وزير الخارجية: أطلعنا أبو الغيط على الاعتداءات الإسرائيلية

وزير الخارجية: أطلعنا أبو الغيط على الاعتداءات الإسرائيلية

 بغداد/ المدى

أصدرت رئاسة الجمهورية، أمس الثلاثاء، بيانا بشأن لقاء رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس الجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

فيما أشاد أبو الغيط بالدور الذي يقوم به العراق من أجل تعزيز وتفعيل منظومة العمل العربي المشترك.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت (المدى)، نسخة منه إن "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل، في قصر السلام بغداد، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط والوفد المرافق له".

وأكد صالح أن "الجهود السياسية والأمنية في العراق وبعد الانتصار على داعش تتركز على العمل من أجل أن يكون النصر ناجزاً ونهائياً بالقضاء على العصابات الإرهابية، وتكريس بيئة استقرار أمني وسياسي واجتماعي تساعد في التقدم بمشاريع البناء والإعمار، وتطوير البنى الاقتصادية والخدمية في البلاد".

وتابع صالح أن "النظرة الوطنية العراقية المسؤولة تجاه المشكلات الدولية والإقليمية في المنطقة والقاضية بالعمل المشترك مع الجميع من أجل سلام المنطقة واستقرارها والنأي بالعراق عن سياسة المحاور"، موضحا أن "العراق بموقفه هذا يعضّد أي جهد من شأنه أن يخفف حدة التوترات التي تنذر بخطرها الجميع". كما استقبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أبو الغيط وبحث معه القضايا الإقليمة بحسب بيان لمكتب عبد المهدي. بعدها عقد اجتماعا مشتركا بين وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم، وأبو الغيط أعقبه مؤتمر صحفي. 

وقال الحكيم في المؤتمر: "بحثنا الأوضاع في ليبيا والسودان وسوريا واليمن وأمن الخليج والملاحة بالخليج لأن هذا الموضوع مهم بالنسبة للعراق"، مبينا "إننا أوضحنا موقف العراق من محاولة تخفيف حدة التوتر في منطقة الخليج وحول النزاع الإيراني الأمريكي".

وأضاف "إننا اطلعنا أبو الغيط على الاعتداءات الإسرائيلية في مناطق عربية"، مشيرا إلى أن "هناك مجموعة من القضايا المهمة التي تم طرحها في هذا الاجتماع".

من جانبه، قال أبو الغيط إن "حضوري الى بغداد هو بناء على دعوة من الخارجية العراقي وللتحضير للاجتماع الوزاري العربي القادم في الجامعة العربية يوم الـ10 من ايلول الحالي". وتابع ان "جدول اعمال هذه الدورة كبير وكثيف ومعقد".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top