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن "تيار الحكمة شرع بتشكيل جبهة معارضة والتي ستتمخض عنها حكومة الظل". وأضاف أن "النائبين علاء سكر الدلفي ورياض التميمي انضما بشكل رسمي الى جبهة المعارضة فيما ستشهد الأيام المقبلة الاعلان عن قيادات ونواب في هذه الجبهة التي تهدف لتصحيح المسار السياسي".

وأوضح ملا طلال، أن "هذه الجبهة ستعمل على اكثر من اتجاه ومفصل فبالاضافة الى تشكيل حكومة الظل فانها ستعمل على خلق بيئة تفاهمات وشراكات من اجل تغيير واصلاح حقيقي يهدف الى مغادرة المحاصصة وخلق بيئة المنطق في العمل والجدية في التنفيذ".

وتابع: "عازمون على العمل لاصلاح المنظومة الحكومية بما يخدم ابناء البلد والاهم اخراج الفاسدين من خلال استجوابهم بالطرق القانونية وبالعلن".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top